علق خبير عسكري سعودي، على تصريحات حوثية، طالبت المملكة العربية السعودية، بفتح الخطوط أمامها لتحريك المقاتلين باتجاه القدس وفلسطين، ونصرة للمقاومة الفلسطينية هناك.

وقال اللواء الركن، أحمد محمد الفيفي، إن التحالف العربي، لو سمح لمليشيات الحوثي بالجاهزية للقتال والتحرك بجميع أسلحتها صوب القدس لما تحركت إلا إلى عدن.

وعن مزايدة زعيم المليشيات الحوثية، بأن اليمن ليس لديها حدود مع فلسطين، قال الخبير السعودي: "عندك المياه الدولية في البحر الأحمر مفتوحة، تقول ما عندنا سفن، اطلع على لبنان او العراق او إيران، او سوريا، وعلى الضاحية الجنوبية، ومنها تسلم على ربعكم، ومنها تصل مبتغاك ، وسوف يعطيك كل ما تريد من عتاد ونحوه".

وكانت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، طالبت المملكة العربية السعودية، بفتح "المسار" امامها لتفويج المقاتلين إلى الأراضي الفلسطينية والالتحام مع المقاومة في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً عاجل: أول تحرك لولي العهد السعودي والرئيس الإيراني تجاه جرائم الحرب الإسرائيلية في فلسطين عاجل: ولي العهد السعودي يدعو لوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة ويبحث مع أردوغان وقف الحرب مجلس نواب الشرعية يدين ”بأشد وأقوى العبارات الغارات العدوانية العنيفة” للاحتلال الإسرائيلي على غزة بالفيديو.. أمطار الخير تفك الحصار عن أهالي غزة.. ومغردون: رسالة إلهية رسميًا.. جماعة الحوثي تطلب من السعودية فتح الأبواب أمامها لتفويج المقاتلين إلى فلسطين! الكشف بالاسم عن ”التاجر” الذي هرّب 100 طائرة مسيّرة من عدن إلى مليشيات الحوثي وعلاقته بـ”حزب الله” جاء إلى ”إسرائيل” لدعم الاحتلال فاستقبلته صواريخ المقاومة.. شاهد ماذا حدث لوزير خارجية بريطانيا ”فيديو” المقاومة الفلسطينية تقصف تل أبيب والاحتلال يغلق بن غوريون ويعلن حكومة ”طوارئ” جديدة وهذه أهدافها بوتين يهاجم أمريكا وإسرائيل: قاتلوا الرجال واتركوا النساء والأطفال والقضية الفلسطينية في قلب كل إنسان ”فيديو” المملكة المغربية تحذر إسرائيل رسميا..المليشيا تلمح بانهيار التفاهمات مع السعودية وتعفي نفسها من مساندة فلسطين العاهل الأردني وأردوغان يحذران من انعكاسات التطورات الأخيرة في غزة على المنطقة والعالم

وقال محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين إن جماعته طلبت من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فتح مسار، لما وصفه "التحام المجاهدين من أبناء الشعب اليمني مع إخوانهم المجاهدين في غزة"، وقال إن ذلك مطلب عروبي، وأن جماعته لا زالت بانتظار الرد، سواء العلني أو عبر قنوات الحوار المفتوحة مع المملكة.

وتناسى محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين، أن جماعته وعلى لسان زعيمها ومتحدثيها العسكريين، أعلنوا أكثر من مرة، امتلاكهم لأسلحة تصل إلى إسرائيل وهددوا بضرب المصالح الإسرائيلية في المنطقة.

وجاء الطلب الحوثي، في ظل تزايد الأصوات الساخرة من شعارات المليشيات الكاذبة، ومزاعم ما يسمى بمحور المقاومة التابع لإيران، تجاه القضية الفلسطينية والعداء لأمريكا وإسرائيل. وبعد أن وجدت إيران ومليشياتها، أمام موقف فاضح، تجاه ما يحدث اليوم في قطاع غزة وفلسطين.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

ذراع إيران في اليمن تحرف بوصلة مسيراتها الأسبوعية من دعم غزة إلى عداء الرياض

حرفت مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، بوصلة تظاهراتها الأسبوعية باتجاه إعلان العداء للمملكة العربية السعودية، بعد أسابيع طويلة من تخصيص هذه التظاهرات لدعم أبناء غزة، حسب زعمهم.

ومع بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة رداً على هجمات 7 أكتوبر 2023 التي نفذتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية ضد معسكرات مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي، تظاهر آلاف اليمنيين في مختلف المحافظات تنديداً بمجازر الاحتلال الوحشية وللمطالبة بإيقاف العدوان على غزة.

واستغلت المليشيا الحوثية الغضب الشعبي في مناطق سيطرتها لتحويله إلى تظاهرات أسبوعية كل جمعة باسم دعم أبناء غزة ورفض العدوان الإسرائيلي، قبل أن تصبح هذه التظاهرات مناسبة لتوجيه الرسائل لخصومها والضغط لتحقيق مكاسب محلية وإقليمية ودولية.

وحولت المليشيا تظاهرات اليوم الجمعة 12 يوليو، إلى مناسبة لإعلان العداء للرياض بزعم التورط مع أمريكا بدعم إسرائيل في عدوانها على أبناء غزة.

ويأتي عداء الجماعة المصنفة إرهابياً على خلفية استمرار تنفيذ قرارات البنك المركزي اليمني في عدن، وعجزها عن مواجهتها، وتجاهل السعودية لتوسلاتها المستمرة من أجل التدخل ووقف القرار.

وظهر هذا التحول في مسار وأهداف التظاهرات الأسبوعية في تحريض زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، الخميس، للمتظاهرين اليوم بتوجيه رسائلهم للسعودية.

وقال الحوثي مخاطباً المتظاهرين، اليوم، "أسمعوا السعودي ليعرف أنكم ما زلتم أحراراً وقبائل أبية وفية شجاعة، أسمعوا السعودي وأسمعوا كل العالم يوم الغد صوت الحرية، صوت الإباء، صوت الشجاعة، صوت الإيمان في ميدان السبعين وكل المحافظات".

ويأتي هذا التحريض ضد السعودية بعد عجزها عن إيقاف قرارات البنك المركزي اليمني وإجراءاته التي أدت إلى فصل السويفت الدولي عن البنوك المتخلفة عن نقل مقراتها من صنعاء إلى عدن بسبب رضوخها لتهديدات الحوثي.

وللتغطية على عجزه إيقاف تنفيذ قرارات البنك في عدن، يزعم الحوثي أن هذه الإجراءات تنفذها السعودية بتوجيهات أمريكية بزعم الضغط من أجل إيقاف دعم غزة.

ومن تحريض الحوثي قوله، "السعودي يريد منكم أن تضحكوا وترقصوا وتنشغلوا بحفلاته المجونية وبمسابقات الكلاب وبالألعاب الإلكترونية لتتوقفوا عن خروجكم الأسبوعي، ويريد منكم أن تتفرجوا على مأساة الشعب الفلسطيني وأن ترقصوا مثله وتتجاهلوا صرخات وآهات الشعب الفلسطيني".

مقالات مشابهة

  • ما وراء التصعيد الحوثي ضد المملكة العربية السعودية؟ (تقرير خاص)
  • لقاء بيصور: تثبيت الهوية الدرزية بوجه الاحتلال ودعم القضية الفلسطينية
  • هكذا سيكون الرد.. خبير عسكري يتوقع السيناريوهات المحتملة لأي هجوم حوثي على السعودية
  • ذراع إيران في اليمن تحرف بوصلة مسيراتها الأسبوعية من دعم غزة إلى عداء الرياض
  • السعودية: الاعتراف بدولة فلسطين يحقق السلام الشامل والعادل
  • خبير عسكري: فيديو الشجاعية يظهر إبداع القسام في التوثيق والقتال
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لجيش العدو الصهيوني وتقصف غلاف غزة
  • خبير عسكري: توسيع الاحتلال عملياته بتل الهوى يعكس نجاعة أداء المقاومة
  • ”مليشيا الحوثي الإرهابية على وشك السقوط والانهيار التام”..خبير عسكري يكشف: الحوثيون في حالة تخبط والسوق المالي نحو الانهيار!
  • خبير عسكري: المقاومة تنفذ عمليات شرسة ونوعية في مساحات واسعة بغزة