صحيفة اليوم:
2024-09-19@22:24:14 GMT

"الأونروا" تنادي بجمع 104 ملايين دولار لإغاثة غزة

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

'الأونروا' تنادي بجمع 104 ملايين دولار لإغاثة غزة

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا" نداءً عاجلًا لجمع 104 ملايين دولار من أجل مساعدات منقذة للحياة في غزة.

وقالت في بيان: "ستغطي الأموال المطلوبة الاحتياجات العاجلة الغذائية وغير الغذائية والصحة والمأوى والحماية لما يصل إلى 250 ألف شخص يبحثون عن الأمان في ملاجئ الأونروا في مختلف أرجاء قطاع غزة المدمر إضافة إلى 250 ألف لاجئ من فلسطين داخل المجتمع المحلي"

أخبار متعلقة العدوان الإسرائيلي مستمر.

. ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 1100 شهيدفرنسا تؤكد رغبتها في التوصل لحل سياسي بين فلسطين ودولة الاحتلالالهلال الأحمر يعلن إصابة مقره في غزة خلال غارة إسرائيلية


إنقاذ الفلسطينيين

يأتي ذلك وسط استمرار قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتفاع عدد الشهداء من الفلسطينيين المستمر إلى 1100 شهيد، من بينهم 326 طفلاً و 171 امرأة.

وجددت وزارة الصحة الفلسطينية مناشدتها للمنظمات الدولية، بضرورة التحرك لإنقاذ الجرحى والمرضى، في ظل عدم قدرة المستشفيات على استيعاب المزيد من الجرحى.

وأكدت أن انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المراكز الصحية سيهدد حياة الجرحى والمرضى والأطفال الخدج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز القدس المحتلة غزة الاحتلال الإسرائيلي قصف غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

بلينكن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بما حدث في لبنان.. ونقوم بجمع المعلومات

أكد وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة لم تكن على علم ولم تكن متورطة في الأحداث الجارية في لبنان، ولا تزال تجمع المعلومات والحقائق حول ما يحدث. 

وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو) وزير الخارجية: ناقشت مع بلينكن التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة (فيديو)

وشدد "بلينكن"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء، على ضرورة أن يتجنب جميع الشركاء أي خطوات قد تؤدي إلى تصعيد الصراع، خاصة في ظل الجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع في غزة.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكية، أن تصعيد العنف ليس في مصلحة أي طرف، ولذلك يجب على كل الأطراف الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات من شأنها تأجيج التوتر، منوهًا بأن الهدف الأساسي هو التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتخفيف حدة الوضع في كل من إسرائيل وجنوب لبنان، مما يتيح للنازحين الذين يصل عددهم إلى مئات الآلاف العودة إلى منازلهم، مؤكدًا أن الجهود تتركز على اتخاذ كل الخطوات الممكنة للحيلولة دون تصعيد الأوضاع وتحقيق استقرار أكبر في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: سكان غزة يتناولون وجبة واحدة كل يومين
  • الأونروا: الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومين
  • نقص الأدوية.. الخطر المحدق بحياة الجرحى والمرضى في غزة
  • بعد زيارة السيسي لأنقرة.. افتتاح مصنع تركي باستثمارات 110 ملايين دولار
  • الدوري الماسي يرفع جوائزه إلى 9 ملايين دولار
  • وسائل إعلام فلسطينية : 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف العدو الإسرائيلي منزلًا في منطقة قيزان النجار بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • 110 ملايين دولار استثمارات .. مدبولي يفتتح مجمع الأجهزة المنزلية لـبيكو التركية بالعاشر من رمضان
  • بلينكن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بما حدث في لبنان.. ونقوم بجمع المعلومات
  • تضامن عربي ودولي مع لبنان بعد العدوان الإسرائيلي.. عدة دول تعرض المساعدة
  • تعرف على أبرز 10 شركات آسيوية ناشئة تستقطب ملايين الدولارات