أعلن القائم بأعمال سفارة فلسطين في موريتانيا، زكي قديح، عن استشهاد 22 من أفراد عائلته في قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة؛ وذلك خلال كلمة له، في مهرجان جماهيري، نظمته الأحزاب السياسية الموريتانية في العاصمة نواكشوط، الثلاثاء، من أجل دعم المقاومة الفلسطينية ومؤازرتها.

وقال قديح: "تلقيت مساء الثلاثاء خبر استشهاد 22 من أفراد عائلتي خلال قصف الطيران الإسرائيلي للتجمعات السكنية وهدمها على المدنيين في قطاع غزة".



وشارك آلاف الموريتانيين في المهرجان الجماهيري، الذي انعقد دعما للمقاومة الفلسطينية، تحت شعار" فلسطين قضيتنا جميعا"؛ وهو الذي دعت إليه كافة الأحزاب السياسية المرخصة في موريتانيا، بما فيها حزب "الإنصاف" الحاكم وأحزاب المعارضة.

ودعا 21 حزبا سياسيا موريتانيا بينها حزب "الإنصاف" وحزب "التجمع الوطني للإصلاح والتنمية" أكبر أحزاب المعارضة، في بيان مشترك، المجتمع الدولي، إلى "تحمل مسؤوليته في حماية الشعب الفلسطيني من العدوان والاحتلال الإسرائيلي السافر والمتصاعد وأن يكف عن التسابق لدعم جيش الاحتلال".


ودعا البيان نفسه، الذي وصل "عربي21" نسخة منه، إلى إطلاق حملات تبرع واسعة للمساهمة في تخفيف معاناة الفلسطينيين ومساعدتهم وهم يواجهون آثار الحرب والدمار والحصار وقطع الكهرباء.

وأكدت الأحزاب السياسية الموريتانية، الموقعة على البيان، على أن عملية "طوفان الأقصى هي "ردة فعل طبيعية ونتيجة حتمية لسلسلة الجرائم الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني وسياسة القتل والسجن والتنكيل والتشريد وهدم البيوت وترويع الأطفال وهتك الأعراض والاستهانة والاستهتار بكرامة الإنسان الفلسطيني، والسعي الحثيث لتهويد القدس الشريف وتدنيس الأقصى وطمس هويته العربية والاسلامية وبشكل مستفز لمشاعر كل الشعوب العربية والإسلامية".


تجدر الإشارة إلى أن معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام، تتواصل لليوم الخامس على التوالي، ضد الاحتلال الإسرائيلي، وسط عدوان عنيف يشنه الأخير على قطاع غزة، أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء، فيما تتصاعد التوترات على الحدود السورية اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

إلى ذلك، أسفرت غارات الاحتلال المتواصلة على مختلف مناطق القطاع، التي تعمد خلالها الاحتلال استهداف الأحياء السكنية والمنازل الآمنة، عن ارتقاء مئات الشهداء وإصابة الآلاف، في حصيلة مرشحة للارتفاع في ظل تواصل العدوان؛ في مقابل ارتفاع أعداد القتلى من الاحتلال، على يد المقاومة الفلسطينية إلى 1200 قتيلا منذ بدء "طوفان الأقصى" فجر السبت الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطين موريتانيا غزة نواكشوط قطاع غزة فلسطين غزة قطاع غزة موريتانيا نواكشوط سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية ويصادر الأراضي ويوسع بناء المستوطنات غير الشرعية.

عاجل| أونروا: نتوقع أن يضطر 250 ألف شخص للنزوح من خان يونس عاجل| شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة لنحو 9490 معتقلا منذ 7 أكتوبر

وأضاف "الهباش"، خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية، مؤكدا على أنهم متمسكين بحقهم في الأرض الفلسطينية ومواجهة الاستيطان الإسرائيلي.

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الرواية الفلسطينية تستند في أساسها إلى القانون الدولي والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يقبل المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، مؤكدًا أن الفلسطينيين لن يقبلوا التعاون مع إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعيدا عن القيادة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 58 فلسطينيًا وإصابة 179 آخرين في 4 مجازر للاحتلال بغزة
  • استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • التعليم الفلسطينية: استشهاد 8672 طالبًا و14583 إصابة بغزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء