الثورة /متابعات
شهدت دول عربية وأوروبية عدّة، وقفات احتجاجية تضامناً مع قطاع غزة الذي يتعرض لأعنف وأعتى الاعتداءات العسكرية الوحشية من قبل قوات العدو الإسرائيلي. وتأييداً لملحمة “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، السبت الماضي، نُظمت تظاهرات داعمة لفلسطين في دمشق، حيث خرج السوريون من أجل التضامن مع الفلسطينيين وحقّهم في الدفاع عن أرضهم.


ونظم اتحاد طلبة سوريا وقفات تضامن وتأييد للمقاومة في جامعات دمشق وحلب وتشرين في اللاذقية، والبعث في حمص وحماه وطرطوس، والفرات في اللاذقية بمشاركة عشرات آلاف الطلبة السوريين.
وأكّد المشاركون وحدة القضية والهدف والمسار، موجهين التحية إلى “بطولات المقاومين في معركة طوفان الأقصى”، داعين العرب إلى “الإسناد والدعم”.
كذلك نظم فرع اتحاد الطلبة في جامعة حلب وقفة تضامنية مع غزة، حملت عنوان ” تحية لانتصار المقاومة الفلسطينية البطلة”، ورفع المشاركون أعلام فلسطين، مؤكدين ” دعمهم الكامل” لعملية “طوفان الأقصى”.
وفي الأردن، التضامن الشعبي مع غزة كان حاضراً، حيث هتف المتضامنون بأصواتهم الهادرة وهتافاتهم الغاضبة، واحتشد آلاف الأردنيين للمشاركة في أضخم مسيرة شهدتها العاصمة عمان، دعماً للمقاومة الفلسطينية، وتأييداً لعملية “طوفان الأقصى”.
ونظم طلاب في تونس وقفات داعمة لغزة، شارك فيها طلاب المدارس الحكومية.
أما في تركيا، فقد خرجت مسيرات داعمة للشعب الفلسطيني، وحمل المشاركون علم فلسطين بحجم كبير جداً وجابوا شوارع مدينة اسطنبول مطلقين شعارات مؤيدة لغزة وضد الاحتلال الإسرائيلي.
وفي المغرب، دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة الشعب المغربي إلى المشاركة في “يوم الغضب”، بعد غدٍ الجمعة، نصرة لقطاع غزة.
وفي البرازيل، انضم المئات من الناشطين البرازيليين إلى الاحتجاجات والمظاهرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني في أماكن مختلفة من البلاد.
ونشر ناشطون من تشيلي مشاهد على مواقع التواصل لوقفات التضامن التي انتفضت دعماً لغزة ضد عدوان العدو الإسرائيلي.
كما شارك عدد من المواطنين في كولومبيا، في مسيرات تضامنية مع غزة، مطالبين بإنهاء الاحتلال لفلسطين، وهتفوا بالحرية للشعب الفلسطيني.
وشهدت الشوارع في مدينة ميلانو في إيطاليا مسيرات كبيرة دعماً لغزة، وهتف المشاركون فيها بعبارات منددة بما يرتكبه العدو من جرائم بحق الفلسطينيين العزّل عقب عملية “طوفان الأقصى”.
ورفع المشاركون في الفعالية التضامنية أعلام فلسطين، وأطلقوا عدداً من الشعارات الداعية لإنقاذ الشعب الفلسطيني، ولافتات كتب عليها “القدس داري”، و”فلسطين الأبية”، و”القضية الفلسطينية قضية كل مسلمي العالم”.
وحركة “حياة السود مهمة” في الولايات المتحدة تتضامن مع فلسطين وغزة. ونشر ناشطون للمجموعة على منصة “إكس” صورة لمقاوم فلسطيني في مظلة عليها العلم الفلسطيني، في إشارة لانطلاق عملية “طوفان الأقصى” السبت الماضي.
ولليوم الخامس على التوالي، يواصل العدو الصهيوني تكثيف غاراته واعتداءات الجوية والبحرية والبرية على قطاع غزة، حيث أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد شهداء العدوان على القطاع إلى 1055 شهيداً و5184 جريحاً، إضافة إلى نزوح أكثر من 140 ألف شخص وانتقالهم إلى مراكز الإيواء وساحات المستشفيات في ظل ظروف قاسية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني

الثورة نت../

شهدت محافظة المحويت ،اليوم، 33 مسيرة جماهيرية ووقفة نصرةً للشعب الفلسطيني تحت شعار” وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر”.

واحتشد أبناء مدينة المحويت وشبام كوكبان بالجامع الكبير وسوق بادية، وكوكبان والطويلة والرجم بساحة الرسول الأعظم، وسهل باقل والخبت في المرواح ومنطقة الظاهر، وجبع ونمرة وبني سعد بمركز المديرية، وسوق الأحد وسوق الجمعة وهواع وملحان بمركز المديرية، ومنطقة بني الحجاج والروضة والشجاف وبدحة وهمان المذاب وهباط وملحان الشماسنة والقبلة المركع والأحبول وجبل المحويت في العرقوب وسوق الأحد والاحجول، وحفاش بمركز المديرية الصفقين والملاحنة، وراود وجبل نعمان وبني أحمد.

وفي المسيرات، التي تقدّمها وكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، ردد المشاركون الشعارات المنددة بجريمة اغتيال شهيد الأمة السيد حسن نصر الله، مؤكدين التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني وإدانة جرائم الاحتلال الصهيوني بحق السكان في قطاع غزة ولبنان والصمت العربي والدولي المخزي والمعيب تجاه ما يتعرض له الشعبان .

واستنكر أبناء المحويت، الخذلان العربي والإسلامي الغريب تجاه مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين في غزة وفلسطين ولبنان.

وأكدًّ البيان اعتزاز الشعب اليمني بالصمود الأسطوري للمقاومة في فلسطين ولبنان، والذي فاق كل الحسابات والتوقعات وخيّب آمال الأعداء والمتآمرين والمطبعين وأحرج المتخاذلين.

وأكد “أن استشهاد السيـد حسـن نصـر الـله، الذي يعد رمـزاً للمقاومة والصـمود، لن يثني الأمـة عن مواصلة طريق الجهاد والمقاومة حتى تحـرير فلسـطين واستعـادة الحقـوق المغتـصبة”.

واعتبر “جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب اللبناني امتدادًا لجرائم الإبادة الجماعية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزة”.

وأكدوا، الاستمرار في التحشيد والنفير العام استعدادًا لمواجهة أعداء الأمة وإسنادًا للشعبين الفلسطيني واللبناني، مجددين العهد الثابت تجاه القضية الفلسطينية مهما كانت التضحيات وحتى تحقيق النصر.

وبارك ابناء المحويت، “الرد الإيراني المزلزل الذي دك قواعد ومعسكرات ومطارات العدو الصهيوني رداً على الجرائم الوحشية الذي يرتكبها العدو الصهيوني بحق اخواننا ابناء الشعبين الفلسطيني واللبناني”.

وثمنوا “المواقف الإيمانية المشرفة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى في نصرة الأشقاء في فلسطين ولبنان، والعمليات البطولية للقوات المسلحة والقوة الصاروخية والقوات البحرية، التي استهدفت قلب كيان العدو الصهيوني”

وشدد البيان، “على ضرورة الاستمرار في مساندة الشعب الفلسطيني والرد بكل الوسائل الممكنة ، وأن يكون الرد على العدو الصهيوني مزلزلاً يشفي صدور قوم مؤمنين ويخزي الكفار والمنافقين”.

ودعا إلى المزيد من العمليات حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة ولبنان وأخذ الثأر عن شهداء المسلمين، مؤكدا ” أن وحـدة الأمـة هي السبيل الوحيد لمواجهة التحديات التي تواجهها الأمة العـربية والإسـلامية وأن دماء الشـهداء ستظل حـافزاً لنا جميعاً لمواصلة النضال حتى تحقيق النـصر”.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات يمنية تضامنا مع فلسطين ولبنان وإحياءً لذكرى طوفان الأقصى
  • 33 مسيرة جماهيرية ووقفة في المحويت نصرةً للشعبين الفلسطيني واللبناني ومباركة للرد الإيراني في عمق العدو الصهيوني
  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني
  • 24 مسيرة جماهيرية في ريمة دعماً لصمود الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة العدو الصهيوني
  • أبناء ريمة يحتشدون في 24 ساحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • اليمن يثبت حضوره في معركة تحرير فلسطين: طوفان الأقصى يكتب التاريخ
  • عرض شعبي لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” في مديرية بني العوام بحجة
  • دعم شعبي عربي كامل للفلسطينيين.. ومطالبات بإنهاء التطبيع
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • العدو الصهيوني يُفرج عن الأسيرة الفلسطينية الصحفية أسماء هريش