الوضيع(عدن الغد)محمد عياش

تمكن صقور النجم بالتحليق عالياً على حساب فريق إتحاد المجهر في آخر مباريات الدور الثاني من بطولة شهداء أبين للفرق الشعبية عندما تمكن من الفوز اليوم عصر الأربعاء برباعية نظيفة مقابل هدف على إتحاد المجهر .

وجاءت المنافسة الذي شهدها ملعب الشهيد قاسم ماطر بالقشاعة وسط حضوري جماهيري كبير تمكنت الصقور بالتربع والمضي للإمام بعدما تغلب على إتحاد المجهر بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد وتعد صقور النجم الفريق الوحيد الذي نافس وتمكن بالعبور للربع النهائي من الفرق الغربية 
حيث تمكنت الصقور بالسيطرة الكاملة والإستحواذ المبكر والجميل بأشر بتسجيل هدف مبكر الأول عبر مهاجمه إبراهيم توفيق في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الأول وسط حذر أكبر وهدوء عم الملعب من خلال الإستمرار الذي أتى بعد تسجيل الهدف الأول عاود فريق إتحاد المهجر بترتيب صفوفه والعودة بطرق مختلفة وماهي إلا دقائق قليلة ليضيف الهدف الثاني عبر لاعب صقور النجم المتألق مجاهد أمارم  في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول لينهي مجريات لقاء الشوط الأول الحكم يوسف عبيد  2_ 0 لصالح صقور النجم الرياضي .

حصة الشوط الثاني التي عادت بنشاط وهمة أكبر من إتحاد المجهر في الإستمرار ليبحث عن هدف ليعود بالمباراة للوراء قليلاً. ولكن لم تتم الأمنيات والمنافسة وماهي إلا ثمان دقائق من بداية اللقاء تألق نجم صقور النجم عبدالله حسن عياش بإضافة هدف ثالث لصالح فريقه ليستمر النجوم بالسيطرة والهجوم الكاسح من سيطرة المباراة تماماً لياتي الهدف الرابع عبر كابتن فريق صقور النجم الكابتن بشير مفتاح 
ليعاود الهجوم الكاسح من جديد إتحاد المجهر في وقت متأخر من عمر اللقاء لياتي الهدف الوحيد من مهاجمه والذي يبحث عنه من بداية اللقاء وتمكن بتسجيله في أخر مجريات اللقاء والذي يبذلوا قصار جهدهم المتميز والحصول على هدف وحيد وأطلق الحكم يوسف عبيد صافرة إنهاء المباراة معلنا بفوز صقور النجم على إتحاد المجهر بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ليصعد صقور النجم للربع النهائي من بطولة شهداء أبين الذي تأتي تحت إهتمام السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالشيخ ناصر سمن وبأشراف مكتب الشباب والرياضة بالمديرية الأخ صالح غالب .

إدار اللقاء حكم الساحة 
يوسف عبيد

ساعدة كلاً من
الخضر فضل الشرفاء 
ومحمد الخضر غنده

السبت القادم تبدأ منافسات الربع النهائي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أنتيتوكونمبو.. «دموع الفرح»!

أثينا (أ ف ب)

أخبار ذات صلة 14 رياضياً ورياضية يمثلون الإمارات في «أولمبياد باريس» «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس


قاد اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، نجم ميلووكي باكس، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «أن بي ايه»، منتخب بلاده للتأهل إلى أولمبياد باريس، بفوزه على كرواتيا 80-69، في نهائي ملحق التصفيات الذي أقيم في بيريه بالقرب من العاصمة أثينا.
وكان المنتخب اليوناني الغائب عن الألعاب الأولمبية منذ دورة بكين 2008، تغلّب في نصف النهائي على سلوفينيا ونجمها لوكا دونتشيتش أحد أبرز نجوم «أن بي إيه».
واحتشد قرابة 11 ألف مشاهد في المدرجات، حيث خاض المنتخبان اليوناني والكرواتي مباراة حماسية لم تُحدّد خلالها هوية الفائز سوى في الربع الأخير.
وعكَس أنتيتوكونمبو صورة منتخب بلاده العصبي والفوضوي مع بداية اللقاء، حيث لم يسجل سوى 4 نقاط بنسبة نجاح 40 في المئة في الربع الأول، فتأخر أمام كرواتيا ونجمها ماريو هيزونيا الذي سجل 10 نقاط في 10 دقائق وإجمالي 15 نقطة.
واعتمدت اليونان على دقة رميات جورجوس بابايانيس الذي نجح في 10 رميات بنسبة 100 في المئة وأبقى فريقه في أجواء اللقاء فارضاً التعادل 22-22 مع نهاية الربع الأول.
واستعاد أصحاب الأرض زمام المبادرة، على الرغم من كثرة الأخطاء التي ارتكبوها «11 مقابل 5 لكرواتيا»، وتقدموا 45-39 مع نهاية الشوط الأول.
وتابعت اليونان تقدّمها في الربع الثالث بفضل دفاع صلب بقيادة كالايثيس صاحب «دابل-دابل» (14 نقطة و11 تمريرة حاسمة)، ما سمح لها بزيادة الفارق 66-53.
وأبقت كرواتيا على آمالها قائمة، بعدما قلّصت الفارق إلى 10 نقاط، مستفيدة من تسرّع وتهوّر لاعبي اليونان، قبل أن ينتفض أنتيتوكونمبو الذي ذرف دموع الفرح على وقع هتافات الجماهير، لينهي اللقاء مع 23 نقطة و8 متابعات و3 تمريرات حاسمة.
ولم يسبق لبطل الدوري الأميركي للمحترفين وأفضل لاعب في النهائيات مع ميلووكي باكس في عام 2021، وأفضل لاعب في الموسمين المنتظمين 2019 و2020 أن قاد بلاده للتألق في المسابقات الدولية، علماً أنه سيخوض في سن الـ29 عاماً أول دورة ألعاب أولمبية في مسيرته.
كما حجزت إسبانيا بطلة أوروبا والبرازيل مقعديهما إلى الألعاب الأولمبية في باريس، بفوز الأولى على باهاماس 86-78 في فالنسيا، والثانية على ليتوانيا صاحبة الأرض 94-69.
وستلعب إسبانيا في المجموعة الأولى التي تضم أستراليا وكندا واليونان، فيما تخوض البرازيل منافسات المجموعة الثانية إلى جانب فرنسا وألمانيا واليابان.
وتبقى بطاقة أخيرة بين بورتوريكو صاحبة الأرض وليتوانيا، ويلعب الفائز في المجموعة الثالثة مع الولايات المتحدة وصربيا وجنوب السودان.

 

مقالات مشابهة

  • أنتيتوكونمبو.. «دموع الفرح»!
  • مواجهات الدور نصف النهائي لبطولة (كوبا أمريكا 2024)
  • إيدي ميرفي يكشف عن أمنية يتمنى تحقيقها بعد وفاته
  • كوبا أمريكا 2024| ركلات الترجيح تبتسم لمنتخب أوروجواي على حساب البرازيل
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كولومبيا يقسو على بنما بثلاثية في الشوط الأول
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا يتأهل إلى نصف النهائي على حساب سويسرا
  • سموحة يفوز على إنبي في الدوري
  • أحمد سعد وجيسون ديرولو في حفل غنائي بالساحل الشمالي.. 12 يوليو
  • أمراء الظلام.. مصر تشارك بمنتخبين في بطولة الأهرامات لكرة الهدف للمكفوفين
  • “2 وسام و2 إمام”.. “الأهلي” يعمق جراح “الداخلية” برباعية