أكد عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، سامي أبو زهري، أن هناك"وصول مرتزقة فرنسيين للمشاركة في القتال إلى جانب جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني واصفا إياه بـ تطور خطير.

 

وأضاف أبو زهري في تغريدة له اليوم الأربعاء، على منصة إكس: لم يعد هناك أي مبرر لصمت الأمة أكثر من ذلك، ويجب أن تنتفض في كل مكان، وألا تسمح لأي حدود بمنعها من القتل لإنقاذ غزة وحماية لقدس، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة قدس برس الفلسطينية.

 

وكان موقع /ميدل إيست آي قد ذكر أن مسألة تواطؤ العديد من الفرنسيين في الانتهاكات التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة برزت من جديد إلى العلن، وذلك بعد استدعاء جيش الاحتلال مئات الآلاف من جنود الاحتياط الذين تبيّن أن من بينهم الكثير من الفرنسيين؛ الذين يحملون كذلك الجنسية الإسرائيلية.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، تم استدعاء ما يقرب من 300 ألف جندي احتياط، من بينهم العديد من الفرنسيين الذين يحملون أيضا الجنسية الإسرائيلية.

وقال الموقع إن نسبة المواطنين الفرنسيين، أو الفرنسيين الإسرائيليين المنخرطين بالجيش الإسرائيلي تمثل ما بين 1.7 بالمائة و3.5 بالمائة من إجمالي الجيش، وبالتالي فإن الجنسية الفرنسية هي الجنسية الأجنبية الثانية الأكثر تمثيلا في صفوف هذا الجيش بعد الجنسية الأميركية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف سبب طلب أوامر الإخلاء في النصيرات والبريج

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، 05 أكتوبر 2024، عن سبب طلب أوامر الإخلاء الأخيرة، والتي طالت مناطق واسعة من شمال مخيمي النصيرات، والبريج، وسط قطاع غزة .

وبحسب إذاعة الجيش، فإن طلب الإخلاء هدفه منع عودة سكان شمال القطاع، ومنع أي هجمات يتم التخطيط لها في ذكرى السابع من أكتوبر.

وكان الجيش الإسرائيلي قد طالب السكان المتواجدين في البلوكات التالية: 660, 664-666, 2210, 2220, 2221, 2314-2316, 2322، بالإخلاء الفوري، والتوجه إلى ما يُسمّى بـ "المنطقة الإنسانية".

 

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عضوين في حماس بلبنان
  • يخفن على حياتهن.. مراقبات في الجيش الإسرائيلي يصفن الوضع عند الحدود مع لبنان: خطير
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف سبب طلب أوامر الإخلاء في النصيرات والبريج
  • رسائل تكشف مخاوف أميركية مبكرة بشأن جرائم الحرب الإسرائيلية بغزة
  • بعد عام على الحرب.. ماذا حققت إسرائيل في غزة؟
  • بينهم 21 قائداً.. الجيش الإسرائيلي يزعم: قتلنا 250 مقاتلا من حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم
  • تطور خطير.. اسرائيل تقصف قاعدة ”حميميم” الجوية الروسية بسوريا ودوي انفجارات ضخمة في المطار ”فيديو”
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟