نقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن مصادر مقربة من الإسباني من أصول مغربية إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، أنه لم يتخذ أي قرار بشأن مستقبله مع منتخب المغرب لكرة القدم.

وتضيف الصحيفة أن اللاعب المولود في مدينة "ملقا" الإسبانية، يركز على مسيرته الحالية مع "الملكي"، زاعمة أنه لم يقل "نعم" لـ "أسود الأطلس" في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4سئم من تجاهل إسبانيا.. إبراهيم دياز مرشح لتمثيل المغرب والعودة لريال مدريدlist 2 of 4بالفيديو.. ريال مدريد يتعافى من خسارة أتلتيكو وجيرونا يتصدر الدوري الإسبانيlist 3 of 4بيلينغهام وإرث فلورنتينو بيريز.. كيف توقع زيدان الصفقة منذ عقدين؟list 4 of 4أنفق 555 مليون يورو لتجديد شبابه.. هكذا ستغير الصفقات وجه ريال مدريدend of list

وتشير إلى أن مصادر مغربية تؤكد أن النجم الشاب (24 عاما) قرر بالفعل اللعب للمغرب، وهناك حديث أنه سيكون جاهزا للمشاركة مع المنتخب المغربي في كأس أفريقيا 2024 المقبلة، التي ستقام في ساحل العاج بين يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط المقبلين.

View this post on Instagram

A post shared by Brahim Díaz (@brahim)

ويواصل الاتحاد المغربي حسم قضية إبراهيم عبد القادر دياز، الذي يحمل الجنسيتين الإسبانية والمغربية لأن أحد أجداده مغربي.

وتذكر الصحيفة أنه "في الواقع، كل ما يجري فاجأ اللاعب والمقربين منه لأنه لم يعط أي التزام للمغرب، ومن الواضح أنه إذا كان هناك اتصال محتمل من منتخب (لاروخا) فسيلتحق مباشرة به".

وتابعت أن لاعب "الميرينغي" لا يزال "ينتظر لأن هناك أملا في ارتداء قميص منتخب إسبانيا مجددا".

وبهذا المعنى، تحدث لويس دي لا فوينتي مدرب "الماتادور"، مؤكدا أنه لا يعلم أي شيء عن هذه الأخبار، وأن إبراهيم "يفكر بهذا الأمر (اللعب للمغرب).. كان مع منتخبي إسبانيا تحت 19 و21 عاما ولهذا بحسب علمي أنه يريد اللعب مع إسبانيا)".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

عاجل| رد رسمي من ريال مدريد يحسم جدل مواجهة الزمالك التاريخية

رد مسؤولو نادي ريال مدريد على طلب حسين لبيب رئيس نادي الزمالك، بخوض مباراة ودية تاريخية بين الفريقين، بعد تتويج الأبيض بالسوبر الأفريقي والأوروبي.

وقال خوان كاميلو المسؤول الإعلامي بنادي ريال مدريد في تصريحات لـ«الوطن سبورت»: «لا نعرف شيئًا عن هذا الأمر، لم يصل لنا أي خطابات رسمية، ولكن في حال وصول خطاب رسمي يفيد بهذا الأمر، سيتم دراسته بكل تأكيد من جانب الإدارة المسؤولة».

مصير مباراة الزمالك وريال مدريدوتُوج الزمالك بطلًا للسوبر الأفريقي على حساب نادي الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 3/4 بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، بعدما سجل للأهلي الدولي الفلسطيني وسام أبو علي من علامة الجزاء، فيما سجل للزمالك ناصر منسي بعد دخوله بديلا.

وكان  حسين لبيب، رئيس نادى الزمالك، قد تحدث عن إمكانية إقامة مباراة بين بطل السوبر الإفريقي، والمتمثل في الفارس الأبيض، وبطل السوبر الأوربي، ريال مدريد.

حسين لبيب يتمنى مواجهة الزمالك لريال مدريدوأوضح رئيس نادي الزمالك، في تصريحات تليفزيونية، أنه يتمنى إقامة مباراة بين الزمالك وريال مدريد في السعودية، لأنها ستكون مباراة تاريخية، قائلا: «سنطلب ونحاول أن يكون بالفعل هناك مباراة بين الزمالك وريال مدريد، وأن تكون المباراة في السعودية، من أجل إسعاد الجماهير».

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يحسم قراره بشأن مشاركة جولر أمام فياريال
  • وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية
  • إنزاجي يحسم قراره بشأن خلافة تين هاج في مانشستر يونايتد
  • موعد كلاسيكو الأساطير بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوحة
  • غياب دياز وزياش والحضور الأول للصحراوي.. الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب لمباراتي إفريقيا الوسطى
  • الصحف الأوروبية.. لاجازيتا ديلو سبورت: ريمونتادا في دوري الأبطال لليوفي.. ماركا: ليلة صعبة بخسارة ثلاثي إسبانيا
  • إبراهيم عيسى يحسم جدل تشيعه ويصرح: السنة والشيعة اختراع
  • استدعاء إبراهيم النجعاوي لمعسكر منتخب 2008
  • عاجل.. إبراهيم فايق يحسم جدل مباراة الزمالك أمام ريال مدريد
  • عاجل| رد رسمي من ريال مدريد يحسم جدل مواجهة الزمالك التاريخية