كشف اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، موقف رؤساء مصر مع دعوات إسرائيل المتتالية لترك سيناء للفلسطينيين وكواليس دعوات إسرائيلية للفلسطينيين الفارين من غزة بالتوجه إلى مصر.
واستشهد سمير فرج، خلال استضافته مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، بتصريحات للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، روى خلالها  عرض إسرائيلي له بحصول الفلسطينيين على جزء من سيناء.


وقال مبارك في مقطع فيديو أذاعه برنامج على مسؤوليتي، إن نتنياهو عرض عليه قبل 6 أشهر من تركه السلطة، خريطة، مضيفا: «لاقيت بيقولي فيها إيه لو نودي الناس بتوع غزة ولاقيته بيشاور على سيناء.. قولتله لا انسى الموضوع ده إلا لو عايز حرب بيني وبينك تاني».
ولفت سمير فرج إلى أن إسرائيل جددت عرضها على محمد مرسي بعد توليه السلطة الذي وافق على منح الفلسطينيين جزءا من سيناء، إلا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن رفض العرض.
وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أيضا عُرض عليه التنازل عن جزء من سيناء للفلسطينيين ولكنه رفض نهائيا، وكانت إجابته «انسى»، لافتا إلى أن جماعة الإخوان لو كانت ما زالت في السلطة لباعت سيناء.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي سمير فرج سيناء سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: ثورة 30 يونيو خلصت المنطقة بالكامل من مخطط الجماعة الإرهابية

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن ذكرى ثورة 30 يونيو ستظل خالدة على مر التاريخ، وهذا يعود إلى كونها أعظم ثورة في تاريخ مصر الحديث، لافتا إلى أنها خلصت المنطقة بالكامل من مخطط الجماعة الإرهابية، الذي كان الهدف منه تمزيق المنطقة بالكامل لدويلات، وجاء الشعب المصرى ليُفشل مخطط هذه الجماعة الإرهابية ويخلص المنطقة منهم.

ذكرى ثورة 30 يونيو

وأضاف غنيم، أنّ كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، جاءت تأكيدا على دور الشعب المصري العظيم في هذه المرحلة، بداية من لفظ الشعب لجماعة الإخوان الإرهابية، ووقوفه بجانب دولته حتى تستعيد مكانتها وإعادة بناء مؤسسات الدولة، إذ قال الرئيس في كلمته اليوم: «أن المصريون أثبتوا أنهم أقوى مما يتصور أعداؤهم وأشد بأسًا ممن اعتقدوا، أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود، وأنهم يضربون أروع الأمثلة في العزيمة والإصرار على تجاوز الأزمات».

غنيم: 30 يونيو أعادت للأذهان نجاح إرادة المصريين

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن ثورة 30 يونيو، تعيد للأذهان كيف نجحت إرادة المصريين في إحداث تغيير جذري بمجرى التاريخ المصري الحديث والمعاصر، وكيف تمكن المصريون بقوتهم وصوتهم من إنقاذ وطنهم واستعادة هويتهم من يد جماعة إرهابية اعتادت على العنف والدمار.

وتابع السعيد: «ثورة 30 يونيو كانت البداية لبناء الجمهورية الجديدة بعد التخلص من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، التي كانت تخطط لسرقة الوطن وهويته وتسعى لنشر روح الفرقة والفوضى بين أطياف المجتمع المصرى، من أجل أن تسود أفكارها الهدامة التي تهدف للعنف والدمار من أجل تنفيذ مخططاتهم وأطماعهم الدنيئة».

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو | باحث: الجماعة الإرهابية ماتت إكلينيكيًا
  • في ذكرى 30 يونيو |تقرير يرصد جرائم الجماعة في مصر
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • احتفاءً بذكرى ثورة 30 يونيو.. «الوثائقية» تعرض فيلم «آخر أيام الجماعة»
  • عضو بـ«الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من براثن الجماعة الإرهابية
  • حزب المؤتمر: ثورة 30 يونيو خلصت المنطقة بالكامل من مخطط الجماعة الإرهابية
  • سمير مرقص يكتب.. 30 يونيو: مصر تدافع عن نفسها
  • عضو بـ«النواب»: ثورة 30 يونيو أفسدت مخططات الجماعة الإرهابية