سواليف:
2024-09-19@03:38:38 GMT

هجوم بري اصبح حتميا..

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

هجوم بري اصبح حتميا..

#هجوم_بري اصبح حتميا..
د. #محمد_جميعان

    نتنياهو يشكل حكومة طوارئ ومجلس حرب، ويؤكد بانه حصل على تأييد دولي منقطع النظير لمواصلة الحرب، وطلب تعزيز قوة جيشه في الجبهات..

   ويواف غالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، قال في كلمته: “نقف هنا معا جنبا إلى جنب في رسالة “للأعداء” .. في هذا الوقت نحن جميعا أبناء إسرائيل.

. سنسحق حماس”
  ويضيف غالانت: “ما تعرضنا له لم نر له مثيلا منذ 1948، لن نسمح بالإبقاء على وضع يتم فيه قتل إسرائيليين، وما تعرضنا له شديد وخطير ولم أر حدثا بهذه القسوة والآلاف هجموا علينا بهدف القتل والتدمير”

     ما جرى ونقل من حديث وكلمات من مجلس الحرب هذا  ينبئ عن حجم ما تنوي اسرائيل الاقدام عليه من انتقام، وهي لا تملك خيارا سوى القيام بهجوم بري على قطاع غزة قريبا، وليس مؤجلا، لان عدم القيام بذلك يعني تعزيز الهزيمة نفسيا ومعنويا في الوجدان والعقلية الاسرائيلية، وهذا بحد ذاته انهيار، وليس تآكلا فقط، انهيار عملي وفعلي لنظرية الردع التي جذرتها اسرائيل  ردحا طويلا من الزمن..

  ستتحمل اسرائيل خسائر كبيرة لم تتعرض لها من قبل نتيجة هذا الهجوم، ولكنها مكرهة، والمكره هزيمته اسهل، ولكن ماذا عساه ان يفعل سوى ذلك..

مقالات ذات صلة في ظلال طوفان الأقصى “1” عدوٌ أحمق وقصفٌ أهوج 2023/10/11

حكومة الحرب الجديدة أجمعت بتصريحات قادتها على ابادة حماس، وهذا هو الهدف من الحرب والهجوم، وسنرى نتائج غير متوقعة ليست بالضرورة ما تتمناه اسرائيل.
د. محمد جميعان

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: محمد جميعان

إقرأ أيضاً:

البطل الاولمبي مشروع وليس بقصة

بقلم : جعفر العلوجي ..

ارهقتنا كثرة القصص الدرامية المؤثرة حول نشأة الابطال الرياضيين في الصين واميركا وكينيا وغيرها من الدول ، وعززت وسائل التواصل الاجتماعي من هذه القصص التي ارى فيها الجانب التحفيزي العاطفي وليس العلمي الفني الذي ينطوي على برامج وخطط وقياسات مهمة جدا في الاختيار للرياضي الناشيء وتطوير موهبته الفطرية .
من وحي هذه الصورة كان محور عمل الفريق الاولمبي المتخصص ومن هذه الرؤية العلمية كانت تأكيدات رئيس اللجنة الاولمبية الدكتور عقيل مفتن بكل ما عرف عنه من حرص ومتابعة دقيقة كون المشروع الاستراتيجي الذب بدأ ولن يتوقف يأتي برسم المستقبل لدورتين اولمبيتين مقبلتين نبحث فيهما عن الانجاز الصريح ، وان المشروع الكبير لن يكون سهلا بالمرة ومن اولوياته استيعاب جميع الاطراف الوطنية الساندة سواء كانت اكاديمية او اعلامية او مؤسساتية .
ان الإبداع الرياضي أحد مكونات القوة للدولة حديثا، كالفنون والآداب. والمقصود هنا بالإبداع هو البطولات الفردية والجماعية التي تحققها الدولة على المستويات القارية والعالمية والأولمبية، فجزء من مكانة الدولة لدى الرأي العام العالمي يتشكل من تميزها في الرياضية ، واستحواذها على أكبر عدد من الألقاب أو الميداليات فيها، لا سيما على المستوى الدولي، لكن تلك المكانة لم تتحقق دون استراتيجية لصناعة الأبطال وهي ما سيتم العمل عليها باسس علمية رصينة جدا انطلقت بطريق الالف ميل وخطت خطوات واسعة فيه .

همسة …
ان من يعمل اويشجع من اجل العراق ورفعته عليه ان يضع مكانة بلده وضميره امام عينيه ولايعتمد لغة التسقيط ونشر المعلومات المغلوطة ومن يريد ان يضيف او يساهم لبلورة الجهود التي تبذلها اللجنة الاولمبية فابوابها مفتوحة واذانها صاغية ولكنها لاتستمع الى من وضع هدفه التسقيط دون دراية .

جعفر العلوجي

مقالات مشابهة

  • الكابينت يفوض نتنياهو وغالانت باتخاذ الإجراءات في لبنان.. يؤدي لحرب شاملة
  • أستاذ علوم سياسية: تفجير أجهزة "البيجر" لحزب الله لن يكون المشهد الأخير
  • جديد هجوم البيجر.. اسرائيل فجرتها بعد اكتشاف المؤامرة
  • ‏الخارجية الروسية تصف هجوم أجهزة الاتصال على حزب الله بأنه عمل من أعمال الحرب الشاملة ضد لبنان
  • البطل الاولمبي مشروع وليس بقصة
  • تفجير اسرائيل الـpagers .. لتجنب التوغل البري
  • اسرائيل تحرق مراكب التسويات وتدفع حزب الله إلى خيار الحرب الشاملة
  • خبير للجزيرة نت: هجوم البيجر خرق أمني وجزء من الحرب الأمنية بين الطرفين
  • التهديدات مستمرّة… فهل حزب الله مردوع؟!
  • لماذا نضحك عند تعرضنا للدغدغة؟