دمشق-سانا

ضمن حملة التوعية الوطنية حول سرطان الثدي وبالتزامن مع الشهر الوردي أطلقت جمعية الشباب الخيرية حملة طبية توعوية تحت عنوان (أنتِ الحياة).

وتتضمن الحملة تقديم عدد من الخدمات الطبية والأنشطة التوعوية المجانية ضمن المراكز الطبية التابعة للجمعية وفق مدير القسم الإعلامي بالجمعية ناصر الماضي.

وأوضح الماضي في تصريح لـ سانا أن الحملة تتضمن تقديم فحص سريري مجاني ضمن عيادات النسائية والجراحة العامة في المراكز و تصوير إيكو مجاني للسيدات وتصوير شعاعي ماموغراف للسيدات فوق الـ 40 عاماً إضافة لتأمين المواصلات للسيدات إلى مجمع ضاحية قدسيا الطبي لإجراء فحص الماموغراف.

ولفت الماضي إلى أن برنامج الحملة يتضمن محاضرات طبية وجلسات توعوية عن الاضطرابات النفسية التي قد ترافق المرض وكيفية التكيف مع الظروف، يقدمها اختصاصيون.

يشار إلى أن وزارة الصحة أطلقت في الأول من الشهر الجاري حملة تحت شعار “الفحص المبكر.. أمان واطمئنان” وتركز على إجراء الفحوصات والاستقصاءات اللازمة  للنساء اللواتي تجاوزن عمر الـ 20 سنة لإجراء الفحص السريري، واللواتي تجاوزن الـ  40 لإجراء تصوير الثدي الشعاعي.

مهند سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

صحة المنوفية: غلق 8 منشآت طبية وإنذار 9 آخرين خلال حملة تفتيشية لضبط الأداء

أطلق فريق العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنوفية تحت إدارة الدكتورة شيرين مسعد، حملة تفتيش مكثفة على المنشآت الطبية الخاصة في مدينة شبين الكوم.

وتهدف الحملة إلى ضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية وضبط السوق الطبي، حيث تم المرور على 26 منشأة طبية خاصة، تشمل 10 عيادات خاصة، 10 معامل طبية، محل نظارات واحد، و5 مراكز طبية متخصصة في التجميل والعلاج الطبيعي والأشعة.

أسفرت الحملة عن مطابقة 9 منشآت، فيما تم إنذار 9 منشآت لتلافي ملاحظات، وتقرر غلق 8 منشآت أخرى. كما قامت اللجنة بتفتيش مركز طبي لعلاج مشاكل البشرة والشعر، حيث تبين عدم وجود أطباء مرخصين، مما أدى إلى إلقاء القبض على صاحب المركز وإحالته للنيابة كما تم تحريز المضبوطات بمعرفة هيئة الدواء المصرية وتحرير محاضر شرطة بالواقعة والمتهم محجوز بقسم شرطة شبين الكوم لحين العرض علي النيابة العامة.

وتستمر الحملات التفتيشية لمتابعة جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ورفع مستوى الأداء في القطاع الطبي الخاص.

مقالات مشابهة

  • 8 عيادات ثابتة للكشف عن سرطان الثدي
  • حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية
  • الجوية الجزائرية: بداية من 6 أكتوبر .. حملة للكشف السريع عن سرطان الثدي
  • الجوية الجزائرية: بداية من 6 أكتوير .. حملة للكشف السريع عن سرطان الثدي
  • صحة المنوفية: غلق 8 منشآت طبية وإنذار 9 آخرين خلال حملة تفتيشية لضبط الأداء
  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • مدرسة بمدرسة.. القليوبية تطلق حملة للكشف عن فيروس سي بين طلاب الإعدادية
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»