أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، جون كيربي أن واشنطن لم تتخذ بعد قرار إرسال حاملة طائرات ثانية إلى شواطئ إسرائيل، مبينا أنها تتحرك من المحيط الأطلسي باتجاه المتوسط.

وأعلن كيربي أن حاملة الطائرات تتحرك عبر المحيط الأطلسي إلى البحر الأبيض المتوسط، وذلك في الوقت الذي يعرف فيه الجميع أن حاملة الطائرات "جيرالد فورد" تتمركز حاليا في شرقي المتوسط برفقة طراد صاروخي موجه والعديد من المدمرات، كما يوضح البيت الأبيض، "لردع القوى المتطرفة في المنطقة عن التدخل في الصراع في قطاع غزة".

إقرأ المزيد البنتاغون يقيّم خيارات نشر القوات الأمريكية في البحر الأبيض المتوسط

وأضاف كيربي خلال مؤتمر صحفي: "لقد رأيت تقارير صحفية تفيد بأننا اتخذنا القرار النهائي بنشر حاملة طائرات ثانية في شرق البحر الأبيض المتوسط. ولم يتم اتخاذ أي قرارات تشغيلية من هذا النوع، لكنها (حاملة الطائرات) تتحرك في هذا الاتجاه".

ولفت إلى أنه وفقا للخطط المعتمدة بصورة مسبقة، فإن حاملة الطائرات "دوايت أيزنهاور" مع مجموعتها الهجومية تتحرك إلى المنطقة الخاضعة لمسؤولية القيادة الأوروبية للبنتاغون.

تجدر الإشارة إلى أن المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أعلنت يوم أمس أن قرار واشنطن إرسال حاملة طائرات إلى مقربة من منطقة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي يشير إلى مخاطر تورط دول ثالثة.

وأضافت: "كل هذا يثير الشكوك في أن الوضع يتطور على طريق التصعيد، وهناك خطر كبير من تورط دول ثالثة في هذا الصراع".

المصدر: نوفوستي + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البنتاغون البيت الأبيض الجهاد الإسلامي الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب جون كيري حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة كتائب القسام حاملة الطائرات حاملة طائرات

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية على بيروت

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، إن بلاده لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على بيروت.

جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد منظومة الطائرات المسيرة لحزب الله في بيروت الاحتلال يقصف منزل قائد منظومة الطائرات المسيرة بـ 3 صواريخ في بيروت

وأضاف أوستن - في بيان لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" - " لم نتلق أي تحذير مسبق.. تحدثت عبر الهاتف في وقت سابق مع نظيري في إسرائيل يوآف جالانت.. وكانت مكالمتي مع جالانت بينما كانت العملية الإسرائيلية جارية بالفعل" ـ على حد قوله ـ. 

وتابع : "كما تعلمون، ما زالوا يقومون بتقييم الأوضاع، لذلك لا أملك أي معلومات إضافية أو تفاصيل في الوقت الحالي.. لقد سمعتوني أقول عدة مرات إن الحرب الشاملة يجب تجنبها" .

وأشار أوستن إلى أن "الدبلوماسية تظل هي أفضل طريقة للمضي قدمًا، وهي الأسرع لتمكين المواطنين الإسرائيليين واللبنانيين النازحين من العودة إلى منازلهم على كلا الجانبين من الحدود" .

واختتم تصريحاته بالقول: "سأتحدث مع جالانت مرة آخرى قريبًا، وأتطلع للحصول على تحديثات منه عندما نجري تلك المحادثة" .

مقالات مشابهة

  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط
  • منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • وزير الطاقة الإسرائيلي: نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان
  • تحذيرات أمريكية لإسرائيل: اغتيال نصر الله قد يشعل حربًا إقليمية
  • بالفستان الأبيض.. ملك قورة تكشف حقيقة زواجها
  • وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية على بيروت