بوابة الفجر:
2024-09-17@12:54:16 GMT

دبلوماسي: 25 ألف جندي أمريكي في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

 كشف السفير عبد الرحمن صلاح، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن أسباب تواجد حاملة الطائرات الأمريكية  بالقرب من إسرائيل، مشيرًا إلى أن التصعيد الإسرائيلي العسكري في قطاع غزة يحمل الكثير من المخاطر، خاصة وأن حزب الله قد يتدخل، وفي هذه الحالة قد تقوم الولايات المتحدة بضرب حزب الله الذي يعتبر الذراع العسكري لإيران.

حكومة سويسرا تدرس تصنيف "حماس" منظمة إرهابية عاجل | أسعار البنزين الجديدة اليوم الأربعاء  مقتل الكثير من الجنود الأمريكان

وتابع "صلاح"، خلال حوراه مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء،  أن هناك 25 ألف جندي أمريكي في المنطقة، وهذه القوات في متناول القوات الإيرانية، وهذا يعني أن توسيع الصراع قد يؤدي إلى مقتل الكثير من الجنود الأمريكان.

الحرب على قطاع غزة الفرصة الأخيرة لـ “نتنياهو”

وأشار إلى أن الحرب على قطاع غزة هي الفرصة الأخيرة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتشكيل حكومة حرب، والهروب من المُحاكمة ونهايته السياسية المتوقعة،

الدور الدبلوماسي المصري يمثل انقاذ الجميع

 ولفت إلى أن الدور الدبلوماسي المصري قد يمثل انقاذ للجميع، وهذا الدور تلعبه القاهرة منذ توقيع معاهدة السلام مع فلسطين، مشيرًا إلى أن هذا الصراع قد يؤدي إلى مضاعفة  أسعار المواد البترولية، وبالتالي استفادة روسيا من هذا الامر، لأنه يزيد من تمويل موسكو حربها بصورة أكبر في أوكرانيا. 

فتح مفاوضات مع تل أبيب

 وأضاف أن هناك ضرورة لاستغلال  ضرب المقاومة لإسرائيل لفتح مفاوضات مع تل أبيب مثلما حدث مع بداية حرب السادس اكتوبر لحل القضية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مساعد وزير الخارجية الأسبق حاملة الطائرات اسرائيل حزب الله الولايات المتحدة قطاع غزة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

أوستن يقلل من أثر سحب حاملة الطائرات روزفلت على أمن إسرائيل

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن مغادرة حاملة الطائرات روزفلت ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال التهديد الإيراني.

وأضاف أوستن لمجلة "إير آند سبيس فورسز" أنه لا يزال لدى الولايات المتحدة قوات في المنطقة أكثر مما كان في أبريل/نيسان الماضي، إبان الهجوم الإيراني الأكبر على إسرائيل.

وأشار وزير الدفاع إلى أنه من المهم أن تبقى الولايات المتحدة وإسرائيل على أهبة الاستعداد لردع إيران، حسب تعبيره.

وأنهت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) -أول أمس الخميس- مهمة حاملتي طائرات "يو إس إس تيودور روزفلت" والمدمرة "يو إس إس دانيال إينوي" في الشرق الأوسط وقررت إعادتهما إلى قاعدتهما، وذلك بعد تعزيز واشنطن وجودها العسكري بالمنطقة لحماية إسرائيل من الهجمات الإيرانية المحتملة.

وعقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران نهاية يوليو/تموز الماضي، واغتيال القيادي بحزب الله فؤاد شكر في بيروت قبلها بيوم، هدد كل من إيران وحزب الله برد قاس على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • بلينكن يزور مصر في أول زيارة إلى الشرق الأوسط لا تشمل إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • مصر: منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة
  • دبلوماسي أمريكي يزور باكستان وتركيا لبحث القضايا الثنائية والتحديات الأمنية
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط
  • لوران: الهلال أقوى فرق الشرق الأوسط
  • بيان أمريكي بريطاني يشدد على أهمية تجنب أي عمل تصعيدي في الشرق الأوسط
  • أوستن يقلل من أثر سحب حاملة الطائرات روزفلت على أمن إسرائيل
  • دبلوماسي أمريكي: الثقافة المصرية "سحر" للعالم.. دعمناها بـ150 مليون دولار للحفاظ على حضارتها
  • بطريرك الكاثوليك يؤكد الدور الهام لمجلس كنائس الشرق الأوسط