يجري الرئيس التركي رجب طيب إردوغان "مفاوضات" مع حماس للافراج عن الاسرائيليين الذين احتجزتهم الحركة  خلال هجومها على اسرائيل السبت، بحسب ما افادت وسائل اعلام تركية الاربعاء.

ونقلت قناة "خبر تورك" عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها ان تركيا تجري مفاوضات مع حماس حول إطلاق سراح الأسرى بتوجيهات من اردوغان.

وايضا، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر رسمي قوله ان الرئيس التركي بدأ مفاوضات مع حماس حول ملف الاسرى الذين تقدر تقارير عددهم بنحو 150، مع ان الحركة لم تعلن العدد.

وقال المصدر ان المفاوضات حول الافراج عن الرهائن جارية حاليا، مؤكدا بذلك تقرير قناة "خبر تورك".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ حماس غزة اسرى اسرائيل مع حماس

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية.


وأضاف في حديث "للقناة الأولى" الروسية: "موضوع أوكرانيا نوقش خلال اجتماع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان اليوم في آستانا على هامش قمة شانغهاي، لكن الزعيم التركي لا يمكنه أن يصبح وسيطا في المفاوضات".

وسبق أن قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن بلاده مستعدة للمساهمة في وضع أساس لاتفاق وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا.

وجرى لقاء أردوغان بالرئيس بوتين على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا، وبحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين تركيا وروسيا، وآخر المستجدات المتعلقة بالأزمة الأوكرانية.

ومن المقرر أن تعقد قمة منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخستانية أستانا يومي 3-4 يوليو الجاري، تحت شعار "تعزيز الحوار متعدد الأطراف – السعي لتحقيق السلام والتنمية المستدامين" وسيشارك فيها أيضا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

ومنظمة شنغهاي للتعاون هي منظمة دولية تأسست في عام 2001، وتشمل الهند وإيران وكازاخستان والصين وقرغيزستان وروسيا وطاجيكستان وباكستان

والدول المراقبة هي أفغانستان وبيلاروس ومنغوليا، والدول الشريكة هي أذربيجان وأرمينيا وكمبوديا ونيبال والإمارات العربية المتحدة وتركيا وسريلانكا.

مقالات مشابهة

  • نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية
  • حماس تكشف آخر التطورات بشأن اتفاق وقف الحرب على غزة
  • حماس: أجرينا اتصالات مع الوسطاء للتوصل لاتفاق يضع حداً  للعدوان
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة تطلب نتنياهو بقبول الصفقة
  • بيسكوف: أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • مكان السنوار في غزة .. السر لدى دائرة صغيرة جدا
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • واشنطن: مصر وقطر تضغطان على حماس للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب
  • تسريبات: الحركة الاسلامية الان تتفاوض ثنائيا مع الدعم السريع