أدان النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، واقتحام مستوطنين المسجد الأقصى، واستمرار الاقتحامات للمدن الفلسطينية، والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، قائلا، إن الاحتلال الإسرائيلي يهدد بانفجار المنطقة كلها جراء تصرفاته وعدوانه.

عدوان إسرائيل على غزة

وقال «شكري»، في بيان له اليوم، إن عدوان إسرائيل على غزة انتهاك صارخ لكل المواثيق ووقفة مصر برفض تصفية القضية الفلسطينية لحساب أطراف أخرى يحسب تماما للقيادة الوطنية المصرية.

وأشار إلى الرسالة القوية التي أرسلها الرئيس السيسي بعد العدوان على غزة، بالتأكيد على أن لا تهاون أو تفريط فى أمن مصر القومي تحت أي ظرف، وأن أمن مصر القومي مسئوليته الأولى.

وقال، إن هذه التصريحات أرضت الشارع المصري تماما، وبعثت لإسرائيل رسالة مفادها أن أراضي مصر وسيادتها خط أحمر.

وأشار وكيل إسكان البرلمان، إلى ما قاله الرئيس السيسي، أن مصر لا تتخلى عن التزاماتها تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، أن مصر لن تسمح بتصفية القضية على حساب أطراف أخرى.

وشدد «شكري»، على ضرورة محاسبة مرتكبي الجرائم الإسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني، وضرورة إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. وتنفيذ كل القرارات الدولية. مضيفا: ممارسات إسرائيل، انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وتتعارض مع قرارات الأمم المتحدة والأخلاق الإنسانية المتعارفة، وتستهدف حقوق الإنسان الأساسية في قطاع غزة.

حقوق الشعب الفلسطيني

واختتم «شكري» بالإعلان عن رفضه التام، للصمت المخجل للعالم والمجتمع الدولي والذي يرى العدوان الإسرائيلي السافر ولا ينطق بكلمة. قائلا: ان حقوق العب الفلسطيني في أرضه ومقاومته للاحتلال، ستظل مشروعة بكافة المواثيق والأعراف الدولية ولا يمكن التخلي عن الأرض والقبول بوجهة النظر الأحادية الإسرائيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل تهجير الفلسطينيين الاحتلال الإسرائيلي انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية

تحدثت آية السيد مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، عن زيارة أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، لدولة أستونيا، في زيارة عمل للتأكيد على عمق العلاقات وشرح موقف بلاده من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

دعم القضية الفلسطينية

وقالت في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد، مقدم برنامج «جولة المراسلين»، على قناة القاهرة الإخبارية: «نلاحظ أن الزيارات التي تجرى من وزارة الخارجية الأردنية منذ اندلاع الأزمة في قطاع غزة هدفها الرئيس هو القضية الفلسطينية وإيقاف عمليات الإبادة في قطاع غزة».

وتابعت: «الصفدي في كل التصريحات الصحفية يسلط الضوء على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وكان هناك تصريحات مباشرة مع نظيره الأستوني، عندما قال إن إسرائيل تنفذ عمليات استيطان في الضفة الغربية هي الأكبر منذ أكثر من 30 عاما، وهو ما يخالف القانون الدولي ويفاقم الأوضاع في الإقليم».

فلسطين قضية مركزية

وأشارت إلى أن «الصفدي» أكد أنه إذا لم يكن هناك حل للقضية الفلسطينية فإن هذه الأزمة ستصل إلى الدول الغربية وأوروبا، خاصة أنها القضية المركزية، وهذا يؤثر بشكل مباشر على جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال
  • السيسي يؤكد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»