بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء (11 تشرين الأول 2023)، عن فرض حظر مشدد على الطائرات المسيرة الصغيرة في 13 قاطعا على الحدود مع ايران شرق العراق.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "المسيرات وخاصة التجارية المتداولة التي يمكنها قطع عدة كليومترات على ارتفاعات منخفضة مع امكانية حمل مواد بكميات متفاوتة بات نقطة قلق في السنوات الاخيرة خاصة مع تكرار استخدامها في ملف الاتجار بالمخدرات من قبل عصابات، بالاضافة الى انها قد تشكل عنصر خطر باستخدامها في الرصد لقوى لاتريد الاستقرار سواء لايران او العراق".

واضاف، انه "تم فرض حظر مشدد للمسيرات في 13 قاطعا حدوديا بين العراق وايران ابتداء من المناطق القريبة بشكل مباشر مع الشريط الحدودي"، لافتا الى ان "الحظر يأتي لثلاثة دواعٍ ابرزها منع اي محاولات لادخال مواد ممنوعة ومنها المخدرات".

واشار الى ان "حظر المسيرات يأتي ايضا في اطار لاجراءات الوقائية التي تهدف الى تامين الشريط الحدودي ومنع اي فراغات وانهاء ملف التهريب الذي بات مصدر قلق في الاشهر الاخيرة خاصة وان بعض القوى غير العراقية الموجودة في اقليم كردستان استغلت الامر".

وتستخدم الطائرات المسيرة الصغيرة عادة من قبل المصورين وهواة التصوير للحصول على لقطات ومقاطع فيديو من مستويات مرتفعة فوق سطح الارض.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تهديدات باستخدام السلاح النووي وبحرب عالمية ثالثة.. هذه التفاصيل

اتهم حاكم جمهورية بيلاروس، الكسندر لوكاشينكو حلف شمال الأطلسي(الناتو) بالتخطيط لهجوم على بلاده، وهدد باستخدام القوة النووية.
وأشار إلى أن "هجوم على بيلاروس يعني حرب عالمية ثالثة"، حسب وكالة أنباء بيلاروس(بيلتا).استخدام السلاح النوويوبين أن بيلاروس وحليفتها الوثيقة روسيا، ستستخدمان الأسلحة النووية، في مثل تلك الحالة.
أخبار متعلقة بـ550 حالة.. ارتفاع عدد مصابي الحصبة في ألمانيا خلال 2024الأمطار الغزيرة تُغرق أجزاء من بريطانيا خلال ساعاتوذكر لوكاشيكو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسبب التغير الأخير للعقيدة النووية الروسية.
وأكد أن الناتو لديه خطط هجومية ملموسة ضد بيلاروس، موضحا أن "الأمريكيين والبولنديين تمركزوا بالفعل على طول الحدود، لاسيما عند الحدود البولندية".سنرد على الفوروواصل: نعرف أن القيادة البولندية بدأت بالفعل تشعر بالسعادة ا"، قائلًا: إن بيلاروس تستعد للحدث وسترد على الفور".
وتابع: بينما أن الناتو قادر على مواجهة استخدام الأسلحة النووية بضرباته النووية الخاصة، فإن روسيا ستنشر ترسانتها بالكامل وصرح بأن الغرب غير مستعد لمثل هذا التصعيد.

مقالات مشابهة

  • العراق يستقبل الدفعة الأولى من النازحين اللبنانيين عبر المنفذ الحدودي مع سوريا
  • العراق يستقبل 144 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي
  • الفصائل العراقية تعلن مهاجمة 4 أهداف إسرائيلية صباح اليوم
  • صحيفة إسرائيلية تطالب بـ الرد على هجوم الفصائل العراقية
  • ارتفاع حصيلة الغارات المجهولة على الفصائل قرب الحدود العراقية
  • المرصد السوري: قصف الحدود العراقية اودى بحياة 12 عنصراً من الفصائل
  • المرصد السوري: 5 انفجارات تستهدف مواقع الفصائل على الحدود العراقية
  • تحركات أمريكية مكثفة تشهدها الحدود العراقية السورية.. الى اين يتجه الوضع؟ - عاجل
  • دوري نجوم العراق.. الطلبة يوجه الحدود ونفط ميسان ضد نفط البصرة
  • تهديدات باستخدام السلاح النووي وبحرب عالمية ثالثة.. هذه التفاصيل