موقع 24:
2024-09-16@20:40:57 GMT

السيستاني يدعو إلى وقف "التوحش الفظيع" في غزة

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

السيستاني يدعو إلى وقف 'التوحش الفظيع' في غزة

دعا المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي الحسيني السيستاني في بيان، الأربعاء، العالم إلى الوقوف في وجه "التوحش الفظيع" الذي يحدث في غزة، "ومنع تمادي قوات الاحتلال عن تنفيذ مخططاته لإلحاق مزيد من الأذى بالشعب الفلسطيني المظلوم".

وشنت حركة حماس هجومها الأكثر دموية في تاريخ إسرائيل يوم، السبت الماضي، عندما اجتاح مسلحون ينتمون لها بلدات إسرائيلية، ما أسفر عن مقتل أكثر من ألف شخص وأخذ عشرات الرهائن إلى غزة.

من #سوريا ولبنان والعراق إلى اليمن.. "توحيد الساحات" يهدد #إسرائيل https://t.co/oHdpB7uvxo pic.twitter.com/R6FC15JITj

— 24.ae (@20fourMedia) October 11, 2023

وردت إسرائيل بغارات جوية على غزة دمرت أحياء بأكملها وأسفرت عن أكثر من ألف قتيل و5 آلاف جريح، وفرضت "حصاراً شاملاً" لمنع وصول الغذاء والوقود إلى القطاع الذي يبلغ عدد سكانه 2.3 مليون نسمة ويعتمد الكثير من سكانه على المساعدات الخارجية.

وقالت وسائل إعلام تابعة لحماس، الأربعاء، إن الكهرباء انقطعت بعد توقف محطة الكهرباء الوحيدة عن العمل.

وقال السيستاني: "إن إنهاء مأساة هذا الشعب الكريم -المستمرة منذ سبعة عقود- بنيله لحقوقه المشروعة وإزالة الاحتلال عن أراضيه المغتصبة هو السبيل الوحيد لإحلال الأمن والسلام في هذه المنطقة".

وأضاف البيان "ومن دون ذلك فستستمر مقاومة المعتدين وتبقى دوامة العنف تحصد مزيداً من الأرواح البريئة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل حماس

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يبثون مشاهد من إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف عمق إسرائيل

رام الله - دنيا الوطن
بثت جماعة (أنصار الله) اليمنية (الحوثيون)، مساء اليوم الاثنين، مشاهد من عملية "إطلاق الصاروخ الباليستي فرط الصوتي" الذي استهدف هدفا عسكريا في في عمق إسرائيل.

ونشر الإعلام الحربي للحوثيين مقطع فيديو يظهر "مشاهد إطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفا عسكريا في منطقة يافا في فلسطين المحتلة"، صباح أمس الأحد.
وحسب ما نشر الإعلام الحربي لـ(أنصار الله)، فإن الصاروخ اسمه صاروخ "فلسطين 2"، و"له مدى 2150 كلم ويعمل بالوقود الصلب على مرحلتين ويتميز بتقنية التخفي وسرعته تصل إلى 16 ماخ".

وأشار الحوثيون إلى أن "صاروخ "فلسطين 2" يمتلك قدرة عالية على المناورة لتجاوز أحدث منظومات الدفاعات الجوية بما فيها القبة الحديدية".
 
وكان زعيم (أنصار الله) عبد الملك الحوثي قد أكد أن العملية التي نفذها الحوثيون يوم أمس الأحد واستهدفوا فيها يافا، "تم تنفيذها بصاروخ عالي التقنية تجاوز منظومات العدو وقطع مسافة 2040 كلم، في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد".
وجاء ذلك بعد أن أعلن الناطق العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع تنفيذ عملية عسكرية نوعية طالت هدفا عسكريا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

وأضاف: "نجح الصاروخ في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له وقطع مسافة 2040 كيلومترا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة".

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن التحقيق الأولي كشف أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون صباح اليوم على إسرائيل تحطم في الجو.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه على الحوثيين أن "يعلموا أنهم سيدفعون ثمنا باهظا لكل محاولة للمساس بنا".

مقالات مشابهة

  • هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب
  • مداه 2150 كيلومتراً..الحوثيون يكشفون تفاصيل الصاروخ الذي أطلق على إسرائيل
  • شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل
  • الحوثيون يبثون مشاهد من إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف عمق إسرائيل
  • ماذا قال بزشكيان عن صاروخ اليمن الذي استهدف إسرائيل؟
  • الرئيس الإيراني: لا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله
  • مكتب السيستاني: خسوف جزئي للقمر يُرى في العراق
  • معلومات عن الصاروخ الذي أطلق من اليمن باتجاه إسرائيل
  • الأشخاص الذي يعانون من التوتر أكثر عرضه للإصابة بالسرطان