حلب-سانا

نظمت مديرية الثقافة في حلب بالتعاون مع شعبة الموظفين في فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم ملتقى الشباب الإبداعي الشعري على خشبة مسرح الفنان عمر حجو احتفاء بأعياد تشرين.

وشارك في الملتقى الممتد ليومين متتاليين 24 من فئة الشباب بقصائد وطنية ووجدانية من وحي انتصارات تشرين والتضامن مع القضية الفلسطينية.

وأشار مدير ثقافة حلب جابر الساجور في تصريح لمراسل سانا أن الملتقى يهدف إلى تشجيع جيل الشباب من الشعراء وتحفيزهم على الإنتاج الأدبي.

وبيّن الشاعر الشاب ميلاد ملّي أنه حاول تقديم قصيدة تدمج الحب والسياسة، الثنائي الذي تمثل بحب الوطن  في حرب تشرين التحريرية وبه تحققت انتصارات ميدانية وعسكرية وسياسية وغدت بوصلة واضحة للأجيال المتعاقبة.

ومن مدرسة الشعر النثري لفتت زهرة مصطفى إلى أهمية المشاركة، إلى جانب عدد كبير من الشباب في جو من التشجيع وتبادل الطموحات وإغناء الثروة اللغوية بمفردات جديدة تعطي الكاتب ثوباً أدبياً جديداً.

من جهته رأى الشاعر الشاب أحمد شلاش أن الشعر أداة إعلامية حقيقية تمثل بيئة الكاتب والزمن الذي عاش فيه، والملتقيات تمثل خير فرصة للشعراء الشباب في رصد ما يجري حولهم.

وتحدثت الشاعرة أماني نقار عن أهمية الشعر في انعكاس حياة الكاتب وأهالي مدينته، مقدمة قصيدة عن الغربة ومعاناة الشباب فيها وبقاء الوطن الحضن الآمن، ينقذهم من تلك المعاناة رغم كل الصعاب التي يمر بها.

أوهانيس شهريان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مغاوري: الحكومة الجديدة في "عمر الشباب" وتحقق تطلعات المصريين

أشاد الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، إذ قال إنَّ التركيز على اختيار مجموعة جديدة من الوزراء أو نوابهم وكذلك المحافظين في تشكيل الحكومة الجديدة بعمر الشباب، يدل على اهتمام الدولة بضرورة إعطاء الفرصة لوجوه جديدة وتمكين الشباب.

بلومبرج الأمريكية: حكومة مدبولي الجديدة تسعى إلى إصلاح شامل مدبولي: غلق المحلات جزء من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة قطع الكهرباء مراعاة اختيار كفاءات في التشكيل الوزاري الحالي

وكشف «مغاوري»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، عن أبرز الملفات التي سيتم الاهتمام بها ، إذ أكد أنَّ سيتم التركيز على ملفات بعينها خلال الفترة المقبلة للنهوض بحياة المواطن بشكل أساسي والتكليفات من الرئيس للحكومة تركز على عدة معايير وتم مراعاة اختيار كفاءات في التشكيل الوزاري الحالي.

 التشكيل الوزاري الجديد راعى مسؤولية العمل

وأوضح الكاتب الصحفي،  أنَّ التشكيل الوزاري الجديد راعى مسؤولية العمل في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية سواء الداخلية أو الخارجية، والإنسان المصري في مقدمة الأولويات وسيتم التركيز على قضايا تهم المواطن بشكل أساسي ومباشر، مثل التعليم والصحة.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • 10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني
  • مغاوري: الحكومة الجديدة في "عمر الشباب" وتحقق تطلعات المصريين
  • وظائف لجميع المؤهلات الدراسية بمرتبات مجزية وتأمينات.. إليك الشروط
  • الشباب والرياضة تنظم ملتقى توظيف لـ «ذوي الهمم».. تفاصيل
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • مرشح للرئاسة الليبية يرفض حضور "ملتقى أنصار النظام السابق" في جنيف
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  • وظائف شاغرة في 7 مناطق برعاية وزارة الشباب والرياضة
  • 7 حلقات متخصصة في «ملتقى الأبناء» بديوان البلاط السلطاني