سيشهد مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، المهداة لفنان الشعب الراحل سيد درويش، 38 حفلاً غنائياً، بمشاركة 120 فناناً، و5 جلسات علمية، بمشاركة 61 باحثاً وصاحب تجربة من 18 دولة عربية وأجنبية، من 20 أكتوبر الجاري، إلى 2 نوفمبر المقبل.

ويشارك في المهرجان عدد كبير من المطربين والمطربات، بينهم أصالة، التي ستفتتح الدورة، فيما تعود أنغام للمشاركة بعد غياب سنوات، إضافة إلى مشاركة الموسيقار عمر خيرت، وعلي الحجار، وهاني شاكر، ومدحت صالح، وأحمد سعد، وعاصي الحلاني، وصابر الرباعي، وآدم، ومي فاروق،  ولأول مرة أيضاً حمزة نمرة، وتامر عاشور.

وتقام حفلات المهرجان على مسارح الأوبرا المختلفة في القاهرة، لنافورة، والكبير، والصغير، ومعهد الموسيقى العربية، والجمهورية، ومسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية، ومسرح أوبرا دمنهور.

ويكرم المهرجان 14 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والعالم العربي، هم عمر خيرت من مصر، والملحن خالد بن حمد البوسعيدي من عُمان، والمؤلف والمنتج الموسيقي ممدوح سيف من السعودية، والمطرب فؤاد زبادي من المغرب، ووسام خصاف من العراق، إضافة إلى مجموعة من المبدعين المصريين الآخرين، هم الدكتور محمد شبانة أستاذ الموسيقى الشعبية بالمعهد العالي للفنون الشعبية من مصر، والدكتورة أنعام لبيب العميد الأسبق للمعهد العالي للموسيقى العربية، وفنان الخط العربي الدكتور خليفة الشيمي، وعازف العود حازم شاهين، وعازف الكولة عبدالله حلمي، والموسيقار صلاح الشرنوبي، والراحلون المؤلف حسين السيد، والمطرب والملحن أحمد الحجار، والموسيقار الراحل علي عثمان من السودان.وكالات


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مهرجان الجونة يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم للكشف عن تفاصيل دورته السابعة

تعقد إدارة مهرجان الجونة السينمائي، مؤتمرًا صحفيًا، في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباح اليوم، في أحد الفنادق الكبرى، للكشف عن تفاصيل الدورة السابعة من المهرجان.

الإعلان عن الأفلام المشاركة في المهرجان

ومن المقرر إقامة الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، في الفترة من 24 أكتوبر المقبل، حتى 1 نوفمبر 2024، والتي ستشهد كثيرا من المفاجآت التي سيجري الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي.

وجرى الإعلان عن عدد من الأفلام، التي ستشارك في الدورة السابعة من المهرجان، من بينها فيلم «رفعت عيني للسما»، إخراج ندى رياض وأحمد أمير، وفيلم «الفستان الأبيض»، للفنانة ياسمين رئيس، وسيجرى منح الفنان محمود حميدة، جائزة الإنجار الإبداعي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ40
  • تعرف على تفاصيل مهرجان بورسعيد السينمائي في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بـ مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف تفاصيل دورته السابعة
  • تصل لـ4 آلاف جنيه.. أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • مهرجان الجونة يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم للكشف عن تفاصيل دورته السابعة
  • ما مصير حفلات نجوم لبنان بمهرجان الموسيقى العربية بعد الأحداث الأخيرة؟
  • بعد توقفه بسبب الحرب على غزة.. استئناف مهرجان الموسيقى العربية في مصر
  • أول رد فعل من محمد العمروسي بعد انضمام مي فاروق لمهرجان الموسيقى العربية