قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن بلاده مستمرة في دعم إسرائيل، مشددًا على أن أي تهديد يواجهها ستتعامل معه.

وأضاف "بلينكن"، في مؤتمر صحفي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية": "نتوقع أن تكون هناك طلبات إضافية من إسرائيل ونسعى إلى أن يكون لديها كل ما تحتاجه وسوف نؤكد على الرسالة القوية التي أوصلها الرئيس بايدن إلى أي طرف يمكن أن يحاول استغلال الموقف".

الرئيس الروسي يُعلّق على الدعوات للفلسطينيين لمُغادرة غزة إلى سيناء السفارة الأمريكية في تونس تغلق أبوابها بسبب أحداث غزة

وتابع، أن بايدن نشر أكبر حاملة طائرات للمنطقة لتوضيح عزم واشنطن على ردع أي طرف يود استغلال الأحداث، لافتًا إلى أن واشنطن تركز على مواطنيها حيث خسرت 22 من الأمريكيين وهذا الرقم قد يزداد إضافة إلى المفقودين.

وأوضح أننا نعمل عن كثب مع حكومة إسرائيل لمعرفة المفقودين وهل تم أخذهم كرهائن من قبل حماس أم لا لتأمين الإفراج عنهم، وكل ذلك على الأجندة في اليومين المقبلين، والفكرة الأساسية هي أننا نقف إلى جانب إسرائيل".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عملية طوفان الأقصي طوفان الأقصى إسرائيل المسجد الأقصى طوفان الاقصى اليوم طوفان القدس طوفان الاقصى الان معركة طوفان الأقصى الأقصى طوفان الاقصى مباشر طوفان الاقصي فيديو منذ بدء عملية طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

رئيس الإمارات سيزور واشنطن.. ويبحث مع بايدن ملفات المنطقة

يستقبل الرئيس الأميركي، جو بايدن، نظيره الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في البيت الأبيض، الاثنين المقبل، لإجراء محادثات بخصوص قضايا تتراوح بين الحرب في غزة والسودان وتطوير ذكاء اصطناعي منضبط.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، للصحفيين إن الزيارة ستكون الأولى على الإطلاق لرئيس دولة خليجية إلى واشنطن، مضيفا أن نائبة الرئيس، كمالا هاريس، ستلتقي على نحو منفصل مع رئيس الإمارات.

وأضاف كيربي أن المناقشات ستركز أيضا على المناخ والطاقة النظيفة ودور الإمارات كشريك في شراكة البنية التحتية العالمية لمجموعة السبع.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية أن الرئيس الإماراتي سيبحث مع بايدن سبل تعزيز  التعاون بين البلدين في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء إضافة إلى الطاقة المتجددة.

كما سيبحث الرئيسان جهود مواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدما وازدهارا للجميع.

كما سيلتقي الرئيس الإماراتي عددا من المسؤولين الأميركيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية الأميركية على جميع المستويات، وفق الوكالة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: إيران شاركت معلومات لحملة ترامب مع معسكر بايدن الانتخابي
  • رئيس الإمارات سيزور واشنطن.. ويبحث مع بايدن ملفات المنطقة
  • بلينكن ينفي علم واشنطن أو ضلوعها بتفجيرات البيجر في لبنان
  • تفجير أجهزة بيجر في لبنان.. بلينكن يكشف ما إذا كانت أمريكا على علم
  • بلينكن: أمريكا غير متورطة في الأحداث اللبنانية
  • بلينكن: أمريكا لم تكن تعلم بانفجارات لبنان.. و3 بنود تعطل اتفاق وقف الحرب في غزة
  • بلينكن: أمريكا تدعم الاقتصاد المصري ليصبح أكثر تنافسية وديناميكية
  • بلينكن: ندعم جهود مصر لإصلاح اقتصادها ليكون أكثر تنافسية وديناميكية
  • واشنطن تضغط بقوة لمنع عملية عسكرية ولو محدودة
  • واشنطن تحذر إيران من استغلال تفجيرات لبنان لزيادة التوترات مع إسرائيل