النهار أونلاين:
2024-07-07@03:02:50 GMT

إقامة صلاة الإستسقاء السبت المقبل

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

إقامة صلاة الإستسقاء السبت المقبل

دعت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، في بيان لها اليوم ، الى إقامة صلاة الاستسقاء يوم السبت المقبل، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

وجاء في ذات البيان أنه عملا بسنة المصطفى صلى الله عليه و سلم حينما شكي له قلة الغيث في زمانه, “تدعو وزارة الشؤون الدينية والأوقاف المواطنين إلى إقامة صلاة الاستسقاء المزمع إقامتها يوم السبت 28 ربيع الأول 1445 هجري الموافق لـ14 أكتوبر 2023 ميلادي, ابتداء من الساعة التاسعة صباحا”.

كما لفتت الوزارة المواطنين إلى أنه “يستحب قبل الاستسقاء الالتجاء إلى الله تعالى بالتوبة والضراعة والدعاء وقيام الليل وقراءة القرآن ورد المظالم والمصالحة بين المتخاصمين ليسقينا الله سبحانه وتعالى غيثا مريئا نافعا”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

حملة لمتابعة الإلتزام بمواعيد الغلق بمدينة طامية في الفيوم

ترأس المهندس سالم فتيح رئيس مركز مدينة طامية بمحافظة الفيوم، حملة تطبيق مواعيد غلق المحلات والورش التى بدأ العمل بها اعتباراً من أول يوليو الجاري.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة الميدانية وتنفيذ الحملات والمرور للتأكد من الإلتزام بمواعيد الغلق.

وفي هذا السياق قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة طامية برئاسة المهندس سالم فتيح رئيس المركز وبحضور المهندس ناجي إبراهيم نائب رئيس مجلس مدينة لشؤون القرى والمحاسب اسامه رجب مدير إدارة الاشغالات بتنفيذ حملة مسائية للمرور بقطاعات ومناطق وشوارع مركز طامية لمتابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء، رقم 247 لسنة 2024 بشأن غلق المحلات التجارية في المواعيد المحددة. 

وناشد رئيس المدينة أصحاب المحلات التجارية بالالتزام بمواعيد غلق محلاتهم في المواعيد المحددة، مؤكدا على إستمرار الحملات الليلية وأعمال المتابعة الميدانية المستمرة بشكل يومي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

رئيس مركز طامية يشيد بالتزام المواطنين بقرار غلق المحلات التجارية 

وخلال الحملة أشاد رئيس المركز، بالاستجابة الكبيرة من أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والكافيهات، والأعمال الحرفية والتزامهم بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية ، مشيراً إلى أن هذا القرار يأتي فى إطار جهود الدولة فى اتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء.

وأضاف رئيس مدينة طامية أن كافة المحال التجارية التزمت بالقرار وأغلقت أبوابها في العاشرة مساءً، والكافيهات والمطاعم في تمام الثانية عشرة منتصف الليل ،مشيراً إلى أن القرار راعى تحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة ، ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية.

هذا ويتضمن القرار مواعيد فتح وغلق المحال التجارية، فتح المحال يومياً في تمام الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق المحال الساعة الحادية عشر مساءً، كما سيتم فتح المولات التجارية يومياً اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً، وفتح المطاعم والكافيهات والبازارات يومياً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا. 

مقالات مشابهة

  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الأحد 7-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حملة لمتابعة الإلتزام بمواعيد الغلق بمدينة طامية في الفيوم
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة البحيرة
  • من قبلي لبحري.. السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • تعميم لشرطة تعز بحظر حركة الدراجات النارية ليلاً ابتداء من غدٍ السبت
  • وزارة التربية: نتائج الشهادة الثانوية العامة والمهنية بفروعها المختلفة ستصدر صباح يوم الأحد الموافق لـ7 تموز الساعة العاشرة صباحاً
  • ” الأرصاد”: أتربة مُثارة ورياح شديدة على أجزاء من منطقة الرياض
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • شركة آر إيه تي بي: انخفاض وقت انتظار قطارات مترو الأنفاق اعتبارًا من السبت المقبل