أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أنه من الضروري تجنب توسع النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرا إلى أن القضية معقدة وحساسة. 

وقال بوتين: "وبالطبع من الضروري تجنب توسع النزاع. لأنه إذا حدث ذلك فسيكون له تأثير على الوضع الدولي، وليس على المنطقة فقط".

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية الإسرائيلية معقدة وحساسة، وعلينا الامتناع عن التصريحات الحادة.

وأضاف حقيقة أن هذا فشل هو أمر واضح، لأن الولايات المتحدة ابتعدت عمليا عن الأطراف الدولية السابقة لحل هذه المشكلة. حيث يوجد العديد من البلدان، بما في ذلك روسيا. واحتكروا عمليا عملية التسوية.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أن الولايات المتحدة ستغير سياستها في الشرق الأوسط، قال بوتين: "لا أعرف، عليك أن تسألهم".

وأطلقت حركة حماس السبت الماضي عملية "طوفان الأقصي تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية.

وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة فلسطين حركة حماس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

لحام: على الدول العربية الانضمام إلى حلف عسكريّ موحد لحلّ القضية الفلسطينية

قال البطريرك غريغوريوس الثالث لحام في نداء اليوم: "كلنا نشارك وطننا الحبيب في مأساته الكبيرة، بسبب التفجير الاجرامي الذي راح ضحيته عدد من القتلى والآلاف من الجرحى الأبرياء. نقدّم التعزية لأهالي الشهداء ونصلّي لأجل شفاء الجرحى، ونعبّر عن شعورنا جميعًا للأُسر المفجوعة بفقد أو بجرح أحبائهم".

أضاف: "كما نشكر تضامن الدول العربية المجاورة مع مصابنا والمساعدة. ونرفع صوتنا عاليًا مندِّدًين أمام عجز العالم والمؤسسات الدولية والدول الأوروبية وأميركا، عن إيقاف مسلسل الحرب في غزة والضفة وجنوب لبنان وبيروت والمنطقة بأكملها. تعبنا من سماع القرارات الدولية على أنواعها".

ختم: "ندعو العالم العربي والدول العربية، لكي تنضمّ كلها ضمن حلف عسكريّ موحد، وتضع خطة فعّالة حاسمة لأجل انهاء هذه الحروب والمآسي، ولأجل حلّ القضية الفلسطينية، ودعوة شاملة لإقرار حل الدولتين في الارض المقدّسة. أرض السلام وميلاد السيد المسيح ملك السلام. سلام عادل، دائم وشامل".

مقالات مشابهة

  • السفير التركي بالقاهرة: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الإعلامي
  • السفير التركي خلال مؤتمر بنقابة الصحفيين: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية
  • لحام: على الدول العربية الانضمام إلى حلف عسكريّ موحد لحلّ القضية الفلسطينية
  • عملية بيع تتحول إلى كمين.. والقضاء يفصل في القضية
  • ولي العهد يؤكد مساندة القضية الفلسطينية أثناء الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)