كتب - نشأت علي:

أكد محمود قاسم عضو مجلس النواب، أن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسى كانت واضحة وحاسمة ضد كل من يحاولون اختراق الحدود المصرية، معرباً عن ثقته التامة فى أن مصر قيادة وحكومة وشعباً لن تسمح بأى أحد أن يخترق حدودها.

وقال " قاسم " فى بيان له اليوم، إن المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية انتفضوا بعد الحديث الذى خرج من تل أبيب بشأن لجوء سكان قطاع غزة إلى سيناء واختراق الحدود نتيجة الهجوم المكثف من قبل جيش الاحتلال على قطاع غزة مؤكداً أن مصر تسمح بذلك أبداً وستقف لكل من تسول نفسه بأن يفكر فى اختراق الحدود المصرية.

وقال إن الرئيس السيسى كان صريحا وحاسماً فى حديثه بأنه المسئول عن أمن مصر ولن يستطيع أحد أن يفعل ذلك وأن يهدد أمن مصر مؤكداً أن التاريخ والواقع أكدا للعالم كله أن مصر كانت ولاتزال وستظل على مواقفها التاريخية والثابتة فهى لازالت تدفع الثمن بدفاعها عن القضية الفلسطينية وأكبر دليل على ذلك أن مصر فى العدوان الأخير على غزة هى من بادرت بإعادة الإعمار فى غزة بتوجيهات من الرئيس السيسي وكلنا ثقة فى قدرة مصر على حماية جميع حدود الدولة المصرية .

وطالب المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته سرعة التحرك لوقف الاعتداءات الإسرائيلية داخل الأراضى الفلسطينية المحتلة وإلزام إسرائيل بالانصياع لقرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى، مؤكداً أن صمت المجتمع الدولي هو السبب الرئيسي فى الجرائم الإسرائيلية المتكررة والمستمرة ضد الفلسطينيين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني محمود قاسم مجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسى الحدود المصرية تل أبيب قطاع غزة سيناء جيش الاحتلال أن مصر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة تماسك الشعب المصري بالثوابت الخاصة به، متابعا: "حريصون على أن نمارس سياسة تتسم بالتوازن والموضوعية.. ودي سياسة مصر منذ سنوات".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة: "في ظل الظروف الموجودة على الحدود الغربية والجنوبية وبقالنا سنة على الحدود الشرقية والتطورات اللى بتحدث.. هل ده يخلي شعب مصر قلق".

وتابع الرئيس السيسي: "بدون شك لازم نكون قلقانين لأن التطورات خطيرة جدا ويمكن أن تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع، مشيرا إلى أن قناة السويس فقدت تقريبا من 50 - 60% ما يعادل أكثر من 6 مليارات دولارات خلال الشهور الماضية".

مقالات مشابهة

  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • مليون فرصة عمل.. السيسي يوجه رسالة للأسر المصرية بأهمية الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية
  • رئيس "أولادنا" تشكر السيسي: رعاية ذوى القدرات الخاصة رسالة سامية تجسد معانى الإنسانية