الجديد برس:

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأربعاء، الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى إمداد قطاع غزة بالمعدات والوقود والمواد الطبية والغذائية.

ودعت الحركة في بيان لها، الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي أيضاً إلى إلزام الاحتلال بفتح المعابر والسماح بإعادة تزويد القطاع باحتياجاته.

وشددت على ضرورة عدم السماح للاحتلال بفرض إرادته على الأمة التي ينوب عنها الشعب الفلسطيني في الدفاع عن القدس والأقصى، قائلةً إن الاحتلال يواصل ارتكاب جرائم حرب في غزة تشمل التدمير الممنهج لكل البنى التحتية ومساكن المواطنين.

هذا ويتواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، وقالت وزارة الداخلية  في غزة، إن الاحتلال يشن غارات عنيفة ومتواصلة شرقي مخيم جباليا شمال القطاع، استهدفت منازل المواطنين والشوارع، ما أدى إلى وقوع إصابات مباشرة بين المدنيين العزل.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة قد قالت في وقت سابق اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف وإضعاف قدراتها، مضيفةً أن الطواقم الطبية تعمل في ظروف خطرة وغير آمنة، وتصر على أداء واجبها تجاه شعبها.

وطالبت وزارة الصحة الفلسطينية الجهات الدولية باتخاذ “خطوات فاعلة” لحماية الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف.

بدورها، ناشدت وزيرة الصحة الفلسطينية في رام الله، مي الكيلة، المُجتمع الدولي بالسماح لدخول الأدوية والمُستلزمات الطبية كافة إلى قطاع غزة.

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” في تقريرها  الأخير، أمس الثلاثاء، أن أكثر من 187,518 شخصاً في قطاع غزة نزحوا من منازلهم في قطاع غزة، من جراء عدوان الاحتلال المتواصل، والعدد مرشح للارتفاع.

وشرح تقرير “الأونروا” عن صعوبة الظروف في بعض الملاجئ التي تعاني من اكتظاظ، ومحدودية توافر المياه الصالحة للشرب، مشيراً إلى أن المدارس جميعها ليست مخصصة كملاجئ للطوارئ، وبالتالي فهي غير مُعدة لاستقبال النازحين داخلياً.

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن أكثر من 2.3 مليون إنسان مهدد بفعل قرب توقف شركة توليد الكهرباء خلال ساعات من جراء نفاد الوقود.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القسام تقصف مقر قيادة عمليات الاحتلال ومقتل قائد لواء جعفاتي في الشجاعية

قصفت كتائب القسام، مقر قيادة عمليات الاحتلال الإسرائيلي، قرب موقع "ناحل عوز" شرق مدينة غزة بصواريخ "رجوم" و"107" .

وأعلن جيش الاحتلال، رسمياً مقتل قائد لواء جفعاتي خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة .

 

حزب الله يهدد باستهداف مزيد من المواقع في إسرائيل كيف وقف بايدن في طريق مكافحة المجاعة بقطاع غزة؟ استشهاد 58 فلسطينيًا وإصابة 179 آخرين في 4 مجازر للاحتلال بغزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا، وارتفاع عدد المصابين إلى 87 ألفا و445 مصابا، منذ 7 أكتوبر الماضي.

ذكرت الصحة الفلسطينية، استشهاد 58 شخصا وإصابة 179 في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقا لما ذكرته بعض وسائل الإعلام العربية في نبأ عاجل لها منذ قليل مساء اليوم الخميس.

 

 

مقالات مشابهة

  • القسام تقصف مقر قيادة عمليات الاحتلال ومقتل قائد لواء جعفاتي في الشجاعية
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • “أبو الغيط”يبحث مع “الدبيبة” دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • الجامعة العربية: المقاطعة وسيلة ناجحة ومشروعة لمقاومة الاحتلال
  • صحيفة أمريكية: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • “وول ستريت جورنال”: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد