تراجعت أسعار النفط بأكثر من اثنين بالمئة الأربعاء مع انحسار المخاوف من تعطل الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط بعد يوم من تأكيد السعودية، أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، بالمساعدة في استقرار السوق.

تسوية العقود

انخفض خام برنت في العقود الآجلة 1.83 دولار، أي 2.1 بالمئة، ليبلغ 85.

82 دولار للبرميل عند التسوية. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.48 دولار، أي 2.9 بالمئة، ليبلع 83.49 دولار عند التسوية.

وارتفع الخامان القياسيان بأكثر من 3.50 دولار للبرميل الاثنين بسبب مخاوف من أن تتصاعد الاشتباكات بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية إلى صراع أوسع قد يعطل إمدادات النفط العالمية.

واستقرت الأسعار على انخفاض طفيف أمس الثلاثاء بعد أن قالت السعودية إنها تعمل مع شركاء إقليميين ودوليين لمنع التصعيد، وأكدت من جديد جهودها لتحقيق الاستقرار في أسواق النفط، بحسب وكالة "رويترز".

واجتمعت روسيا والسعودية في موسكو الأربعاء، وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن التنسيق بين أوبك+ سيستمر "من أجل تعزيز القدرة على التنبؤ بسوق النفط".

وأوبك+ هي شراكة بين أوبك وحلفائها الذين من بينهم روسيا.

ويتطلع المستثمرون الأميركيون إلى محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر سبتمبر المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم الأربعاء للحصول على مؤشرات حول قرارات أسعار الفائدة في المستقبل.

وقد يؤدي رفع أسعار الفائدة المراد به كبح التضخم إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليص الطلب على النفط.

وقالت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين إنها ما زالت تتوقع هبوطا سلسا للاقتصاد الأميركي على الرغم من "المخاوف الإضافية" الناجمة عن الوضع في إسرائيل.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقرير أن تنخفض مخزونات النفط العالمية 200 ألف برميل يوميا في النصف الثاني من عام 2023 نتيجة خفض السعودية للإنتاج طوعيا وانخفاض أهداف الإنتاج في دول أوبك+.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات برنت إسرائيل حماس السعودية روسيا فلاديمير بوتين أوبك النفط أوبك وزيرة الخزانة الأميركية يلين إدارة معلومات الطاقة الأميركية النفط سعر النفط سوق النفط عقود النفط أسعار النفط برنت إسرائيل حماس السعودية روسيا فلاديمير بوتين أوبك النفط أوبك وزيرة الخزانة الأميركية يلين إدارة معلومات الطاقة الأميركية نفط

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع عن ذرى مايو مع جني المستثمرين للأرباح

"رويترز": تراجعت أسعار الذهب أمس مع جني المستثمرين للأرباح، بعد أن سجل في الجلسة السابقة أعلى مستوى فيما يزيد على شهر بسبب توقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في سبتمبر.

نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 2377.75 دولار للأوقية (الأونصة) بعد صعوده إلى أعلى مستوى منذ 22 مايو يوم الجمعة. ونزلت العقود الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2385.50 دولار للأوقية.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن البطالة بلغت أعلى مستوى في عامين ونصف العام بنسبة 4.1 بالمئة مما يشير إلى تباطؤ سوق العمل.

وتتوقع الأسواق فرصة بنسبة 78 بالمئة لخفض سعر الفائدة في سبتمبر أيلول من قبل البنك المركزي الأمريكي، وفقا لأداة فيدووتش التابعة لسي.إم.إي. ويضع المتعاملون أيضا في الاعتبار احتمالية متزايدة لخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية في ديسمبر .

ويقلل خفض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر فائدة.

وينصب تركيز السوق هذا الأسبوع على الخطاب نصف السنوي لرئيس مجلس الاحتياطي جيروم باول أمام الكونجرس، وتعليقات سلسلة من مسؤولي المجلس، وبيانات التضخم الأمريكية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 30.96 دولار للأوقية ونزل البلاتين 1.1 بالمئة إلى 1015.87 دولار للأوقية وتراجع البلاديوم 2.6 بالمئة إلى 999.94 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط إلى 86.42 دولار للبرميل
  • الذهب يتراجع عن ذرى مايو مع جني المستثمرين للأرباح
  • النفط ينخفض بعد أن هدأت محادثات غزة مخاوف اضطراب الإمدادات
  • انخفاض أسعار النفط
  • الذهب قرب أعلى مستوى في شهر بدعم من مراهنات خفض الفائدة الأمريكية
  • محادثات غزة تخفض أسعار النفط بعد 4 أسابيع من الارتفاع
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 86.42 دولار للبرميل
  • تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 86.42 دولارًا للبرميل
  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا
  • النفط ينخفض 1% عند التسوية وسط تراجع المخاوف من اضطراب الإمدادات