طوفان الأقصى.. أعلنت كتائب القسام اليوم الأربعاء، أنها نفذت هجومًا صاروخيًا على  تل أبيب ردًا على استهداف المدنيين داخل قطاع غزة، كما أعلنت حركتا حماس والجهاد الإسلامي اليوم أيضًا تنفيذ ضربات صاروخية مكثفة على جنوب إسرائيل ومطار بن غوريون في الشمال، ضمن هجوم طوفان الأقصى الذي بدء منذ السبت الماضي.

الآن.

. آخر تطورات الأوضاع الأمنية داخل قطاع غزة 
طوفان الأقصى


وعلي الجانب الآخر، قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بتشغيل صفارات الإنذار في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، حيث تشهد تل أبيب منذ أيام هجومًا غير مسبوق من قوات الجهاد الفلسطينية ردًا على تجاوزات الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترات الماضية. 

ووفقًا لصحيفة "هآرتس"، تم سماع صفارات الإنذار حاليًا في منطقة تل أبيب وسط إسرائيل، حيث وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عبر حسابها على تطبيق "تلجرام"، أنها قصفت مطار بن غوريون القريب من تل أبيب بصواريخ ردًا على استهداف المدنيين الفلسطينيين، وفقًا لوكالة "أنباء العالم العربي".

كتائب القسام تعلن ضرب دولة الاحتلال الإسرائيلي من جديد  ضبط 500 زجاجة تموين مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء بالغربية رسميًا.. زد يتعاقد مع ثنائي الطيران لتدعيم صفوف فريق الكرة النسائية

وفي وقت لاحق، أعلنت كتائب القسام عن إطلاق دفعة جديدة من الصواريخ باتجاه بئر السبع ومدينة أسدود في إسرائيل، بالإضافة إلى ذلك، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الأربعاء، توجيه ضربات صاروخية "مكثفة" إلى تل أبيب وأسدود وعسقلان في إسرائيل.

وذكرت سرايا القدس في بيان عبر تطبيق "تلجرام" أن القصف استهدف أيضًا بلدات ومستوطنات غلاف قطاع غزة، وفقًا لوكالة "أنباء العالم العربي"، حيث تم الإبلاغ عن سقوط صاروخ من قطاع غزة مباشرة على مبنى في ضواحي تل أبيب بمدينة ريشون لتسيون. 

حركة حماس تستعد لمواجهة إعلان إسرائيل الحرب طوفان الأقصى

وفي المساء، أعلنت حركة حماس أن جناحها العسكري، كتائب القسام، قام بقصف مدينة حيفا في شمال إسرائيل بصاروخ من طراز "آر-160"، وفقًا لوكالة "أنباء العالم العربي"، وأفاد تلفزيون "آي 24 نيوز" الإسرائيلي بتشغيل صفارات الإنذار في حيفا.

يأتي ذلك في اليوم الخامس من بدء عملية "طوفانالأقصى" التي أعلنتها كتائب القسام، حيث بدأت الاشتباكات منذ فجر يوم السبت وما زالت مستمرة حتى الآن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طوفان الاقصي عملية طوفان الأقصى المسجد الأقصى طوفان القدس طوفان الاقصى اليوم الأقصى طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى مباشر طوفان غزة بعد عملية طوفان الأقصى طهران الطوفان اقتحام الاقصى طوفان نوح اقتحامات الاقصى طوفان فلسطين اسرائيل ضرب اسرائيل قصف اسرائيل اسرائيل تحت القصف علم إسرائيل غزة وإسرائيل إسرائيل المحتلة إسرائيل وفلسطين مظاهرات إسرائيل غاز اسرائيل حرب اسرائيل احتجاجات إسرائيل خسائر إسرائيل اسرائيل في حرب اقتصاد اسرائيل السيسي اسرائيل السياحة اسرائيل التعديلات القضائية في إسرائيل اسرائيل تعلن حالة الحرب هجوم فلسطين على اسرائيل ضربات صاروخية على اسرائيل کتائب القسام قطاع غزة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ358، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41495 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 96006، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ359 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • أرواح الطوفان.. كتاب جديد لمركز الزيتونة يوثِّق للمقاومة في غزة
  • تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة
  • القسام تزف القيادي في حزب الله محمد سرور