أعلن صندوق العمل «تمكين» عن دعم مؤسسة التجزئة البحرينية سوبر ماركت «الحلي»، لمشروع توسعتها والذي يهدف إلى افتتاح ثلاثة فروع جديدة في دمستان وسلماباد ومجمع العلوي بسند، إذ يأتي دعم «تمكين» للمشروع في إطار برنامج نمو الأعمال ومبادراتها المستمرة لتطوير الموارد البشرية وتنمية قدرات الكوادر الوطنية. ومن المقرر تنفيذ المشروع بالتعاون مع الشركة الأم، شركة ميرزا الحلي وأولاده.

يشكل مشروع التوسعة محطة بارزة في مسيرة سلسلة السوبر ماركت المحلية الشهيرة، وستقوم «تمكين» بدعم توظيف الكفاءات المحلية لشغل مناصب متعددة في المؤسسة، وسيسهم مشروع التوسعة في توظيف 86 بحرينيًا، في حين سيستفيد 161 موظفًا من دعم زيادة الأجور. كما سيتم ترقية 13 موظفًا لأدوار ومناصب قيادية. وبهذه المناسبة قال خالد البيات الرئيس التنفيذي للنمو في صندوق العمل «تمكين»: «يسرنا تقديم الدعم لتوسعة سلسلة سوبر ماركت الحلي وتحفيز نمو قطاع التجزئة المتنامي الذي يساهم بنسبة 4.2% في الناتج المحلي الإجمالي، إذ يتماشى مشروع التوسعة مع توظيف وتدريب الكفاءات الوطنية بالإضافة الى ترقيتهم الى مناصب عليا، الأمر الذي يصب في أحد أهداف «تمكين» الرئيسية والمتمثلة في صقل مهارات الكوادر المحلية وجعلهم خيارًا أمثل للتوظيف في سوق العمل». ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة ميرزا الحلي وأولاده السيد شاكر ميرزا: «تسعى شركة الحلي لتوظيف الكفاءات المحلية في مناصب قيادية من خلال خطط توسعها في مجال التجزئة، ويشكل هذا التوجه جزءًا من استراتيجية الشركة ضمن خططها التوسعية. نحن ممتنون للدعم الذي يقدمه صندوق العمل تمكين لمؤسستنا، إذ سيساعدنا على تحقيق أهدافنا المرجوة في التوسع فضلا عن تنمية قدرات الكوادر الوطنية وإثرائها، ونتطلع إلى المرحلة التالية من مشاريعنا التوسعية بالتعاون مع تمكين». وتعتبر سلسلة سوبر ماركت الحلي أحد أكبر مؤسسات قطاع التجزئة في المملكة منذ العام 1975، وتسعى إلى توظيف الكفاءات المحلية بشكل مستمر. وإلى جانب أنشطتها الأساسية في قطاع التجزئة، قامت سلسلة سوبر ماركت الحلي بتنويع أعمالها من خلال تأسيس شركة أطايب للتجارة المتخصصة في توزيع الأغذية. وعلاوة على ذلك، فقد ساهم إنشاء مستودع مركزي في تسهيل سير العمليات وإدارة المخزون، وهو ما ساعد على تعزيز المزايا التنافسية للشركة في السوق.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا سوبر مارکت

إقرأ أيضاً:

بالمر.. «مُحتكر الهاتريك» في تشيلسي!

عمرو عبيد (القاهرة)
منذ 3 سنوات، لم يعرف تشيلسي تسجيل أي من لاعبيه «هاتريك» في الدوري الإنجليزي، إلا بـ«أمر» من لاعبه الشاب الموهوب، كول بالمر، وكان أفضل لاعب شاب في «البريميرليج» خلال الموسم الماضي، قد وقّع على 4 «هاتريك» متتالية لفريقه خلال العام الحالي، 2024، بالتسجيل أو الصناعة، حيث سجّل أول «هاتريك» له مع «البلوز» في شباك مانشستر يونايتد خلال الموسم الماضي، في أبريل 2024، الذي شهد إحرازه «سوبر هاتريك» أمام إيفرتون ضمن «سُداسية» فريقه وقتها.
ثم عاد ليصنع «هاتريك» زميله نوني مادويكي مطلع الموسم الحالي، حيث مرر له «هاتريك أسيست»، قبل أن يُسجل «سوبر هاتريك» من جديد أمام برايتون، وعندما أحرز نيكولاس جاكسون «ثُلاثيته» في شباك توتنهام خلال نوفمبر 2023، وكان الأول لتشيلسي منذ عام 2021، افتتح بالمر «رُباعية البلوز» آنذاك قبل أن يُمرر الكرة الحاسمة الأخيرة في المباراة، التي أهدت جاكسون «الهاتريك».
«رُباعية» بالمر الأخيرة في شباك برايتون، قفزت به إلى المركز الثاني في قائمة هدافي النُسخة الحالية من «البريميرليج»، برصيد 6 نقاط، خلف «الصاروخ» هالاند صاحب الـ10 أهداف، ليواصل مطاردة نجم مانشستر سيتي مثلما فعل في الموسم الماضي، حيث أنهى السباق «وصيفاً» بفارق 5 أهداف عن هالاند، ويتصدّر بالمر المشهد التهديفي داخل «قلعة البلوز» بالمشاركة في 10 أهداف، حيث أحرز 6 وصنع 4، وكان صاحب الـ22 عاماً هدافاً للفريق في جميع بطولات الموسم الماضي أيضاً!
وسجّل بالمر اسمه في قائمة خاصة ضمن «عمالقة الهاتريك» في تاريخ «البريميرليج»، حيث تساوى مع أسطورتي تشيلسي، دروجبا ولامبارد، كما وضع اسمه بجوار «الأسطوري» كريستيانو رونالدو، وروبي كين وسولسكاير وجيمي فاردي، وغيرهم من كبار نجوم الدوري الإنجليزي، الذين سجّلوا 3 «هاتريك» خلال مسيرتهم.
ويُعد بالمر أسرع وأصغر من سجّل تلك الثلاثية المتتالية في تاريخ «البلوز»، متفوقاً على كلٍ من دروجبا ولامبارد، إذ احتاج «أيقونة» كوت ديفوار إلى 4 سنوات من أجل تسجيل الـ3 «هاتريك»، حيث أحرز الأول عام 2006 وجاء الأخير في 2010، بدأها في عمر 28 عاماً وأنهاها عندما بلغ الـ32، ولم يكن بينها «سوبر هاتريك» على الإطلاق، مقابل «رباعيتين» للنجم الإنجليزي الشاب خلال 5 أشهر فقط، في حين انتظر لامبارد 3 سنوات بين 2008 و2011 ليُحقق نفس الإنجاز.
وصحيح أن فرانك لامبارد أحرز «سوبر هاتريك» مرتين، إلا أن ركلات الجزاء كانت علامة مميزة له وقتها، كما تراوح عمره وقتها بين الـ30 والـ33 عاماً، كما يُذكر أن الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك قد أحرز 3 «هاتريك» من إجمالي 4 له في الدوري الإنجليزي، بقميص «البلوز»، ووقع عليها أيضاً خلال 4 أعوام، بين 2000 و2004، عندما كان يبلغ من العمر بين 28 عاماً و32، مع العلم بأنه افتتحها بـ«رُباعية» وأنهاها عندما جاء من مقاعد البدلاء ليُسجل «الهاتريك» أمام وولفرهامبتون.

أخبار ذات صلة صلاح يهدي ليفربول صدارة «البريميرليج» بالمر: لماذا 4 وليس 6؟

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة "سفراء المحافظات للتحول الرقمي" للاستفادة من الكفاءات الوطنية
  • الحسيني: الإمارات توسع جهودها لتطوير شراكات اقتصادية مع الدول والمنظمات الدولية
  • محمد الحسيني: الإمارات توسع جهودها لتطوير شراكات اقتصادية مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية
  • بالمر.. «مُحتكر الهاتريك» في تشيلسي!
  • «الرستماني» توقّع 18 عقد توظيف فوري خلال «رؤية»
  • «القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وفاة مدرس بعد مشادة كلامية مع عامل في سوبر ماركت بالهرم
  • «التنمية المحلية»: تعديلات لائحة قانون البناء تختصر خطوات الحصول على التراخيص
  • للحفاظ على الهدوء والوحدة الوطنية.. سلسلة إتصالات لباسيل
  • ندوة توعوية عن الصناعة المحلية بسوهاج