الحرة:
2024-07-08@08:27:29 GMT

نتانياهو: شعب إسرائيل متحد وجنبنا خلافاتنا

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

نتانياهو: شعب إسرائيل متحد وجنبنا خلافاتنا

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأربعاء، تشكيل حكومة طوارئ تتولى مهام إدارة الحرب ويشارك فيها حزب "معسكر الدولة" الذي يقوده، وزير الدفاع الأسبق، بيني غانتس.

وقال نتانياهو في خطاب متلفز إلى جانب وزير الدفاع، يوآف غالانت، إن الحكومة ستتضمن تشكيل "مجلس حرب" يكون غانتس ركنا رئيسيا فيه، مضيفا أن "شعب إسرائيل متحد وجنبنا خلافاتنا".

وتعهد نتانياهو بمواصلة القتال ضد حماس، قائلا إن كل عضو في الحركة الفلسطينية سيكون "في حكم الميت".

وقال نتانياهو: "نحارب بكل قوتنا وعلى كل الجبهات.. وحماس هي 'داعش' وسنسحقها وندمرها كما دمر العالم داعش"، مشددا على أن "دماء قادتها مهدورة".

وفيما يتعلق بالدعم الأميركي، قال نتانياهو: "حصلنا على مساعدات عسكرية أميركية وننتظر وصول حاملة الطائرات".

ومن جانبه، شدد غالانت على ضرورة "تدمير العدو بكل الوسائل وبدون كلل"، مضيفا "سننتصر وسنغير الواقع الاستراتيجي. سنمحو حماس من على وجه الأرض". 

وتابع غالانت قائلا: "لن نسمح بالإبقاء على وضع يتم فيه قتل إسرائيليين".

وأكد في ختام كلمته "دولتنا تواجه أصعب ساعاتها، ونواجه عدوا يجب القضاء عليه بكل الوسائل المتاحة".

ويتضمن الاتفاق تقليص المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية لتصبح كافة القرارات المتعلقة بالحرب في يد مجلس حرب مكون من نتانياهو ووزير دفاعه غالانت، وغانتس، ومراقبين اثنين.

كما سيدخل حزب غانتس الحكومة بخمسة وزراء بدون حقيبة، وفقا لتفاصيل الاتفاق المعلنة في بيان مشترك بين الجانين.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أزهري: هناك فكر يشجع على تزويج القاصرات ونواجهه بكل الوسائل

أكد الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء أزهر الشريف، إنّ هناك فكر يشجع على تزويج القاصرات وبالتالي فإن مجلس النواب يجب أن يعبر آلام وتطلعات الأمة المصرية، وكذلك مجلس الشيوخ، وأن تبدأ الدولة في اتخاذ الخطوات اللازمة، مضيفًا: "لدينا إشكاليات في بعض القرى، فبعض رجال الدين هناك يقولون للأهالي لا تستمعوا إلى التحذيرات من زواج القاصرات لأنها كذب، وأنا عشت تجربة شخصية مع هذا الأمر.. نتحدث عن كارثة".

وأضاف "رضا"، في حواره مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة "المحور": “هناك من يؤججون لمثل تلك الأفكار، ويجب أن نتصدى لهذه الأفكار، وبدأنا في المجلس تنظيم دورات للتوعية بخصوص زواج القاصرات”.

وشدد على أنه يجب أن يتم تحديث آليات العمل لحصار وتجفيف الأفكار المغلوطة، فهذه الأفكار أقوى من الدين، والدين نفسه لم يقل بها، ولكن ثمة عادات تأصلت في المجتمع المصري وأصبحت أقوى من العبادات ولم يعد من الممكن التراجع عنها، مثل منع توريث السيدات". 
 

وعن زواج القاصرات، قال الشيخ إبراهيم رضا أحد علماء أزهر الشريف، إنّه لا يوجد في الإسلام سن للزواج، ولا بد من وقفة قانونية حاسمة لمواجهة ظاهرة زواج القاصرات، لافتًا إلى أن الموروث الثقافي يتعامل مع البنت على أنها عبء، مضيفًا: "قبل الإسلام، كانت المرأة كائنا غير مرغوب في وجوده حتى في أوروبا وليس في عالمنا العربي".

وأوضح أنهم أمام معضلة، مضيفًا: "نقول إن البنت تستخدم في بعض القرى ونرى المراكب والسيارات المحملة بالفتيات آلافا مرلفة وتسير على الطريق الدائري حتى تجهز البنت نفسها من سن التاسعة وتززوج وهي في الحادية عشرة من عمرها"، مشددًا على أنهم بحاجة إلى أن يكون هناك وقفة قانونية صارمة.

 

مقالات مشابهة

  • “قمة السخرية”.. سجال حاد بين نتانياهو ووزير دفاعه بسبب تجنيد الحريديم
  • خلال جلسة للحكومة الإسرائيلية.. نتنياهو ووزراء يهاجمون غالانت بسبب “الهزيمة في الحرب”
  • مقترح وقف إطلاق النار في غزة.. نتانياهو يدلي بتصريحات جديدة
  • سجال حاد بين نتانياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي بسبب تجنيد الحريديم
  • خلال جلسة لحكومة الاحتلال.. نتنياهو ووزراء يهاجمون جالانت بسبب الهزيمة في الحرب
  • نتنياهو ووزراء اللكيود يهاجمون غالانت
  • قمة السخرية.. سجال حاد بين نتانياهو ووزير دفاعه بسبب تجنيد الحريديم
  • أزهري: هناك فكر يشجع على تزويج القاصرات ونواجهه بكل الوسائل
  • غانتس لنتنياهو: سندعم أي صفقة تعيد الرهائن من غزة
  • رئيس وزراء إثيوبيا: لا ننوي حل خلافاتنا الحدودية مع السودان بالعنف