أفصح البنتاغون عن مساعدات أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 200 مليون دولار، وتتضمن هذه الحزمة العديد من منظومات دفاع جوي وصواريخ مدفعية ومعدات للحرب الإلكترونية وقطع للغيار.

وكشفت الدفاع الأمريكية عن إمداد قوات كييف بما قالت إنها "مساعدات أمنية" إضافية لأوكرانيا، واشتملت على صواريخ AIM-9M الخاصة بالدفاع الجوي.

إقرأ المزيد صحفي أمريكي: الأسلحة الغربية "المعجزة" المرسلة إلى أوكرانيا لن تغير مجريات الحرب

إضافة إلى معدات الأنظمة الجوية المضادة للطائرات من دون طيار (c-UAS)، وذخيرة إضافية لأنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة (HIMARS)، وقذائف مدفعية عيار 155 ملم و105 ملم، وذخائر جوية دقيقة.

كما تضمنت الحزمة الأمريكية الجديدة على معدات للحرب الإلكترونية، والصواريخ التي تُطلق بأنبوبة، والمتتبعة بصريا، والموجهة سلكيا (TOW)، وكذلك منظومات مضادة للدروع من طراز AT-4.

كما أرسلت البنتاغون مساعدات من الأسلحة الصغيرة وأكثر من 16 مليون طلقة من ذخيرة الأسلحة الصغيرة، وذخائر لإزالة العوائق، وقطع الغيار وذخائر التدريب والصيانة وغيرها من المعدات الميدانية.

إقرأ المزيد  "ديلي تلغراف": بايدن سيطلب من الكونغرس مساعدة أوكرانيا بمئة مليار دولار

تجدر الإشارة إلى أن هذا كله يأتي في الوقت الذي يناقش فيه الكونغرس المساعدات المستقبلية لأوكرانيا.

وقد لوّحت النائبة في برلمان أوكرانيا ألكسندرا أوستينوفا قبل أيام بدنو موعد نفاد مخزون الأسلحة في مستودعات قوات كييف، وذلك في حال لم تقم واشنطن بإقرار حزمة جديدة من المساعدات العسكرية.

وأعلنت أوستينوفا أن لدى كييف مخزونا من الأسلحة يكفيها لمدة شهر واحد ونصف الشهر كحد أقصى، وذلك في حال لم توافق الولايات المتحدة على حزم مساعدات عسكرية جديدة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البنتاغون البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي صواريخ كييف واشنطن

إقرأ أيضاً:

بايدن يعلن قرارا جديدا بشأن المساعدات العسكرية لأوكرانيا

بايدن يعلن قرارا جديدا بشأن المساعدات العسكرية لأوكرانيا
أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الخميس، عن "زيادة" في المساعدات لأوكرانيا، بما في ذلك نحو ثمانية مليارات دولار من المساعدات العسكرية والذخائر الجديدة بعيدة المدى، قبل اجتماع مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.
وقال بايدن في بيان "اليوم، أعلن عن زيادة في المساعدات الأمنية لأوكرانيا وسلسلة من الإجراءات الإضافية لمساعدة أوكرانيا على الانتصار في هذه الحرب".
وتعهّد بايدن تقديم مساعدات عسكرية بقيمة ثمانية مليارات دولار، بينها حزمة بـ5,5 مليارات دولار سيصدر ضوء أخضر بتقديمها قبل انقضاء مهلتها في نهاية العام المالي في الولايات المتحدة الاثنين.
وتم التعهّد بـ2,4 مليار دولار عبر "مبادرة الدعم الأمني لأوكرانيا" ما يعني أن المساعدات لن تصل فورا إلى أوكرانيا نظرا إلى الحاجة لشراء الذخيرة من قطاع الدفاع والشركاء، بدلا من الاعتماد على المخزون الأميركي.
أعلن بايدن أيضا بأن واشنطن ستزوّد أوكرانيا بذخيرة بعيدة المدى لـ"سلاح المواجهة المشتركة" من أجل "تعزيز إمكانيات أوكرانيا في تنفيذ ضربات بعيدة المدى".
لكن البيان لم يأت على ذكر الإذن التي تأمل كييف بالحصول عليه منذ مدة طويلة لضرب عمق الأراضي الروسية بالأسلحة الغربية البعيدة المدى، والذي رفضه بايدن حتى الآن.
وحذّرت روسيا بقوّة من هكذا خطوة. وكشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن مقترح قواعد جديدة ستسمح لموسكو باستخدام أسلحة نووية ردا على أي هجوم جوي كبير.
واعتمدت أوكرانيا على الولايات المتحدة كأبرز داعم عسكري لها.
لكن هذه الدعم قد يكون على المحك مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر، والتي يتوقع بأن تشهد منافسة محتدمة بين المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس والجمهوري دونالد ترامب الذي تساءل عن سبب منح واشنطن كييف مليارات الدولارات.
كما قال بايدن الذي شارفت ولايته الرئاسية على الانتهاء، بأنه سيعقد اجتماعا عالي المستوى لحلفاء أوكرانيا في ألمانيا في تشرين الأول/أكتوبر "لتنسيق جهود أكثر من 50 دولة داعمة لأوكرانيا في الدفاع عن نفسها في مواجهة العدوان الروسي".

أخبار ذات صلة الإعلام العالمي: الإمارات ترسخ مكانتها الرائدة بالذكاء الاصطناعي معهد زايد صرح طبي عالمي في واشنطن المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • كندا: متضامنون مع شعب لبنان.. و10 ملايين دولار مساعدات إنسانية إضافية
  • قمة لـ50 دولة بقيادة أمريكية لتقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا.. بايدن يدعم كييف بنظام باتريوت وقنابل بعيدة المدى وطائرات مسيرة
  • بايدن: مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بـ8 مليارات دولار
  • بايدن يعلن عن مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار
  • 8.7 مليار مساعدات أمريكية للجهود الحربية الإسرائيلية
  • بايدن يعلن قرارا جديدا بشأن المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • بايدن يعلن زيادة في المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • بايدن يعلن عن “زيادة” في المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • الولايات المتحدة تحضر حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 8 مليارات دولار لأوكرانيا خلال زيارة زيلينسكي
  • بينها ذخائر عنقودية.. واشنطن تعتزم تقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا