الجزيرة:
2024-09-19@09:03:49 GMT

بن غفير يتوقع اضطرابات بين اليهود وفلسطينيي الـ48

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

بن غفير يتوقع اضطرابات بين اليهود وفلسطينيي الـ48

قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم الأربعاء إنه يتوقع حدوث مواجهات بين الأقلية العربية والأغلبية اليهودية في إسرائيل في إطار تبعات الحرب التي تشنها على غزة، في الوقت الذي يكثف توزيع الأسلحة النارية على الإسرائيليين المرخص لهم بحيازتها.

وأضاف بن غفير للصحفيين "وجهت قائد الشرطة للتجهيز لسيناريو عملية (حارس الأسوار 2) الذي أظن أنها وشيكة".

وعملية حارس الأسوار هي الاسم الذي أطلقته إسرائيل على حرب غزة 2021، والتي أدت في بعض الأحيان إلى خروج احتجاجات عنيفة نظمها "فلسطينيو الـ48" دعما للفلسطينيين.

وأمس الثلاثاء، نشر بن غفير على مواقع التواصل الاجتماعي أن "إسرائيل ستبدأ في توزيع آلاف البنادق على فرق المتطوعين في البلدات الحدودية والتجمعات اليهودية العربية المختلطة".

وأضاف أن الجولة الأولى ستشمل توزيع 4 آلاف بندقية إسرائيلية الصنع، على أن يتبعها توزيع ما لا يقل عن 6 آلاف أخرى، كما سيتم تزويد المتطوعين بخوذات وسترات واقية من الرصاص.

اعتداءات وانتهاكات

يذكر أن فلسطينيي الـ48 يتعرضون إلى اعتداءات وانتهاكات دائمة من قبل المستوطنين من خلال قيامهم بإحراق ممتلكات الفلسطينيين والاعتداء عليهم وتخريب منازلهم وتجريف أراضيهم وكتابة شعارات تدعو إلى قتل العرب، وذلك بدعم من قوات الاحتلال.

كما يتعرض الفلسطينيون في مناطق الـ48 إلى تهديدات بالقتل والأسر وعمليات دهس وهجمات تنفذها الجماعات المتطرفة والمستوطنون وجيش الاحتلال.

وفجر السبت الماضي أطلقت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عدة في قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: بن غفیر

إقرأ أيضاً:

رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل

(CNN) – نشرت جماعة الحوثي في اليمن مقطع فيديو قالت إنه للصاروخ الذي أطلقته الأحد باتجاه إسرائيل ويحمل اسم "فلسطين 2"، وكشفت تفاصيل جديدة عنه.

ويظهر في المقطع الذي نشره الحوثيون عبر صفحة الناطق باسم قواتهم المسلحة، يحيى سريع، على "إكس"، تويتر سابقا، الصاروخ الذي يحمل رأسا بألوان "الكوفية" الفلسطينية. 

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: إسرائيل قد تقرر شن عملية سريعة في لبنان
  • بعد عملية تفجير البيجرز.. طلب فرنسي من إسرائيل
  • مكاري: لا أحد كان يتوقع الخرق الاسرائيلي الذي حصل أمس
  • هيئة البث الإسرائيلية: حزب الله يستعد لشن عملية عسكرية ضد إسرائيل
  • بروفيسور يهودي يتوقع نشوب حرب أهلية في إسرائيل
  • صحف عالمية: شرطة إسرائيل تخوف مواطنيها وبن غفير يسيسها
  • حصيلة كارثية.. 21 وفاة في الحوادث خلال يومين!
  • رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل
  • المولد النبوي يوم أسود في تاريخ اليهود وأذناب اليهود
  • الحوثي تنشر مشاهد من عملية إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)