الجديد برس:

أظهرت فيديوهات كشفت عنها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الأربعاء، إطلاق سراح مستوطنة إسرائيلية وطفليها كانوا بين ضمن من أسرتهم الحركة خلال الهجوم المفاجئ والواسع الذي شنته إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية على المستوطنات والقواعد العسكرية في محيط قطاع غزة فجر السبت، ضمن عملية “طوفان الأقصى”.

وسبق أن نفت حركة حماس المزاعم التي روجها الإعلام الإسرائيلي بشأن “قيام عناصر حماس بقطع رؤوس الأطفال”، إذ دعت الحركة الوسائل الإعلامية الغربية إلى التحلي بالموضوعية والمهنية في النقل والتغطية الإعلامية وإلى عدم التبني الفاضح والأعمى “للرواية الصهيونية”، على حد قولها.

وقالت حماس إن المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام عملت على استهداف المنظومة العسكرية والأمنية الصهيونية في معركة “طوفان الأقصى”، وهي أهدافٌ مشروعة، وسعت في الوقت ذاته لتجنب المدنيين، وقد شهد على ذلك الكثير من المقاطع الميدانية المصورة، وتحدث بذلك العديد من المستوطنين بشهادات مصورة على وسائل الإعلام.

وأكدت أن تلك الوسائل الإعلامية الغربية المنحازة إلى الرواية الصهيونية لم يسعها أن تذكر حجم الإجرام الصهيوني على أهالي قطاع غزة والذي مسح كلياً أحياء بأكملها، وقصف بنايات سكنية فوق رؤوس ساكنيها.

بدوره صرح مكتب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنه ليس لديه أي معلومات تؤكد ما نشرته الصحف الإسرائيلية وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي حول “قيام عناصر حماس بقطع رؤوس الأطفال”.

وفي بداية معركة “طوفان الأقصى”، وجه القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، المقاتلين بعدم إلحاق الأذى بالمسنين أو الأطفال والنساء، وهو ما تؤكده الشهادات المتتالية التي ينشرها إعلام الاحتلال للمستوطنين في “غلاف غزة”، على التزام المقاومين به.

كما ظهرت في تقرير للقناة “12” العبرية عبارة كتبها مقاتلو القسام في مستوطنة اقتحموها، تقول: “القسام لا يقتل الأطفال”. وتأتي هذه الشهادات في ظل القصف الوحشي الذي نفذه طيران الاحتلال على قطاع غزة، طوال الأيام الماضية، وأدى إلى استشهاد مئات المدنيين، بينهم أطفال ونساء.

 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/القسام-تنشر-فيديو-يظهر-إطلاق-سراح-امرأة-إسرائيلية-وطفليها-بعد-أَسرهم-من-مستوطنات-غلاف-غزة.mp4

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. كتائب القسام تستهدف آلية إسرائيلية من نوع "أوفك"

 

غزة - الوكالات

نجحت كتائب القسام في استهداف آلية هندسية من نوع "أوفك" بصاروخ موجه "السهم الأحمر" واستهداف قوات النجدة بمنظومة الصواريخ "رجوم" غرب منطقة تل زعرب في مدينة رفح جنوب قطاع غزة".

 

انجاز عظيم من القسام الله اكبر الله اكبر .
استهداف آلية هندسية من نوع "أوفك" بصاروخ موجه "السهم الأحمر" واستهداف قوات النجدة بمنظومة الصواريخ "رجوم" غرب منطقة تل زعرب في مدينة رفح جنوب القطاع#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/Y1s01yCTMk

— Gaza (@Khalid_Ibnowali) June 24, 2024

يا وحدة الدروع تصدي .. هذا يومك دكيهم
..
شاهد دقة إصابة كتائب القسام لآلية هندسية من نوع "أوفك" بصاروخ موجه "السهم الأحمر" غرب منطقة تل زعرب في مدينة رفح جنوب القطاع.
..#شمال_غزه_يموت_جوعاً
‌ #Famine_in_North_Gaza⁩ #فريق_فرسان_الأقصى pic.twitter.com/n0IPWqJsa9

— نبَٰضٓـهـ غَـزآوُيَـه (@WNisreen) June 24, 2024

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة وناحل عوز
  • حزب الله يستهدف مباني لجنود الاحتلال في 3 مستوطنات إسرائيلية واشتعال النيران فيها (فيديو)
  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".. حماس تبث لقطات من استهدافها لـ "ميركافا" إسرائيلية
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".."القسام" تبث لقطات من استهدافها لـ"ميركافا" إسرائيلية (فيديو)
  • منسقية النازحين واللاجئين تنشر فيديو يظهر آثار دمار طال معسكر “أبو شوك”
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو
  • بالفيديو.. كتائب القسام تستهدف آلية إسرائيلية من نوع "أوفك"