(CNN) --  أعلنت الرئاسة التركية، في بيان، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحث هاتفيا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان "آخر التطورات المتعلقة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان الحكومة التركية الحكومة السعودية رجب طيب أردوغان غزة

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي يشيد بدور المصريين في النهضة الحالية للمملكة

استقبل محمد بن سلمان، ولى العهد السعودي، رئيس مجلس وزراء المملكة العربية السعودية، مساء اليوم بالعاصمة السعودية الرياض، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، فيما حضر اللقاء من الجانب السعودى كل من: الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية، والدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى، والدكتور ماجد القصبى، وزير التجارة، والمهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار، ومحمد الجدعان، وزير المالية، وياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة، والسفير صالح الحصينى، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر.

وأعرب محمد بن سلمان عن تطلعه لزيارة مصر فى أقرب فرصة ممكنة ومقابلة الرئيس السيسى.

وتناول ولى العهد السعودى جهود المملكة العربية السعودية فى تنفيذ رؤية 2030. وأشاد الأمير محمد بن سلمان بالدور المهم الذى تلعبه العمالة المصرية فى النهضة الحالية التى تشهدها المملكة، متوقعا زيادة هذه الأعداد فى الفترة المقبلة.

وخلال اللقاء، أعلن ولى العهد السعودى عن قيامه بتوجيه صندوق الاستثمارات العامة السعودى للقيام بضخ استثمارات فى مصر بإجمالى 5 مليارات دولار كمرحلة أولى. وأعرب عن تطلعه لعقد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقى بين الجانبين، خلال شهر أكتوبر المقبل، بعد التنسيق بين الجانبين.

وثمن الجهود المبذولة لحل مشكلات المستثمرين السعودية خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أهمية تسوية النزاعات التجارية المتبقية الخاصة بالمستثمرين السعوديين، بما يشجع على المزيد من الاستثمار السعودى فى مصر.

كما أكد محمد بن سلمان أهمية الربط الكهربائى بين مصر والمملكة، معربا فى هذا الشأن عن تطلعه لتقديم المزيد من التسهيلات اللازمة للشركات العاملة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة فى مصر.

وتناول ولى العهد السعودى الجهود التى تبذلها المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مصر فى احتواء الأزمات الإقليمية، سواء الحرب فى قطاع غزة أو اليمن أو أمن الملاحة فى البحر الأحمر، مؤكدا توافق الرؤى فى مختلف هذه الملفات.

وفى هذا الصدد، أعرب محمد بن سلمان عن دعمه للجهود المصرية فى التوصل لوقف إطلاق النار فى غزة، مؤكدا أهمية دور كل من مصر والسعودية فى خدمة القضايا العربية.

اقرأ أيضاًولي العهد السعودى ورئيس وزراء بولندا يبحثان سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات

في اجتماعه اليوم برئاسة مدبولي.. مجلس الوزراء يوافق على 9 قرارات

بسبب خفض إنتاج النفط.. البيت الأبيض يلوح بفرض عقوبات ضد السعودية

مقالات مشابهة

  • في مرحلة أولى..محمد بن سلمان يوجه باستثمار 5 مليارات دولار في مصر
  • 5 مليارات دولار.. بيان رسمي مصري بعد قرار محمد بن سلمان
  • ضخ استثمارات سعودية في مصر بـ 5 مليارات دولار كمرحلة أولى
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية دور مصر والسعودية في خدمة القضايا العربية
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية الربط الكهربائي بين مصر والسعودية
  • ولي العهد السعودي يشيد بدور المصريين في النهضة الحالية للمملكة
  • عبدالعزيز بن سلمان: نعمل على بناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في السعودية
  • وزير الخارجية المصري يدعو لإنهاء الحرب على غزة لوقف التصعيد بالبحر الأحمر  
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • السعودية.. أمر ملكي بترقية أعضاء في النيابة العامة