قال،  النائب طارق رضوان عضو مجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الإنسان، إن اليوم صدر أول بيان من قبل لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب أستطاع أن يطالب بأن يكون هناك وقفة من المجتمع الدولى متمثلة في البرلمانات الغربية والبرلمانات الإقليمية والدولية للوقوف على المواثيق والمعاهدات الدولية التى تم إصدارها منذ عام ١٩٤٩ وحتي تاريخه والاتفاقيات التي تمت في هذه الفترة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية الإسرائيلية .


وأكد، رضوان، خلال مداخلة لبرنامج “ مصر جديدة” المذاع على فضائية “ إى تي سي” تقديم الإعلامية إنجي أنور،  أن هناك قوافل إغاثة يتم الإعداد لها من قبل منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وسيتم توجيهها الى قطاع غزة لمساعدة الأهالي في هذا القطاع المنكوب والذي يعني مصر على المستوي الأول والأخير هو الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولة مستقلة مع حفظ الأرواح المدنيين.

سلسلة متتابعة من الأغتيالات لكبار السن والأطفال

وأضاف، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الإنسان، أن ما حدث في قطاع غزة ما هو إلا استتباع لسلسلة من الانتهاكات التي قامت بها في بداية الأمر نظام الإحتلال الإسرائيلي سواء الانتهاكات المسجد الاقصي واغتيال للمدنيين من كبار السن والأطفال والاعداد المتزايدة من الضحايا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب حقوق الإنسان المعاهدات الدولية القضية الفلسطينية المسجد الأقصى حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

البحوث الإسلامية يوجّه قوافل توعية أسبوعية لشمال سيناء والواحات البحرية

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

وجَّه مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف قوافل التوعية الأسبوعية إلى محافظة شمال سيناء والواحات البحرية بمحافظة الجيزة؛ وذلك في إطار خطة المجمع في تكثيف الجهود الدعوية والتوعوية في المناطق الحدودية والنائية.

وقال الدكتور محمد الجندي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن هذه الفعاليات المختلفة التي ينفذها المجمع تأتي تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكثيف جهود التوعية في مختلف مناطق الجمهورية للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور، من أجل تحقيق الوعي المجتمعي وتحذير الناس من الوقوع في الانحرافات الفكرية والسلوكية.

وأضاف أن برنامج عمل القوافل يستهدف المعالجة الشاملة للمشكلات المجتمعية التي يعاني منها المجتمع المصري، ووضع الحلول المناسبة لها من خلال توجيهات الإسلام، والتأكيد على أهمية التعاون بين أفراد المجتمع في مواجهة تلك المشكلات، والتركيز على البناء الفعال للشباب، من أجل إعداد جيل قادر على البناء والتنمية وتحمل المسؤولية الفردية والمجتمعية، والاهتمام بتنمية قدراتهم ومهاراتهم العملية، مما يمكنهم من بناء الدولة المصرية والوقوف في وجه أعدائها في الداخل والخارج.

وأوصى "الجندي"، أعضاء القافلة ببذل المزيد من الجهود لتحقق القافلة أهدافها المخطط لها، لافتًا إلى أن الناس في أمسّ الحاجة إلى كلمة تنير لهم الطريق وتحفظ عليهم عقولهم، وتوضح لهم كل ما اختلط عليهم من مفاهيم خاطئة.

فيما أوضح الدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع، أن اختيار الأماكن التي يتم توجيه القوافل لها يتم بعناية شديدة؛ لتلبية الاحتياجات المعرفية لتلك المناطق من خلال انتشار وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في المدارس والمعاهد والمصالح الحكومية ومختلف أماكن تواجد الجمهور، والتركيز على جميع فئات المجتمع المصري وخاصة الشباب والحوار معهم في أغلب القضايا التي تشغل بالهم، والاستماع إليهم والرد على استفساراتهم.
...

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية أمام مجلس النواب
  • مع اقتراب انعقاده.. تعرف على تفاصيل أولى جلسات مجلس النواب
  • نائب كسرواني يتحرك رئاسيا وعينه على النواب السنّة
  • 14 اختصاص للجنتي الإسكان وحقوق الإنسان بمجلس النواب قبل تشكيلهم
  • على هامش فعاليات حقوق الإنسان بجنيف.. مايا مرسي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية بقطر
  • السياسيون السنّة: من الدور إلى الأداة!
  • رئيس اللجنة الفرعية لإعداد قانون الإجراءات الجنائية: التعديل يتوافق مع الدستور و«استراتيجية حقوق الإنسان»
  • منظمات حقوقية تشيد بقرار العفو عن المحكومين البنغاليين في قضية «التجمهر»
  • البحوث الإسلامية يوجّه قوافل توعية أسبوعية لشمال سيناء والواحات البحرية
  • مجلس النواب يستعد لدور الانعقاد الخامس الأسبوع المقبل