ارتفع عدد النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 263 ألف شخص، بزيادة قدرها 40 % منذ أمس.
وأفاد مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا” أنه منذ أمس، تم تدمير أكثر من ألف وحدة سكنية في غزة، فيما تعرضت حوالي 560 وحدة أخرى لأضرار جسيمة، وأصبحت غير صالحة للسكن، وتعرضت 12630 وحدة سكنية لأضرار أقل.
وأبان المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في مؤتمر صحفي عقد في نيويورك اليوم، أن جميع المستشفيات الثلاثة عشر والمرافق الصحية الأخرى في غزة لا تعمل إلا بشكل جزئي بسبب نقص الإمدادات وتقنيي الوقود, مضيفا أنه لا يمكن الوصول أيضاً إلى مستشفى بيت حانون بسبب الأضرار التي لحقت بالمنطقة المحيطة به.


وحذر دوجاريك من أن هناك نقص حاد في مياه الشرب يؤثر على 650 ألف شخص مع انقطاع إمدادات المياه إلى غزة.
وأضاف أن الغارات الجوية الإسرائيلية ألحقت أضراراً بسبع منشآت كانت توفر خدمات المياه والصرف الصحي لأكثر من 1,100,000 شخص، وتتراكم الآن مخلفات الصرف الصحي في الشوارع مما يشكل خطراً على الصحة العامة وانتشار الأمراض
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، على اتصال وثيق مع الشركاء الدوليين والإقليميين الرئيسيين الآخرين لمناقشة الوضع، ويدعو لإتاحة الوصول الإنساني الفوري وتوصيل المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أعداد الضحايا ورفع القطارين.. آخر تطورات حادث تصادم قطاري الزقازيق

تطورات جديدة شهدها حادث تصادم قطاري الزقازيق في محافظة الشرقية والذي وقع بعد عصر السبت، تمثلت في زيادة أعداد الضحايا.

ارتفاع أعداد ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق 

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع عدد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق إلى 49 مصابًا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، الأحرار، وإحدى المستشفيات الخاصة بناءً على طلب بعض المصابين. كما ارتفعت حالات الوفاة إلى 3.

وأشارت الوزارة إلى أن 44 من المصابين في حالة مستقرة ومن المتوقع مغادرتهم المستشفيات قريبًا، بينما توجد 5 حالات غير مستقرة وتتم متابعة وضعهم الصحي.

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تداعيات الحادث وأعمال نقل وإسعاف المصابين، كما كلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث وتفقد أوضاع المصابين في المستشفيات.

من جانبها، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي بتقديم الدعم اللازم للمصابين وأسر الضحايا، بينما رفعت مستشفيات جامعة الزقازيق درجة الاستعداد القصوى لاستقبال المصابين، مع تقديم الرعاية الصحية العاجلة لهم.

وتمكنت السلطات وفرق الإنقاذ المختصة من رفع القطارين من على القضبان من أجل عودة انتظام حركة القطارات على الخط وعودة حركة مسير القطارات إلى طبيعتها.

كان وقع حادث تصادم بين قطارين في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية،ى بين قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية وقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 في الزقازيق.

وتحرك الفريق مهندس كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، إلى موقع الحادث، ووجه بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ، بالإضافة إلى تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب الحادث.

رفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة الزقازيق

يتابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حادث تصادم قطارين الزقازيق، اليوم السبت، ووجه بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق؛ لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

وأوضح الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق يرأس فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

وكانت سيارات الإسعاف بوزارة الصحة قد نقلت 26 حالة مصابة إلى مستشفى الزقازيق الجامعي عقب الحادث مباشرة؛ لتلقي الرعاية الطبية العاجلة.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف خيام النازحين إلى خمسة شهداء 
  • ياسين: نحتفل بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتأسيس وحدة الأوزون الوطنية
  • مأساة النازحين في غزة تزداد سوءًا مع اقتراب الشتاء
  • المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحي: انقطاع التيار الكهربائي عن سبها بسبب غزارة الأمطار
  • مسؤول أمريكي: استهداف مخيمات النازحين بالفاشر «أمر مروع»
  • ارتفاع أعداد الضحايا ورفع القطارين.. آخر تطورات حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق إلى 49
  • «الصحة»: ارتفاع أعداد مصابي حادث الشرقية إلى 40.. و60% من الحالات كسور
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية