قالت وكالة الأنباء الإيرانية، إيرنا، إن الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، بحث في اتصال هاتفي، مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، "الأوضاع في فلسطين ووقف جرائم الحرب".

وقالت الوكالة في خبر على موقعها باللغة الفارسية، تابعه "المشهد اليمني"، إن الاتصال استمر لمدة 45 دقيقة، بين رئيسي وولي العهد السعودي.

وأشارت إلى أن في الاتصال الأول بين الزعيمين، دارت نقاشات مهمة حول فلسطين وضرورة وقف جرائم الحرب.

وأضاف الوكالة الرسمية للحكومة الإيرانية أن الاتصال أكد "على وحدة العالم الإسلامي، اعتبروا جرائم النظام الصهيوني والضوء الأخضر الأمريكي سببًا لانعدام الأمن المدمر للنظام ومؤيديه".

اقرأ أيضاً عاجل: ولي العهد السعودي يدعو لوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة ويبحث مع أردوغان وقف الحرب مجلس نواب الشرعية يدين ”بأشد وأقوى العبارات الغارات العدوانية العنيفة” للاحتلال الإسرائيلي على غزة بالفيديو.. أمطار الخير تفك الحصار عن أهالي غزة.. ومغردون: رسالة إلهية رسميًا.. جماعة الحوثي تطلب من السعودية فتح الأبواب أمامها لتفويج المقاتلين إلى فلسطين! جاء إلى ”إسرائيل” لدعم الاحتلال فاستقبلته صواريخ المقاومة.. شاهد ماذا حدث لوزير خارجية بريطانيا ”فيديو” المقاومة الفلسطينية تقصف تل أبيب والاحتلال يغلق بن غوريون ويعلن حكومة ”طوارئ” جديدة وهذه أهدافها بوتين يهاجم أمريكا وإسرائيل: قاتلوا الرجال واتركوا النساء والأطفال والقضية الفلسطينية في قلب كل إنسان ”فيديو” المملكة المغربية تحذر إسرائيل رسميا..المليشيا تلمح بانهيار التفاهمات مع السعودية وتعفي نفسها من مساندة فلسطين العاهل الأردني وأردوغان يحذران من انعكاسات التطورات الأخيرة في غزة على المنطقة والعالم شاهد .. معلومات عن الأسيرة الإسرائيلية ”العجوز” التي قيل إنها يمنية الأصل (فيديو) بالفيديو.. تظاهرة للصحفيين المصريين دعمًا لفلسطين في قلب القاهرة

وكان ولي العهد السعودي في وقت سابق، أكد خلال اتصال هاتفي، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن المملكة تبذل جهوداً حثيثة في التواصل الإقليمي والدولي بهدف التنسيق المشترك لوقف أعمال التصعيد الجاري في غزة ومحيطها.

كما أكد ولي العهد على موقف المملكة برفض استهداف المدنيين بأي شكل وازهاق أرواح الأبرياء، والتأكيد على ضرورة مراعاة مبادئ القانون الدولي الإنساني، وعلى ضرورة وقف الهجوم على قطاع غزة.

وأشار ولي العهد خلال الاتصال إلى موقف المملكة الثابت تجاه مناصرة القضية الفلسطينية ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام الشامل والعادل الذي يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

وسبق وأن أجرى ولي العهد، عدة اتصالات هاتفية مع الملك الأردني والرئيسين الفلسطيني والمصري، وبحثا الأوضاع في فلسطين، في ظل حرب اسرائيلية مستمرة على المدنيين في قطاع غزة المحاصر، منذ السبت الماضي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ولی العهد السعودی

إقرأ أيضاً:

ولي عهد السعودية يندد بـالجرائم الإسرائيلية.. ويحسم قضية التطبيع

استنكر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأربعاء، بشدة ما وصفها بـ"جرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".

وأكد محمد بن سلمان أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون إقامة دولة فلسطينية، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

سمو #ولي_العهد: تتصدر القضية الفلسطينية اهتمام بلادكم، ونجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، متجاهلة القانون الدولي والإنساني في فصل جديد ومرير من المعاناة، ولن تتوقف المملكة عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة… pic.twitter.com/oAtKcs0yNp

— واس الأخبار الملكية (@spagov) September 18, 2024

 وجاءت تصريحات ولي العهد السعودي خلال خطاب تزامن مع افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشوري.

وقال ولي العهد السعودي: "تتصدر القضية الفلسطينية اهتمام بلادكم، ونجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، متجاهلة القانون الدولي والإنساني في فصل جديد ومرير من المعاناة".

وتابع: "لن تتوقف المملكة عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية" مؤكدا أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون ذلك.

كما توجه بالشكر إلى الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، وحث باقي الدول على القيام بخطوات مماثلة.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي: البطالة في المملكة انخفضت لمستوى تاريخي
  • ولي العهد السعودي يعلن موقف المملكة مما يجري بفلسطين ومستقبل العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل
  • ولي عهد السعودية يندد بـالجرائم الإسرائيلية.. ويحسم قضية التطبيع
  • إيقاف 4 سنوات.. طلب عاجل من المكافحة الدولية للمنشطات تجاه رمضان صبحي
  • العاهل الأردني والرئيس المصري يحذران في اتصال هاتفي من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • تحرك عاجل من النيابة المصرية بعد وفاة معلم "قهراً" من مديره
  • بعد وفاة معلم دير مواس ضحية القهر.. تفاصيل أول تحرك برلماني عاجل
  • عاجل| ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له
  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • بدر عبدالعاطي: نشعر بالغضب من تخاذل المجتمع الدولي تجاه أحداث فلسطين