البلاد- جدة

ستكون اسكتلندا أمام فرصة الحصول على البطاقة الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2024، وذلك حين تحل مساء اليوم الخميس، ضيفة على إسبانيا في إشبيلية، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى.
وخاض المنتخب الاسكتلندي بقيادة المدرب ستيف كلارك، تصفيات مثالية حتى الآن، ما يجعله على بعد نقطة من حسم تأهله إلى النهائيات للمرة الثانية تواليًا والرابعة في تاريخه، حين يواجه الإسبان على أرضهم.


وفاز المنتخب الاسكتلندي بكل مبارياته الـ 5 الأولى؛ إحداها على إسبانيا بالذات 2-0 في الجولة الثانية بفضل ثنائية لاعب وسط مانشستر يونايتد سكوت ماكتوميني.
ويتصدر الاسكتلنديون المجموعة بـ15 نقطة كاملة بفارق 6 عن إسبانيا التي لعبت مباراة أقل، وبالتالي سيضمنون البطاقة الأولى إلى النهائيات في حال التعادل مع “لا روخا”، أو في حال عدم فوز النرويج الثالثة على مضيفتها قبرص.
ويتأهل إلى النهائيات بطل ووصيف كل من المجموعات الـ 10، إضافة إلى ألمانيا المضيفة و3 منتخبات عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية.
ويدرك رجال ستيف كلارك أن إسبانيا ستقدم كل ما لديها من أجل الثأر لخسارة الذهاب، لاسيما بعدما استعادت توازنها بفوزين ساحقين على جورجيا 7-1 ثم قبرص 6-0.
غياب جمال
يفتقد المدرب لويس دي لا فوينتي، نجم برشلونة الواعد لامين جمال، الذي بات أصغر لاعب يُشارك ويسجل أيضًا في تاريخ المنتخب عن 16 عامًا في الفوز على جورجيا.
وانسحب المغربي الأصل من معسكر المنتخب الإسباني بسبب الإصابة، وذلك بعد يومين على مساهمته في عودة برشلونة من بعيد، وأنقذ نقطة التعادل أمام غرناطة 2-2 بتسجيله هدف تقليص الفارق، ليصبح عن 16 عامًا و87 يومًا أصغر هداف في تاريخ الدوري الإسباني.
واستدعى دي لا فوينتي وجهين جديدين؛ هما مدافع ريال مدريد فران غارسيا ولاعب وسط أتلتيك بلباو أويهان سانسيت.
وكان غارسيا ضمن التشكيلة التي فازت هذا العام بلقب دوري الأمم الأوروبية في هولندا، لكنه لم يشارك في المباراتين ضد إيطاليا في نصف النهائي (2-1) وكرواتيا في النهائي (بركلات الترجيح)، فيما استدعي سانسيت للمرة الأولى.
وتصادف المباراة بين إسبانيا واسكتلندا بعد فوز الأول بحق استضافة مونديال 2030 بصحبة المغرب والبرتغال، والثانية بحق استضافة كأس أوروبا 2028 بصحبة إنجلترا وويلز وإيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا.
وفي المجموعة الرابعة، تسعى كرواتيا إلى فض الشراكة مع ضيفتها تركيا، وتجديد الفوز عليها، بعدما تغلبت عليها ذهابًا 2-0 بثنائية لماتيو كوفاتشيتش.
ويتصدر لوكا مودريتش ورفاقه المجموعة بـ 10 نقاط بفارق الأهداف عن تركيا (لا تحتسب المواجهة المباشرة إلا في نهاية التصفيات)، فيما تحتل أرمينيا وويلز المركزين الثالث والرابع بـ 7 نقاط، ولاتفيا المركز الأخير من دون نقاط، ما جعلها خارج دائرة المنافسة على إحدى البطاقتين.
بولندا تفتقد ليفاندوفسكي
تحل رومانيا ضيفة على بيلاروسيا باحثة عن إزاحة سويسرا عن الصدارة، بما أنها متخلفة بفارق نقطتين عنها، فيما تلعب كوسوفو الخامسة (4 نقاط) مع أندورا الأخيرة (نقطتان).
وفي المجموعة الخامسة، وفي ظل الغياب المتوقع لهداف برشلونة الإسباني روبرت ليفاندوفسكي بسبب التواء في الكاحل، تسعى بولندا إلى تدارك الموقف قبل فوات الأوان من خلال الفوز على مضيفتها المتواضعة جزر فارو.
وتحتل بولندا المركز الرابع بـ 6 نقاط وبفارق 4 نقاط عن ألبانيا المتصدرة، ونقطتين خلف كل من تشيكيا الثانية ومولدافيا الثالثة، وبالتالي تحتاج إلى النهوض وتعويض الخسارة في الجولة الماضية أمام ألبانيا 0-2 من خلال الفوز على جزر فارو قبل أن تستضيف مولدافيا الأحد في وارسو.
وتسعى تشيكيا لانتزاع الصدارة من ألبانيا، حين تحل عليها في مباراة مصيرية قد تكون مفتاح الأخيرة نحو التأهل إلى النهائيات للمرة الثانية فقط في تاريخها، بعد مشاركة أولى عام 2016م حين خرجت من دور المجموعات بفوز وهزيمتين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب إيطاليا وكرواتيا اليوم في اليورو 2024

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب إيطاليا وكرواتيا اليوم في اليورو 2024.. يخوض منتخبا إيطاليا وكرواتيا مواجهة قوية ومصيرية مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" وتحمل أهمية كبيرة لكلا المنتخبين حيث يسعى كل منهما لحسم بطاقة التأهل إلى دور ثمن النهائي.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة إيطاليا وكرواتيا في اليورو 2024 من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

 

قمة نارية بين إيطاليا وكرواتيا لحسم التأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024

 

ويدخل المنتخبان المباراة بمعنويات مختلفة، فإيطاليا قد حققت فوزًا هامًا على ألبانيا في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف، ثم خسرت أمام إسبانيا المتصدرة للمجموعة بهدف دون رد في الجولة الثانية.

بينما تعادل منتخب كرواتيا مع ألبانيا بنتيجة 2-2 في الجولة الثانية، بعد تلقيه هزيمة قاسية أمام إسبانيا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى.

وتأتي هذه المباراة لتحدد مصير المنتخبين في البطولة، حيث يحتاج المنتخب الإيطالي إلى الفوز فقط لضمان التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين إسبانيا وألبانيا.

بينما يحتاج منتخب كرواتيا إلى الفوز مع تعادل إسبانيا وألبانيا أو تحقيق فوز بفارق الأهداف.

وتتميز المباراة بوجود العديد من النجوم العالميين في صفوف الفريقين، مثل فيديريكو كييزا وبيليجريني وجورجينيو ودي ماركو والحارس جيانلويجي دوناروما من جانب إيطاليا، ولوكا مودريتش والمدافع جفارديول وبروزوفيتش وكوفاسيتش من جانب كرواتيا.

موعد مباراة إيطاليا وكرواتيا


يحتشد عشاق كرة القدم مساء اليوم الإثنين، 24 يونيو 2024، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين منتخبي إيطاليا وكرواتيا، وذلك في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا 2024.

وتُقام المباراة على ملعب "ريد بول أرينا" في مدينة لايبزيغ الألمانية، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة إيطاليا وكرواتيا

 

يُمكن لمحبي كرة القدم في مصر والوطن العربي متابعة مجريات مباراة إيطاليا وكرواتيا، التي تقام مساء اليوم الإثنين 24 يونيو 2024، عبر مجموعة من القنوات التلفزيونية التي حصلت على حقوق بث بطولة أمم أوروبا 2024.

وتبرز في مقدمة هذه القنوات شبكة قنوات بي إن سبورتس، التي خصصت قناة bein sports max 1 لنقل المباراة بشكل مباشر.

وإلى جانب بي إن سبورتس، تُنقل المباراة أيضًا على بعض القنوات المفتوحة الأخرى، مثل قناة تونس تي في 1 وقناة الجزائرية الأولى وقناة المغرب الرياضية.

جدول الترددات 

وفيما يلي جدول يوضح بعض الترددات للقنوات الناقلة للمباراة:

القناةالترددالنايل ساتbeIN Sports HD 1 Max1252227.5 Eتونس تي في 11105826.0 Eالجزائرية الأولى1105826.0 Eالمغرب الرياضية1174428.5 E
تشكيل إيطاليا المتوقع أمام كرواتيا

من المتوقع أن يبدأ المنتخب الإيطالي بقياة سباليتي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: جيانلويجي دوناروما.الدفاع: جيوفاني دي لورينزو- باستوني- كالافيوري- دي ماركو.الوسط: نيكولا باريلا- جورجينيو- بيليجريني فراتس.الهجوم: سكاماكا- كييزا. تشكيل كرواتيا المتوقع أمام إيطالياحراسة المرمي: دومينيك ليفاكوفيتش.الدفاع: جفارديول- مارتين إيرليك- جوسيب سوتالو- جوسيب ستانيسيتش.الوسط: لوكا مودريش- ماتيو كوفاسيتش- مارسيلو بروزوفيتش.الهجوم: إيفان بيرزيتش- برونو بيتكوفيتش- كراماريتش. ترتيب المجموعة الثانية

ويأتي منتخب إيطاليا في المجموعة الثانية رفقة كرواتيا وإسبانيا وألبانيا.

ويتصدر المنتخب الإسباني صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط جمعهم من مباراتين.

ويأتي ترتيب المجموعى الثانية كالتالي:

1- إسبانيا 6 نقاط.

2- إيطاليا 3 نقاط.

3- ألبانيا نقطة واحدة.

4- كرواتيا نقطة واحدة.

مقالات مشابهة

  • تركيا تفوز على تشيكيا وتبلغ ثمن نهائي بطولة “يورو 2024”
  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا
  • مواجهتان من العيار الثقيل في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • يورو 2024.. تركيا تصطدم بالتشيك لحجز بطاقة التأهل لثمن النهائي
  • مشاهدة مباراة منتخب إيطاليا ضد كرواتيا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب إيطاليا × كرواتيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب إيطاليا وكرواتيا اليوم في اليورو 2024
  • شاهد مباراة منتخب إيطاليا وكرواتيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إيطاليا ???????? و???????? كرواتيا | اليورو 2024
  • الموعد والتشكيل المتوقع.. مباراة منتخب إيطاليا وكرواتيا اليوم في اليورو 2024
  • أول المنتخبات المغادرة بطولة أمم أوروبا وألمانيا تتأهل مع سويسرا