بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء، تنظم سوس ريكوردز وموڤنبيك منصور الذهبي بشراكة مع يان بلاي، فين إمتا وإيكومسفبير، الحـدث الفنـي “Morocco Generations”،
يـوم الجمعـة 03 نونبر 2023، بقصر المؤتمرات – مراكش، وذلك تحت شـعار: مغاربة في الفرح ومغاربة في القرحة.

ويأتي تنظيم هذا الحفل إحياء واستحضارا لنضالات أكثر من 350 ألف متطوع ومتطوعة من كل شرائح المجتمع المغربي سنة 1975، الذين لبوا واستجابوا لنداء جلالة المغفور له الحسن الثاني، وتوجهوا صوب الأقاليم الجنوبية لاسترجاع الأراضي المغربية واستكمال الوحدة الترابية للمملكة.

وأعلنت الجهة المنظمة أن الحفل سيعرف مشاركة فنانين مغاربة: هدى سعد، فاطمة تباعمرات، سعيد الناصيري، بينحاس، الباتول المرواني بإلإضافة لديدجي كاي، وأنس مشتي وسهام ألحيان كمقدمين ومنشطين لهذا الحفل.

كما سيشـهد الحفل حضور شخصيات، جمعيات، رعاة الحدث، نجوم وفنانين كبار، وأيضا تكريم مجموعة من الفعاليات والشخصيات المهمة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الداخلة تحتضن النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي

تستعد مدينة الداخلة لاحتضان النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي، وذلك في الفترة الممتدة من 19 أكتوبر إلى 2 نونبر المقبل، حسب بلاغ للمجلس الإقليمي للسياحة بجهة وادي الذهب.

ويهدف تنظيم النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي، والذي يأتي بدعم وشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط، إلى تجسيد التوجيهات الملكية الرامية لتعزيز جاذبية الأقاليم الجنوبية الثقافية والرياضية وتسليط الضوء على إمكانيات المنطقة الاستثنائية.

وحسب البلاغ ذاته، تعتبر مسابقة الصيد السياحي الرياضي في الداخلة مبادرة مبتكرة تجمع بين التميز الرياضي واحترام البيئة، من خلال اعتماد نهج صيد الأسماك دون تعريضها للخطر أو القتل “No Kill”، حيث يتم إطلاق جميع الأسماك التي يتم اصطيادها إلى المياه، وهو ما يجعل الحدث يساهم في الحفاظ على النظام البيئي البحري الفريد للمنطقة، ويقدم تجربة فريدة لعشاق الصيد، لا سيما وأن الداخلة تتمتع بشواطئ واسعة ومناخ طبيعي متميز بالاضافة إلى شروط مثالية، تجعلها وجهة مفضلة لهذا النوع من المسابقات.

وستقام أيضا حملة لتنظيف الشواطئ يوم الــ 17 من أكتوبر الجاري، بمشاركة المتسابقين إلى جانب ساكنة الداخلة والجمعيات المحلية، وذلك بهدف توعية المجتمع بأهمية حماية البيئة والحفاظ على جمال الشواطئ.

وذكر المصدر ذاته أنه سيتم يومي 19 و21 أكتوبر الجاري تنظيم مباريات وطنية يواجه فيها أفضل الصيادين الرياضيين المغاربة بعضهم البعض في ظروف صيد مثالية، وستكون هذه المرحلة حاسمة لاختيار المتسابقين الذين سيحظون بفرصة تمثيل المغرب في المرحلة الدولية.

وستجمع الجولة الدولية، المقررة في 2 نونبر المقبل الرياضيين المغاربة المؤهلين والمشاركين من دول متعددة، حيث سيتنافس هؤلاء الخبراء في صيد الأسماك الرياضي في ظروف طبيعية استثنائية.

وتركز هذه المسابقة أيضا على الجانب الاجتماعي من خلال تنظيم قافلة طبية يومي الــ 25 والــ 26 من أكتوبر الجاري، مما سيتيح لساكنة الداخلة الاستفادة من استشارات طبية مجانية وعلاجات متخصصة، وذلك في مبادرة، يضيف البلاغ، تعكس التزام المنظمين بالمساهمة في رفاهية المجتمع المحلي.

كلمات دلالية الصيد السياحي الرياضي مدينة الداخلة

مقالات مشابهة

  • احتفالات حماسية بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بمسرح الهناجر.. الليلة
  • رئيس هيئة نظافة القاهرة: لن نتوقف عن أعمال التطوير والإصلاح .. وتستمر المسيرة
  • الموصل العراقية تحتضن أول معرض دولي للكتاب منذ تحريرها من داعش
  • الداخلة تحتضن النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي
  • “تقني عسير ” تطلق مبادرة “منشآتنا الخضراء”
  • مراكش.. التغرير بقاصر يزج بشخص في السجن
  • القومي للمسرح يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر.. غدًا
  • “طاقة” تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة إجمالية 1.75 مليار دولار
  • مراكش.. دورة أكتوبر بجماعة حربيل تتحول إلى حلبة ملاكمة (فيديو)
  • مياه البحر المحلاة تروي عطش مغاربة في ظل إجهاد مائي حاد