المناطق_الرياض

كشفت سفارة المملكة  لدى الفلبين، أنها تلقت ببالغ الحزن وعظيم الأسى نبأ مقتل مواطن سعودي وإصابة زوجته، على يد مجهول قام بإطلاق النار عليهما أثناء قيادة المواطن مركبته مع زوجته على طريق عام بمنطقة شريف أغواك بمحافظة ماجينداناو الجنوبية بالفلبين.

وأكدت السفارة أنها تتابع ببالغ الاهتمام مع السلطات الفلبينية تفاصيل الحادث الأليم، كما أنها تتابع بحرص شديد حالة الزوجة المصابة بعد نقلها إلى مستشفى قريب من مكان الحادث.

أخبار قد تهمك “صندوق تنمية الموارد البشرية”: 25 ألف مستفيدة من منتج دعم ضيافة الأطفال و1200 مركز معتمد بالمملكة 11 أكتوبر 2023 - 5:20 مساءً المملكة تنضم إلى عضوية المعهد العالمي لاحتجاز الكربون وتخزينه 11 أكتوبر 2023 - 2:16 مساءً

وأوضحت أنها تعمل حالياً بالتنسيق مع السلطات الفلبينية المختصة على نقل جثمان الفقيد إلى المملكة بعد استكمال الإجراءات اللازمة، كما تتقدم السفارة وكافة منسوبيها إلى أسرة الفقيد بخالص العزاء والمواساة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وإنا لله وإنا اليه راجعون.

وكانت وكالة الأنباء الفلبينية أعلنت مقتل مواطن سعودي مقيم في الفلبين، وأصيبت زوجته في هجوم مسلح، نفذه شخصان يستقلان دراجة نارية الليلة الماضية بمدينة “شريف أغواك”.

ونقلت الوكالة عن رئيس شرطة المدينة التي شهدت الحادثة الرائد هارون ماكاباندينج، أن القتيل يبلغ 50 عاماً، وزوجته 45 عاماً.

وأضاف ماكاباندينغ أن القتيل الذي كان يقود شاحنته الصغيرة (NER 6511)، قُتل على الفور بينما أصيبت زوجته بطلقات نارية في جسدها خلال الهجوم الذي وقع في السادسة من مساء الليلة الماضية، وتم نقل المصابة إلى مستشفى مقاطعة ماجوينداناو على متن دراجة ثلاثية العجلات.

وأشار ماكاباندينج إلى أن الدافع وراء الهجوم وهويات مرتكبيه ما زالت مجهولة، إلا أن المسلحين شوهدا وهما ينفذان جريمتهما.

ووفق المصدر ذاته، كان الزوجان قد قاما للتو بزيارة مزرعة اشترياها مؤخرا في بلدة “بارانجاي لابو لابو” وكانا متوجهين إلى منزلهما الكائن في “داتو بيانج” عبر هذه المدينة عندما نصب لهم المسلحان كميناً.

من جانبه، أدان عمدة شريف أغواك، داتو أحمد، في بيان، الحادثة وأمر الشرطة بتحديد هوية الجانيين واعتقالهما ومحاكمتهما.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الفلبين المملكة

إقرأ أيضاً:

نيبال تغلق المدارس مع زيادة عدد قتلى الأمطار الغزيرة

قال مسؤولون، اليوم الأحد، إن نيبال أغلقت المدارس لمدة ثلاثة أيام بعد أن أدت انهيارات أرضية وفيضانات ناجمة عن هطول أمطار غزيرة على مدى يومين إلى مقتل 151 شخصا وفقدان 56.
وأوقفت الفيضانات حركة المرور والأنشطة الطبيعية في وادي كاتمندو حيث سجلت السلطات مقتل 37 في المنطقة التي يقطنها نحو أربعة ملايين نسمة وتضم العاصمة.
وذكرت السلطات أن الطلبة وأولياء أمورهم يواجهون صعوبات جمة في ظل الأضرار التي لحقت ببنايات الكليات والمدارس بسبب الأمطار.
وقال متحدث باسم وزارة التعليم "طالبنا السلطات المعنية بإغلاق المدارس في المناطق المتضررة لثلاثة أيام".
وتوقع أحد خبراء الطقس في البلاد بأن تتراجع الأمطار، اليوم الأحد، في الكثير من المناطق وقال إن من غير المرجح هطول أمطار غزيرة.
وأظهرت لقطات تلفزيونية منقذين من الشرطة وهم يخوضون في المياه التي وصلت إلى مستوى الركبة ويدفعون زوارق مطاطية لانتشال 16 جثة لركاب حافلتين جرفهما انهيار أرضي ضخم في موقع طريق رئيسي يؤدي إلى العاصمة كاتمندو.

أخبار ذات صلة فيضانات في نيبال تتسبب بمقتل العشرات 59 قتيلاً و44 مفقوداً جراء الفيضانات في نيبال المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • شريف فاروق: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن
  • بريتني سبيرز تفقد حواجبها ورموشها في حادث خطير
  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة
  • «أنا خايفة».. روان بن حسين تثير ضجة على السوشيال ميديا بعد اختفاء طليقها (تفاصيل)
  • إسرائيل تقتل قائد حماس شريف أبو الأمين في لبنان
  • الاحتلال يغتال قائد حماس في لبنان فتح شريف أبو الأمين - تفاصيل
  • معتقل بقضية موسى الصدر.. ما حقيقة مقتل نجل القذافي بغارات لبنان؟
  • إغلاق المدارس في نيبال بسبب ارتفاع عدد القتلى
  • نيبال تغلق المدارس مع زيادة عدد قتلى الأمطار الغزيرة
  • مقتل نصر الله يُربك تصوير "العتاولة 2"