اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023 الوجبة الاخيرة من منصة مظلتي spa.gov.iq، مع استمرار البحث عن طرق الحصول على قوائم الأسماء المشمولة في برامج الرعاية الاجتماعية، يتعاظم الاهتمام بالعثور على معلومات حول المستفيدين من الدعم الحكومي في العراق. يتضمن هذا الدعم الأسر الفقيرة والمحتاجة في مختلف المحافظات العراقية.

 

يمكن الآن للمواطنين الوصول إلى قوائم الأسماء المشمولة في برنامج الرعاية الاجتماعية بالعراق لعام 2023 من خلال زيارة الرابط الذي تم نشره مؤخرًا من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. تلك الخطوة تعكس الجهود المستمرة لضمان الشفافية والعدالة في توزيع الدعم الاجتماعي، وتعزز القدرة على الوصول إلى المساعدة اللازمة للأسر المحتاجة وتحسين وضعها المعيشي.

جميع قوائم اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية بالعراق 2023

دعم الرعاية الاجتماعية يمثل أحد أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة العراقية لمواطنيها، وهو ذو أهمية بالغة حيث يساهم بشكل كبير في تحسين مستوى معيشة العديد من الأسر ذات الدخل المحدود والفقيرة. وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق قد حددت مجموعة من الشروط والمعايير التي يتعين على الأسر المستحقة للدعم تلبيتها. وقد بلغ عدد المتقدمين للحصول على الدعم أكثر من نصف مليون مواطن.

وفرت الوزارة أسماء المستفيدين من دعم الرعاية الاجتماعية بالعراق لعام 2023 عبر موقعها الإلكتروني ومنصة مظلتي. يمكن للمواطنين الآن الاطلاع على هذه القوائم وتحميلها لبدء عملية صرف رواتب الدعم اعتبارًا من شهر أكتوبر 2023 في جميع المحافظات العراقية. تلك الخطوة تعكس التزام الحكومة بتوفير الدعم للأسر المحتاجة وتعزز فهمًا أوسع لأهمية الشفافية والعدالة في توزيع الدعم الاجتماعي.

اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية بالعراق 2023 مظلتي

من خلال اتباع الخطوات التالية يمكنك استخراج اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية بالعراق 2023 من منصة مظلتي كل المحافظات على النحو التالي:

الدخول إلى رابط منصة مظلتي.تحديد اختيار الاستعلام عن كشوفات اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية.إدخال الاسم ورقم الهوية الوطنية.تحديد المحافظة التابع لها.تحديد الوجبة المستعلم عنها.الضغط على زر الاستعلام.الرعاية الاجتماعية ومنصة مضلتي

اليكم مراحل الشمول بالراتب الذين تغيرت حالة شمولهم إلى نتائج تحليل خط الفقر من بعد ما اجاهم الباحث الاجتماعي وقبل الباحث جان مكتوب مطلوب بحث ميداني، المراحل التي سوف يمرون بها لحين المشول النهائي. 

المرحلة الأولى

المرحلة الثانية

المرحلة الثالثة

المرحلة الرابعة

1- تحليل نتائج خط الفقر
️في هذه المرحلة يتم ارسال معلومات المتقدم إلى وزارة التخطيط لغرض مقاطعة البيانات النهائية قبل الشمول النهائي

2- تأشير شمول
️اي ان معلومات المتقدم قد عادت من وزارة التخطيط وكانت الأجابة ايجابية عند مقاطعة البيانات واكتملت،
المتقدم هنا اصبح جاهز للشمول بالراتب

3- اصدار بطاقه كي كارد
️ عندما تظهر لديك هذه العبارة في مظلتي يجب عليك الذهاب إلى دائرة الحماية الاجتماعية في محافظة سكنك
عندها يتم تزويدك من قبلهم بكتاب اصدار البطاقه الذكية معنون إلى المصرف لغرض اخذ البصمه واصدار الكي كارد

4- تفعيل البطاقه الذكية
عند اصدار البطاقة الذكية وتسلمها من المصرف تعود إلى دائرة الحماية الإجتماعية لغرض تفعيلها والمباشرى باستلام مستحقاتك المالية بشكل مستمر وشهري
موقع البحث (مضلتي)

× ×

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الاخيرة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023

إقرأ أيضاً:

حازم المنوفي: التحويل إلى الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية

أكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية، ان اتجاه الحكومة للتحويل نحو دعم التموين النقدي من العيني والذي يشمل عددا من السلع الغذائية الأساسية، يهدف في الأساس إلى وصول الدعم للطبقات المستهدفة من محدودي الدخل من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية للمواطن.

وأشار المنوفي، في بيان، إلى تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والتي أكد فيها أن مصر مستعدة للبدء في التحول من دعم السلع الأولية الأساسية لتقديم مساعدات نقدية مباشرة للمواطنين الأكثر احتياجا ابتداءا من السنة المالية الجديدة والتي تبدأ في الأول من يوليو 2025، كما أن التحويل من الدعم العيني إلى النقدي سيسهل على المواطن الحصول على السلع والمنتجات التي يرغب في شرائها من العديد من المنافذ وفقا لاحتياجاته.

وأوضح المنوفي، أن ميزانية الدولة تدعم السلع الأولية الأساسية، لأكثر من 60 مليون مواطن، يحصلون على سلع أساسية منها (المكرونة والزيوت النباتية والسكر) بأسعار مخفضة من منافذ البيع اللي تديرها الدولة ويستفيد منها ما يقرب 10 ملايين مصري، بالتوازي مع توفير وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية وإتاحة المنتجات في الأسواق لضبط الأسعار والتصدي لمحاولات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك.

الدعم النقدي

وقال إن الحكومة ستقوم بطرح ملف التحول في منظومة الدعم من عيني إلى نقدي بالجلسات النقاشية للحوار الوطني وفتح قنوات للتواصل والحوار المجتمعي للوصول إلى أفضل الآليات والوسائل لتطبيق هذا التحول بما لا يؤثر على الفئات الأولى بالرعاية، وبما يضمن حصول المواطن على سلع ذات جودة، وبأسعار تناسب الحالة الاقتصادية للغالبية العظمى من الأسر المصرية.

وأشار إلى أن تم عرض كل الأفكار الخاصة بالتحول على مجلس الحوار الوطني للخروج بأفضل آلية لمصلحة المواطن، من خلال قاعدة بيانات متكاملة عن الفئات المستحقة للدعم، بدخول منافذ جديدة لطرح السلع الغذائية، وإيجاد منافسة بين الجهات التي تطرح المنتجات

اقرأ أيضاً«شعبة الدواجن»: ضخ 300 ألف بيضة بمنافذ وزارة التموين

موعد صرف المستحقات التموينية شهر أكتوبر 2024 لأصحاب بطاقات التموين

من الدقيق المهرب إلى اللحوم الفاسدة.. ضبط 419 مخالفة تموينية خلال أسبوع بالفيوم

مقالات مشابهة

  • الكثيري يؤكد على أهمية تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية بشكل كامل
  • خبير دولي: إصلاحات دول الخليج في مجال الرعاية الاجتماعية قيّمة
  • بغداد اليوم تنشر اسماء المشمولين بالقروض المدرة للدخل في وزارة العمل
  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية
  • حزب المؤتمر: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي
  • زيادة قيمة الدعم النقدي في مصر.. ضرورة ملحة لتحقيق العدالة الاجتماعية
  • «المواد الغذائية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • حازم المنوفي: التحويل إلى الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • التنمية الاجتماعية تطلق رابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024