اكد النائب هادي السلامي، رفع 300 دعوى في هيئة النزاهة حول شبهات فساد في مؤسسات الدولة.

وقال السلامي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الفساد لايقل خطورة عن الارهاب وله تداعيات سلبية خاصة مع وجود عمليات نهب للمال العام في السنوات الماضية”.

واضاف،ان “هناك جهودا تبذل من قبل الاجهزة الرقابية سواء النزاهة او ديوان الرقابة المالية بالاضافة الى الادعاء العام من اجل كشف طلاسم الفساد المتغلغل في العديد من المؤسسات لافتا الى انه” رفع 300 دعوى في هيئة النزاهة وبقية الاجهزة الرقابية من اجل متابعة جدية لملفات الفساد”.

واشار الى ان “بعض الملفات توصلنا الى حقائق مهمة والقرارات في نهاية المطاف ستكون في ساحة القضاء العراقي مؤكدا انه” لايمكن المضي للامام في بناء الدولة دون انهاء ظاهرة الفساد المالي والاداري وكشف ادواته”.

ويعاني العراق من معدلات فساد كبيرة في مؤسساته ادى الى نهب اموال طائلة في الحكومات المتعاقبة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين «مستقبل وطن» ووزارة الزراعة لعلاج الثروة الحيوانية

عقدت الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب، والأمين العام، ندوة ضمن سلسلة من الندوات مع الوزراء لعرض رؤية الحكومة والجهود المبذولة من الدولة تجاه المواطنين، وذلك بالمقر الرئيسي للحزب في التجمع الخامس.

بروتوكول تعاون بين «مستقبل وطن» ووزارة الزراعة

وقال بيان عن حزب مستقبل وطن، إن الندوة حضرها علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والنائب عبد الهادي القصبي نائب رئيس الحزب، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، والنائب حسام الخولي نائب رئيس الحزب ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ، والنائب علاء عابد نائب رئيس الحزب ورؤساء اللجان بمجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء الأمانة المركزية للحزب، فضلا عن عدد من قيادات وزراتي الزراعة والبيئة.

ورحب النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن والأمين العام، بالوزيرين معربا عن سعادته بهذه الندوة التي تشير إلى الرؤية الواضحة لحزب مستقبل وطن في دعم الدولة المصرية والتعاون مع مؤسساتها التنفيذية، وأعلن عن عقد بروتوكول تعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لتنظيم قوافل بيطرية مجانية للمساهمة مع صغار المربين في علاج الثروة الحيوانية.

وفي كلمتها، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إنشاء لجنة للبنية التحتية للمخلفات، وتخصيص الدولة 12 خط في اربع محافظات مختلفة، موضحة أن التكلفة على الدولة تجاوزت 15 مليار جنيه دون أي زيادة على المواطن المصري، مشيرة إلى ملف المخلفات والذي يحظى بدعم كبير من الحكومة المصرية من خلال الخطة الاستراتيجية لإدارة المخلفات وصدور أول قانون لإدارة المخلفات بكافة أنواعها وإنشاء هيئة متكاملة للتعامل مع المخلفات.

حل مشكلة عشوائية الصرف في الأراضي الزراعية

من جانبه، أوضح علاء فاروق وزير الزراعة دور وزارة الزراعة في التخلص من عشوائية الصرف في الأراضي الزراعية وخفض انبعاثات الكربون من خلال التخلص من النفايات، مشيرا إلى عملية تنفيذ مشروع للحد من التلوث في القاهرة الكبرى من خلال السيطرة على حرق قش الأرز، إضافة إلى اعادة تدوير المياه المستعملة من خلال إنشاء أكبر محطتين لتدوير المياه، مشيرا إلى ان هناك خطة متكاملة لتطوير الجمعيات الزراعية وتغيير قانون الزراعة وتحسين المناخ الريفي.

مقالات مشابهة

  • أمين عام الـ"كاف" يواجه تحقيقاً في سويسرا بتهم فساد
  • البرلمان يستعد لإقرار "أهم" قانون لاسترداد أموال الدولة من الفاسدين
  • وزير الإسكان يُعين 3 مساعدين لنواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • وزير الإسكان يصدر قرارات بتعيين 3 مساعدين لنواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • بعد ضبط كميات كبيرة.. علامات تدل على فساد اللحوم المصنعة
  • بروتوكول تعاون بين «مستقبل وطن» ووزارة الزراعة لعلاج الثروة الحيوانية
  • لمجد الوطن والمواطنين
  • نائب أمير الشرقية يستقبل عضوي هيئة كبار العلماء من المنطقة
  • نائب أمير الشرقية يستقبل عضوي هيئة كبار العلماء من المنطقة اليوم