افتتح اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي، أعمال النسخة الثانية من مؤتمر «EFQM» في الشرق الأوسط بعنوان: «رسم ملامح المستقبل من خلال التميز والمرونة والتحول المستدام» والذي تنظمه «EFQM» على مدى يومين بفندق كونراد أبوظبي أبراج الاتحاد بالشراكة مع شرطة أبوظبي.

وأكد في كلمة ألقاها بافتتاح المؤتمر، أن تميز إمارة أبوظبي عالمياً في كافة المجالات ومنها الأمنية، يعد ثمرة لاهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، لمواصلة مسيرة التطوير وتعزيز القدرات، للحفاظ على المنجزات التنموية الشاملة.

وأضاف أن هذا المؤتمر يعد منصة للتبادل الثقافي والمعرفي والأفكار الابتكارية وبناء شبكات التواصل بأهداف واضحة نسعى جاهدين إلى تحقيقها ولنستمر جميعاً نحو التعلم والتطور المهني المتميز لبناء مستقبل مشرق.

ورحب باستضافة الخبراء والمختصين، مؤكداً دورهم المهم في تحقيق إنجازات متميزة في سباق الريادة العالمي بمجالات العمل الشرطي، لافتاً إلى الاستمرار نحو العالمية بخطوات واثقة في استشراف المستقبل.

وأوضح أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي، تركز في رؤيتها الاستراتيجية ورسالتها على ترسيخ الموارد والإمكانات وتتبنى أعلى المعايير العالمية وتوظيف المواهب المؤهلة والتكنولوجيا المتطورة، للحفاظ على الأمن والسلامة وجودة الحياة، لتكون نموذجاً يحتذى للجاهزية وتطبيقاً لرؤية حكومة أبوظبي 2030.

حضر افتتاح المؤتمر قادة وشخصيات مؤثرة من القطاعين العام والخاص، وعدد من مديري القطاعات ومديري المديريات والإدارات وكبار الضباط في القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وقال العميد خلفان عبد الله المنصوري، مدير مركز الاستراتيجية وتطوير الأداء، إن استضافة أبوظبي لهذا المؤتمر يأتي ضمن الحرص على تحقيق رؤيتها في ضمان استمرار إمارة أبوظبي رائدة عالمياً في استدامة الأمن والأمان من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين في الإمارة وزوارها.

من جانبه، أكد راسل لو نغمير، الرئيس التنفيذي لمؤسسة EFQM أن المؤتمر يمثل منصة للحوار، حيث يجتمع التميز والابتكار لرسم ملامح المستقبل.

بدورها قالت المهندسة إسراء مبيضين مديرة EFQM في منطقة الشرق الأوسط، إن المؤتمر يعزز من عمليات التحول والشراكات ضماناً للنمو والتقدم المستدام.

وشارك في المؤتمر نخبة من المتحدثين المحليين والدوليين بتقديم خبراتهم خلال الجلسات الحوارية والتي ركزت على التعاون والشراكة في سبيل تحقيق التحول المستدام، واتجاهات الأعمال في المستقبل، وأهمية تطبيق نموذج EFQM، فيما قدم كل من الكاتبة والخبيرة سونيا بيونتيك، وسينك البر، الرئيس التنفيذي لمجموعة Sabanci رؤاهم حول موضوع المؤتمر.

ويستضيف المؤتمر في اليوم الثاني نخبة من المتحدثين منهم سيميرجيت سيتغ خبير التغيير والتحول، وأوليفر بيلستين نائب رئيس الإنتاج في شركة BMW سبارتنبرغ، وكاي أوسترمان، المدير التنفيذي لشركة VAMED. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

مؤتمر DevOpsDays يستعرض دور الذكاء الاصطناعي في تطوير البرمجيات وتحسين العمليات والجودة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

"إيتيدا": اعتماد خبراء مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات من منظمة بيبول سيرت العالمية

اختتمت فعاليات مؤتمر DevOpsDays Cairo 2024  الذي عقد بالقاهرة كخطوة تعزز من مكانة مصر في صناعة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء المؤتمر برعاية مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات (SECC) التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وذلك تحت شعار "منهجيات الديف أوبس في عصر التطور التكنولوجي".


يركز المؤتمر على استعراض دور الذكاء الاصطناعي في تطوير البرمجيات وتحسين الجودة، حيث تضمن الحدث جلسات نقاشية تناولت أحدث الاتجاهات التكنولوجية، بما في ذلك منهجيات DevOps، التي تسعى إلى تعزيز التعاون بين فرق التطوير والتشغيل لتحقيق إنتاجية أعلى وتحسين الكفاءة التشغيلية.


أكدت المهندسة غادة لبيب ، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، على أهمية تبني منهجيات حديثة مثل DevOps لتسريع التحول الرقمي وضمان قدرة شركات تكنولوجيا المعلومات على المنافسة عالميًا.


أحد أبرز إنجازات المؤتمر هو إعلان "إيتيدا" عن اعتماد خبراء مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات (SECC) من قبل منظمة (PeopleCert-DevOps Institute) العالمية، وهو ما يمكنهم من تقديم شهادات دولية معتمدة في مجال DevOps، مما يعزز من تنافسية مصر في السوق العالمية.


أشارت لبيب الى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات يحظى باهتمام خاص من الدولة نظرًا لدوره الحيوي في دعم الاقتصاد المصري مؤكدة على الجهود المبذولة لتعزيز التعاون بين الشركات المحلية والعالمية، والجهات الحكومية، والأكاديميات التعليمية. هذا التعاون يعتبر حجر الزاوية في بناء مجتمع تكنولوجي مبتكر قادر على المنافسة الدولية.


من جانبه، شدد المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لـ"إيتيدا"، على أهمية تطبيق منهجيات DevOps لمواكبة التطورات السريعة في مجال البرمجيات.


ولفت إلى حادثة "كراود سترايك" الأخيرة التي أظهرت حاجة العالم إلى ممارسات أكثر تقدمًا في تطوير البرمجيات لتجنب أي عثرات تشغيلية قد تتسبب في تعطيل الخدمات الرقمية.


أوضح الظاهر أن هذا المؤتمر يوفر منصة حيوية لتبادل المعرفة والخبرات بين المتخصصين في مجالات تكنولوجيا المعلومات، ويساهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة جذابة للاستثمارات التكنولوجية.


أعلن المؤتمر عن سلسلة من البرامج لتطوير المهارات الرقمية، مع التأكيد على دور "إيتيدا" في إعداد كوادر تكنولوجية قادرة على قيادة التحول الرقمي في مصر. وتسعى الهيئة إلى تدريب نحو مليون متدرب بحلول عام 2030، بما يعزز من مكانة مصر كمركز رئيسي لتصدير الخدمات التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب
  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • مؤتمر DevOpsDays يستعرض دور الذكاء الاصطناعي في تطوير البرمجيات وتحسين العمليات والجودة
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين
  • تدريب عملى للأطباء فى مؤتمر حميات قــنا الثالث عشر
  • مرصد الأزهر يشارك في مؤتمر حول الحرب والهجرة بميلانو الإيطالية
  • الدكتور محمود البتانوني يستعرض ملامح المؤتمر السنوي الرابع لقسم الصدر بطب بني سويف