أفادت CNBC أن ولاية يوتا رفعت دعوى قضائية ضد TikTok بسبب مشكلات تتعلق بسلامة الأطفال وملكية الشركة في الصين. 

وفي الشكوى، وصف المدعي العام شون رييس التطبيق بأنه "منتج يسبب الإدمان" واتهمه بتضليل المستخدمين بشأن علاقته مع الشركة الأم ByteDance ومقرها الصين.

 سنت الولاية مؤخرًا بعضًا من أكثر قوانين وسائل التواصل الاجتماعي صرامة في البلاد، والتي تتطلب الحصول على إذن الوالدين للمراهقين لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

تقارن الدعوى القضائية TikTok بآلة القمار التي توفر "التلاعب بالدوبامين" الذي يتم تشغيله عن طريق التمرير السريع على مقاطع الفيديو. 

تزعم الدولة أن هذه الطبيعة الإدمانية ضارة بشكل خاص بأدمغة المستخدمين الشباب "التي لم تتطور بشكل كامل بعد"، ويمكن أن تخلق اعتماداً على التطبيق. 

أشار إلى أن الجراح العام الأمريكي حذر من أضرار الصحة العقلية حول وسائل التواصل الاجتماعي، وأشار إلى الاستخدام المفرط لـ TikTok استنادًا إلى أرقام الشركة (المنقحة).

"ما لا يعرفه هؤلاء الأطفال (وأولياء أمورهم) هو أن TikTok يكذب عليهم بشأن سلامة تطبيقه ويستغلهم في التحقق من التطبيق ومشاهدته بشكل إلزامي، بغض النظر عن آثاره الرهيبة على صحتهم العقلية وجسدهم. التنمية وأسرهم وحياتهم الاجتماعية "، تنص الشكوى.

وتتناول الدعوى القضائية أيضًا روابط TikTok بالصين. "لتجنب التدقيق من مستخدميها (والجهات التنظيمية)، قامت TikTok أيضًا بتضليل المستهلكين في ولاية يوتا بشأن الدرجة التي تظل بها TikTok متورطة مع ByteDance وتحت سيطرتها، الشركة الأم التي يقع مقرها في الصين."

قالت TikTok سابقًا إنها خصصت أكثر من 1.5 مليار دولار لأمن البيانات، ورفضت مزاعم التجسس لصالح الحكومة الصينية. كما افتتحت الشركة مؤخرًا مركزًا للشفافية والمساءلة في محاولة لدرء الجهات التنظيمية والحظر المحتمل.

لم تتخذ الحكومة الفيدرالية بعد أي إجراء ملموس ضد منصات التواصل الاجتماعي، لكن الولايات كانت أكثر نشاطًا. أصدرت ولاية يوتا مؤخرًا قانونًا يلزم الآباء بالحصول على إذن قبل أن يتمكن المراهقون من إنشاء حسابات على TikTok وSnap ومنصات أخرى. كما أنه يفرض حظر التجول والرقابة الأبوية وميزات التحقق من العمر. ومع ذلك، لم تذهب الولاية إلى حد ولاية مونتانا، التي حظرت استخدام TikTok تمامًا. غدًا، سيستمع القاضي إلى الحجج في دعوى TikTok التي تسعى إلى إلغاء هذا الحظر – وهي قضية يمكن أن تفتح الشركة لمزيد من التدقيق وتمثل سابقة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين الإدمان الأطفال التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

أغنية فيلم «عنب» لإسلام إبراهيم تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي

تصدرت أغنية فيلم «عنب» التي تحمل اسم «كوتي ياتي» لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي، تريندات مواقع التواصل الاجتماعي منذ طرحها.

تفاصيل أغنية كوتي ياتي

وأغنية «كوتي ياتي»، من كلمات إسلام إبراهيم، وتوزيع شاشو، وألحان فلكلور.

وانطلق عرض فيلم عنب، يوم 25 سبتمبر، في جميع دور العرض المصرية، وحقق نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور.

تفاصيل فيلم عنب

تدور قصة فيلم «عنب» في إطار كوميدي، عن ليلة توديع العزوبية لإتمام زواج أبطال الفيلم، وتمر الشخصيات بعدد من الأزمات بعد تجربة مشروب يعرضهم للنسيان، وعدم قدرتهم على تذكر ما حدث في تلك الليلة ما وضع أبطال العمل في مواقف كوميدية.

وفيلم عنب، من بطولة الفنانة أيتن عامر، إسلام ابراهيم، محمود الليثي، نور قدري، توني ماهر، محمد رضوان، محمود حافظ،  والعمل من إخراج أحمد نور، وقصة أمين جمال ومحمد محرز، وإنتاج الرشا برودكشن للمنتجة رشا الظنحاني ومنتج منفذ مصطفى متولي.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • تكساس تقاضي تيك توك لانتهاكها لقانون خصوصية الأطفال الجديد
  • أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • أغنية فيلم «عنب» لإسلام إبراهيم تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • حزب تركي معارض يرفع دعوى قضائية لسحب الجنسية من سوريين ومستثمرين
  • «نامت على حجر».. صورة طفلة لبنانية تشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل بالتصدي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل في التصدي