أعلنت المقاومة الفلسطينية، قصف عاصمة الاحتلال الإسرائيلي "تل أبيب" والمدن المحتلة عسقلان وسديروت برشقات صاروخية كبيرة، مساء اليوم الأربعاء، وهو اليوم الخامس للحرب.

وقالت سرايا القدس، إن قصف "تل أبيب وعسقلان وسديروت برشقات صاروخية كبيرة يأتي ردا على المجازر واستهداف المدنيين".

في غضون ذلك، أغلقت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مطار بن غوريون في تل أبيب، وأعلنت وسائل إعلام عبرية تشكيل نتنياهو، لحكومة طوارئ جديدة، لقيادة الحرب مع حركة حماس.

وكشفت صحيفة “معاريف” العبرية، أن هناك عدة قرارات توافقت عليها الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو مع المعارضة، بعد الوصول إلى تفاهم على تشكيل حكومة طوارئ، التي جاءت فكرتها في أعقاب عملية طوفان الأقصى.

اقرأ أيضاً بوتين يهاجم أمريكا وإسرائيل: قاتلوا الرجال واتركوا النساء والأطفال والقضية الفلسطينية في قلب كل إنسان ”فيديو” مايا خليفه تفقد عملها في «بلاي بوي» بسبب دعمها فلسطين.. ومغردون: أرجل من هؤلاء الحكام عاجل.. استشهاد 9 من موظفى الأمم المتحدة في غارات الاحتلال على قطاع غزة في اليوم الخامس.. استشهاد نجم منتخب فلسطين في القصف على غزة عاجل .. الجيش الإسرائيلي يستخدم قذائف فسفورية على ميناء غزة عاجل| مخزون وقود تشغيل المولدات في مستشفيات غزة سينفد غداً عاجل.. الجيش الإسرائيلي : قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة والدخول إليها خطر أمنياً جسيماً عاجل .. ”حزب الله ” يخلى جميع المواقع على الحدود الإسرائيليه عاجل .. ” القسام ”تقصف صواريخ على مسيرة إسرائيليه عاجل .. مصدر مصري ينفى تحذير إسرائيل من عملية كبيرة قبل بدء الحرب بـ 10 أيام عاجل.. إصابة نقطة عسكرية للأحتلال على الحدود اللبنانية عاجل ..كلاكيت ثالث مره ” أفيخاي أدرعي ” ضمرنا معبر رفح ولن نسمح بمرور مساعدات إلى غزة

وأكدت الصحيفة، أنه من ضمن ما تم الاتفاق عليه، عدم طرح مشاريع قوانين جديدة خلال فترة الحرب، باستثناء ما يتعلق بالمعركة، إرجاء جميع القرارات الحكومية الأخرى، وتمديد جميع التعيينات العليا تلقائيا خلال فترة الحرب.

وأضافت الصحيفة، أنه يجري النظر في تأجيل الانتخابات المحلية، بسبب حالة الحرب التي أعلنت بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى.

جدير بالذكر، أنه بعد محادثات مطولة، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وبيني جانتس على تشكيل حكومة طوارئ أسمتها “حكومة حرب”، وذلك طوال فترة العدوان على غزة.

واتفق كلا الطرفان أنه كجزء من التفاهمات، تم الاتفاق على أن تكون هناك "إدارة حرب" الحكومة" التي سيشارك فيها رئيس الوزراء نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس معسكر الدولة بيني جانتس.

واختارت حكومة الحرب المشكلة الوزير رون ديرمر، وعضو الكنيست غادي آيزنكوت، مراقبين في “مجلس إدارة الحرب” بالنيابة عن حزب معسكر الدولة، كما سيتم إضافة خمسة وزراء بدون حقيبة إلى الحكومة السياسية الأمنية، ومن المتوقع أن يعمل أحدهم كمراقب، وهم كل من بني جانتس وجدعون ساعر وعضو الكنيست هيلي تروبر، وستكون عضو الكنيست يفعات شاشا بيتون بمثابة مراقب.

وأشارت الصحيفة إلى أن زعيم المعارضة ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يائير لابيد، سيحتفظ بمكان في "حكومة إدارة الحرب"، إذا كان مهتما بالانضمام إليها، حيث حجز مقعد بداخلها كـ"مراقب".

كما علق عضو الكنيست ماتان كاهانا على تشكيل الحكومة قائلًا: “إن ما نحتاجه الآن هو حكومة طوارئ موحدة لتحقيق النصر في الحرب”، وكتب الوزير أوفير صوفر: "هناك حكومة طوارئ وطنية جارية".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: حکومة طوارئ تل أبیب

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان

أفاد يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، بأن حكومة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، عارضت صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين، والآن ستوقف الحرب دون إعادة المختطفين.

وأضاف لابيد، أن إسرائيل في أزمة والسبيل الوحيد لحلها هو إجراء انتخابات والإضراب أحد الأدوات لتحقيق ذلك، متابعًا: حكومة نتنياهو مجنونة وإشكالية والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان.

وصرح زعيم المعارضة الإسرائيلية، يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، بأن حكومة بنيامين نتنياهو هي الأسوأ والأكثر كارثية في تاريخ بلاده.

ونقل الموقع الإلكتروني الإسرائيلي «مفزاك لايف» عن لابيد، أن إسرائيل تشهد أسوأ انهيار سياسي وكارثي في تاريخها، بدعوى أن حكومة نتنياهو هي الحكومة الأكثر كارثية في تاريخ البلاد.

وأوضح لابيد في كلمة له ألقاها في المؤتمر السنوي لمركز روبنشتاين التابع لجامعة رايخمان، أن بلاده فقدت قوتها السياسية، معتبرًا إياه بمثابة تهديد وجودي، لأنه دون تلك القوة السياسية لن يكون لدى إسرائيل أمن.

ويوم الثلاثاء الماضي، هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، مؤكدًا ضرورة «الإطاحة» بها، موضحًا عبر حسابه على منصة «إكس»، أنه منذ لحظة استقالة الوزير في مجلس الحرب بيني غانتس، أصبحت لدينا الوسائل، مؤكدًا أن الجميع سيعمل معا لإسقاط الحكومة.

اقرأ أيضاًزعيم المعارضة الإسرائيلية: لدينا الحكومة الأسوأ والأكثر كارثية في تاريخ البلاد

زعيم المعارضة الإسرائيلية: ما يفعله نتنياهو «جنون سياسي»

زعيم المعارضة الإسرائيلية: كان يجب حل الحكومة بدلا من مجلس الحرب

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • محللون: انتخابات مبكرة واردة ومصير حكومة نتنياهو بأيدي حماس
  • نتنياهو: لدينا كل الوسائل للاستمرار فى الحرب حتى تحقيق أهدافها ⁧‫
  • التفاصيل الكاملة لنتنياهو واستراتيجياته تجاه غزة بعد الحرب بين الظاهر والخفي
  • سموتريتش: مستوطنة جديدة مقابل كل اعتراف بالدولة الفلسطينية
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • الاحتلال: ‏المقاومة تقصف غلاف غزة بـ 20 صاروخًا
  • بن غفير يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو إذا توقفت الحرب ضد حماس ويكشف سبب عدم خدمته في جيش إسرائيل