شبكة انباء العراق:
2024-07-08@13:18:12 GMT

ثلاثتهم من فلسطين لكنهم ضد غزة

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

بقلم: د. كمال فتاح حيدر ..

على الرغم من الدماء الزكية التي سُفكت حتى الآن بنيرات الغارات الجوية وحممها المتفجرة فوق بيوت المواطنين المذعورين في غزة، وعلى الرغم من تداعيات عملية طوفان الأقصى. اختفت هرمونات التستوستيرون النضالية عند (محمود عباس)، ولم يعد يمتلك الجرأة والرجولة الكافية لإدانة العدوان، فلاذ بالصمت المطبق، ولم ينبس ببنت شفة.

وكأن أمر الدمار الذي حل بشعبه الجريح لا يعنيه بشيء، ولا يؤثر فيه. أما ابلغ ما قاله محمود فهي كلمته التي يخاطب فيها منظمة حماس: (من شان الله – ارجوكم اعملوا مقاومة شعبية سلمية – من شان الله). .
كان (محمود) أول الثلاثة. أما ثانيهم فهو المتفلسف المتأسلف المتأسلم المستسلم (بسّام جرار) الذي ظل يجر مواويله التحريضية ضد كل من يقدم الدعم والمؤازرة إلى اهلنا في غزة. وقد عاد الآن إلى مخاطبة عامة الناس بلغة التشتيت والتفكيك والتسفيه والتضليل، فبدلا من مواساة أسر الضحايا، والدعاء للفرسان بالنصر المؤزر، وبدلا من طلب النجدة من المنظمات العربية والاسلامية. وبدلا من كل النشاطات التي يفترض ان ينهض بها، راح يصب لعناته ضد الشيعة وضد الاباضية، ويصب جام غضبه على السلطات الحاكمة في دول مجلس التعاون الخليجي، على الرغم من انه يعلم علم اليقين ان دول المجلس هي صاحبة اليد السخية في تغطية احتياجات غزة وتلبية مطالبها. .
اما ثالثهم فهو المهرج المتخاذل (يوسف علاونة)، الذي سارع لنشر مقاطع فيديو يسب فيها رجال المقاومة. وظهر أيضاً في مقاطع أخرى يبثها على اليوتيوب يشتم فيها قادة حماس وشهدائها بألفاظ نابية وكلمات سوقية. وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها (علاونة) شهداء فلسطين، وكثيراً ما قال إن القضية الفلسطينية لم تعد قضية العرب الأولى. .
كان هذا هو السيناريو الثلاثي المتكرر في كل محنة فلسطينية، وفي المواجهات السابقة والحالية:-

عباس يستسلم. . وعلاونة يشتم. . وبسام جرار يتقزم. .
ثلاثتهم موتى لا يملكون ضريحا، ولا يملكون عيونا، يتعاطون أفيون الخذلان ويحملون جينات التفاهة. وسوف يلتحقون عما قريب بمزابل التاريخ. .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين بلندن

لندن - صفا

ألقت شرطة العاصمة البريطانية لندن القبض على 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين، في حملة اعتقالات الأولى من نوعها في ظل حكومة حزب العمال الجديدة.

وتجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين، يوم السبت، للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، حيث قتلت "إسرائيل" أكثر من 38 ألف فلسطيني منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتركت معظم المدنيين بلا مأوى ومعرضين لخطر المجاعة.

وشهد الحدث، الذي نظمته حملة التضامن مع فلسطين، تجمع المشاركين في ميدان راسل والتقدم عبر المدينة، وبلغت ذروتها بإلقاء خطابات بالقرب من "بورتكوليس هاوس" وسط لندن.

وكان من بين الحاضرين جيريمي كوربين، زعيم حزب العمال السابق، الذي أعيد انتخابه مؤخراً نائباً مستقلاً عن منطقة إسلينغتون نورث، في لندن الكبرى.

وفي كلمته أمام الحشد، أكد زعيم حزب العمال السابق دعمه للقضية الفلسطينية.

وقال كوربين: "كانت فلسطين على بطاقة الاقتراع في هذه الانتخابات".

وأضاف أن "التغيير في الحكومة البريطانية لا يغير الحقائق المتمثلة في أن أهالي غزة ما زالوا يُقتلون أثناء نومهم، كما أنه لا يغير حقيقة أنه لا يوجد سوى طريق واحد لتحقيق سلام عادل ودائم: نهاية احتلال فلسطين".

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • الناقد الموسيقي محمود فوزي: رفع علم فلسطين بمهرجان العلمين لفتة طيبة من «المتحدة»
  • بشكل مفاجئ، اليسار يقترب من أن يكون القوة السياسية الأولى في فرنسا لكن دون أغلبية
  • كهربا يشارك في تدريبات الأهلي للمرة الأولى بعد أزمة مباراة فاركو
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين بلندن
  • العالم على بعد خطوة من حرب مدمرة..!
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • وراء الحدث
  • بيزشكيان المعتدل يفوز برئاسة إيران.. الرئيس الجديد حصل على 53% متفوقًا على جليلي
  • إيران.. مسعود بزشكيان يفوز بانتخابات الرئاسة
  • ما هي مطاردة الساحرات التي نفذها كير ستارمر ضد داعمي فلسطين؟