كان وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي ضمن وفده في زيارة يجريها لمستوطنة أوفاكيم وفجأة دوت صافرات الإنذار فهرب مع حشود مرافقيه والمصورين للاحتماء بمبنى.

وفي الواقع، لم يكن دوي صافرات الإنذار مفاجأة في ظل السياق الملتهب الذي وصل فيه وزير الخارجية البريطاني إلى إسرائيل ضمن زيارة "تضامنية" في إطار الحرب الجارية مع غزة.

وفي بيان سابق، قالت وزارة الخارجية البريطانية إن كليفرلي وصل إلى إسرائيل، الأربعاء، لإظهار التضامن مع الشعب الإسرائيلي في أعقاب الهجمات التي شنتها حركة حماس الفلسطينية.

وفي مقطع فيديو تداوله بإسهاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر الوزير ضمن وفد يضم مرافقيه ومسؤولين إسرائيليين خلال زيارته لأوفاكيم جنوبي إسرائيل.

وفجأة، أطلقت صافرات الإنذار للتحذير من إطلاق صواريخ حماس، فانطلق الوزير ومن معه يهرولون ويطوون درجات سلم باتجاه أحد المباني القريبة للاحتماء فيه.

ولم يغفل وزير الخارجية البريطاني توثيق تجربته الاستثنائية، حيث كتب يقول في تغريدة له عبر موقع "إكس" (تويتر سابقا): "لقد رأيت اليوم لمحة من الواقع الذي يعيشه الملايين يوميا".

وأضاف أن "تهديد صواريخ حماس لا يزال قائما فوق كل رجل وامرأة وطفل إسرائيليين. ولهذا السبب نقف جنبا إلى جنب مع إسرائيل".

وبحسب متحدث باسم الخارجية البريطانية، يشمل جدول الوزير عقد لقاءات مع الناجين من الهجمات وكبار القادة الإسرائيليين لـ "تأكيد دعم المملكة المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

وعبّرت بريطانيا عن دعم راسخ لإسرائيل ونددت بهجمات حماس، في وقت تواصل فيه إسرائيل غاراتها الجوية على غزة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسؤولين وزارة وزارة الخارجية مواقع التواصل الاجتماعي وزير الخارجية البريطاني التواصل الاجتماعي حركة حماس رواد مواقع التواصل مواقع التواصل صافرات الإنذار الخارجية البريطانية

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني

أجرى نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا بنائب وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية دينغ لي.
وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji يجري اتصالاً هاتفيًا بمعالي نائب وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية السيد دينغ لي pic.twitter.com/d19THg3hle— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 2, 2024
أخبار متعلقة أمانة العاصمة المقدسة تضبط عدداً من مخالفي التعدين وموقعاً لتصنيع المراتبوزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي

مقالات مشابهة

  • دوي صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة 
  • وزير خارجية إيطاليا: أمن الفضاء الإلكتروني أولوية يتطلب عملا جماعيًا
  • من هو السفير بدر عبد العاطي؟.. أول وزير خارجية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية (بروفايل)
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • تعزيز العلاقات مع بنجلاديش
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية
  • دوي صافرات الإنذار الجوي في العاصمة الأوكرانية كييف
  • وزير خارجية إيران في تحذير إسرائيل: اياكي وارتكاب أي خطأ في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: تفعيل صافرات الإنذار في غلاف غزة