أشاد رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية د.أحمد عباس سندي بجولة وزير الحج د.توفيق الربيعة الناجحة لكل من المملكة المغربية والجمهورية التونسية مؤخراً، والتي كانت لها أصداء إيجابية كبيرة جداً.

وأوضح د.سندي أن الوفد الذي صاحب وزير الحج والعمرة ضم عدداً من المسؤولين من الهيئة العليا للسياحة، بمعية أكثر من 300 شريك من القطاع الخاص، بهدف تسليط الضوء على مبادرة منصة "نسك" الرائدة في تطوير أنظمة العمرة وتسهيل رحلة زوار الحرمين الشريفين، والاجتماع بعدد من المسؤولين بالبلدين الشقيقين (المغرب، وتونس) لمناقشة إجراءات قدوم المعتمرين، وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية تحقيقًا لمستهدفات "رؤية المملكة 2030".

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة "أفريقيا غير العربية" أنه تم خلال الجولة تسليط الضوء على فرص التعاون والتواصل بين الشركات الرائدة في السفر والعمرة من المملكة والمغرب وتونس، بهدف تعزيز تجربة ضيوف الرحمن القادمين من البلدين الشقيقين، وتيسير إقامتهم لأداء مناسك العمرة بكل يسر وسهولة.

د.أحمد عباس سندي

ومن ناحية أخرى، أشار د.سندي إلى تنظيم معرض "نسك" بالبلدين الشقبقين، والذي سلط الضوء على سلسلة التسهيلات التي أحدثتها "رؤية المملكة 2030" في رحلة ضيوف الرحمن، والتطورات في الخدمات المقدمة لضمان رحلة أكثر راحة وطمأنينة.

وكانت الهيئة العليا للسياحة قد أطلقت المنصة السعودية الجديدة "نسك"، بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة، بهدف تطوير تجربة ضيوف الرحمن، وتسهيل إجراءات وصولهم لأداء العمرة والزيارة من جميع أنحاء العالم. وهي واحدة من مبادرات "برنامج خدمة ضيوف الرحمن"، أحد برامج "رؤية المملكة 2030".

وختم د.سندي بتوجيه أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله- على جهودهما المقدرة وتوجيهاتهما المستمرة بتقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار لأداء مناسكهم بكل راحة وأمان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الملك سلمان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نسك وزير الحج والعمرة المغرب وتونس ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

رئيس «العربية للتصنيع»: طرح أول سيارة كهربائية مصرية في الأسواق خلال أشهر قليلة

كشف اللواء أركان حرب مهندس مختار عبداللطيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، عن اقتراب حسم مفاوضات تصنيع سيارة كهربائية مصرية بالتعاون مع شركات عالمية خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن هذا الملف يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسى، ضمن توجيهاته بضرورة العمل على توطين مختلف الصناعات المهمة والاستراتيجية للحد من الاستيراد.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة، لـ«الوطن»، أنّ «الهيئة» بصدد تصنيع أول مصعد كهربى «أسانسير»، بجودة أوروبية عالمية خلال شهرين، لافتاً إلى انفتاح الهيئة على التعاون مع كبرى شركات القطاع الخاص الوطنية والأجنبية لتعميق التصنيع المحلى فى المجالات كافة.

وأوضح أن عمليات التحديث والتطوير فى مصنع مهمات السكك الحديدية «سيماف»، جعله يمتلك إمكانات كبرى فى تصنيع عربات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، لافتاً إلى انتهاء الهيئة من تصنيع 80 عربة مترو أنفاق تعمل حالياً فى الخط الثالث بمواصفات عالمية، وبنسب تصنيع محلى وصلت إلى 65%.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • رئيس «العربية للتصنيع»: طرح أول سيارة كهربائية مصرية في الأسواق خلال أشهر قليلة
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • محفظة ليبيا أفريقيا تُتابع خطط تطوير شركة ليبيا للنفط
  • شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية