البوابة:
2024-06-27@09:15:03 GMT

تطبيقات ضرورية ومهمة في حالات الحروب

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

تطبيقات ضرورية ومهمة في حالات الحروب

يعيش سكان قطاع غزة أوضاعًا مأساوية في ظل الغارات الإسرائيلية العنيفة المستمرة منذ أيام، ويشعر أقارب وأصدقاء سكان القطاع المتواجدين بالخارج بالقلق الشديد عليهم لا سيما مع أنباء انقطاع الاتصالات والإنترنت.

اقرأ ايضاًأبرز تطبيقات المواعدة للمسلمين

ومع تطور الزمن حرصت التكنولوجيا على توفير جميع الإمكانيات في كافة المجالات من بينها الحروب، وتم ابتكار العديد من التطليقات التي تساعد في هذا المجال:

تطبيقات ضرورية في حالة الحرب لسكان قطاع غزة:تطبيق I Am Alive


طورت هذا التطبيق اللبنانية ساندرا حسن، وفكرته بسيطة جدًا، حيث يجيب فقط على سؤال "هل أنت حي؟"، ويمكن هذا التطبيق الأشخاص أن يخبروا أقربائهم وأصدقائهم أنهم على قيد الحياة.

تطبيق  AnthroTronix

طور هذا التطبيق من قبل الجيش الأمريكي، ويعمل على كشف حالات ما بعد الصدمة او مشاكل الصحة النفسية خلال الحروب، ويعمل على تعويض حهاز الفحص الإشعاعي ويقدم تقرير دقيق للأطباء.

تطبيق MediCapt

هذا التطبيق مخصص لكل سيدة عانت من الاغتصاب وقت الحروب، واستلهم من نساء الكونغو الذين تعرضوا للاغتصاب على الجنود، وتقوم فكرته على السماح لكل ضحية بسرد قصتها وشرح التفاصيل، ويسمح التطبيق بجمع المعلومات وإرسالها إلى هيئات رسمية للتعرف على الجناة ومعاقبتهم مع حفظ خصوصية الضحية.

تطبيق Women Under Siege

وهو تطبيق ثانٍ مخصص للنساء أيضًا ويعمل على تسجيل جميع حالات الاعتداء على النساء، ويقوم التطبيق بإنشاء خرائط لتوثيق الحوادث بهدف ملاحقة الجناة في المستقبل.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ تطبيقات الحروب طوفان الأقصى الحروب هذا التطبیق

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر: الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة

أفادت جميعة الهلال الأحمر، صباح اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، بأن الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة.

وطالبت الجمعية في بيان لها، بضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع، وفك الحصار، موضحة أن المساعدات الإنسانية الجوية لم تلب الاحتياجات اللازمة، لخفض نسب الجوع.

كما دعت إلى فتح المعابر، وإدخال المساعدات إلى جميع مناطق قطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال يستهدف طواقم الإغاثة بشكل متعمد ومتواصل.

وحذّر تقرير دولي، نشر يوم أمس، من استمرار المخاطر العالية لحدوث مجاعة بأنحاء قطاع غزة، في ظل استمرار الحرب والقيود المفروضة على الوصول الإنساني، مشيرا إلى أن نحو 96% من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، متوقعا استمرار هذا الوضع حتى أيلول/ سبتمبر 2024.

وذكر تقرير "التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي"، أن كل قطاع غزة يُصنف بأنه في حالة طوارئ وهي المرحلة الرابعة من التصنيف التي تسبق المجاعة (المرحلة الخامسة).

وأفاد بأن أكثر من 495 ألف شخص (22% من السكان) يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في المرحلة الخامسة، التي تواجه فيها الأسر نقصا شديدا للغذاء والتضور جوعا واستنفاد القدرة على المواجهة.

المصدر : وكالة سوا - وفا

مقالات مشابهة

  • تحت شعار قرضك بتلفونك.. شركة المال للتمويل تطلق النسخة المطوَّرة من تطبيقها على الهاتف المحمول
  • إسرائيل تستعد لزيادة إمدادات المياه إلى سكان غزة
  • غوتيريش: الهجمات الإسرائيلية شرّدت أكثر من ثلاثة أرباع سكان غزة
  • الهلال الأحمر: الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة
  • غوتيريش: الهجمات الإسرائيلي شرّدت أكثر من ثلاثة أرباع سكان غزة
  • الشروع في توزيع المساعدات الطبية المغربية على سكان قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: سكان غزة يواجهون مستويات كارثية من الجوع
  • تسريبات وابتزازات.. تطبيق للزواج يثير رعب المصريين| مخالف للقانون
  • عارٌ يُلطِّخ جبين الإنسانية.. غزة بلا مساعدات.. وشبح المجاعة ينهش الأمعاء الخاوية
  • الإعلامي الحكومي في غزة: رصد حالات تسمم جراء تناول أغذية فاسدة