لحج(عدن الغد)خاص:

برعاية انتقالي لحج واشراف انتقالي الحوطة، دشنت إدارة المرأة والطفل بانتقالي الحوطة اليوم الاربعاء 11 اكتوبر 2023م في مقر المجلس الانتقالي بالحوطة مشروع توزيع صناديق اسعافات اولية لمدارس الحوطة.

ويهدف المشروع إلى توفير احتياجات المدارس المستهدفة باصناف من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

والقى الاستاذ فارض البان رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالحوطة كلمة قال فيها: أن مشروع توزيع الإسعافات الأولية يأتي ضمن اهتمامات المجلس الانتقالي بمديرية الحوطة بالجانب الطبي والصحي للرعاية الصحية الأولية في مدارس الحوطة.

وأوضح البان في كلمته ان مشروع الاسعافات الاولية ينقسم الى مرحلتين،  المرحلة الاولى تم تنفيذها مسبقا وهي تدريب منسقي الانشطة ومشرفي الصحة بمدارس الحوطة باهمية الاسعافات الاولية وبناء السلام ونبذ العنف، ومن ثم اليوم تم تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الاسعافات الاولية وهي توزيع صناديق اسعافات اولية لمدارس الحوطة.

وفي الختام أشاد منسقي الانشطة ومشرفي الصحة بدور المجلس الانتقالي بمديرية الحوطة ومابذله من جهد لايصال وتوصيل فكرة الاسعافات الاولية لمدارس الحوطة.

حضر عملية توزيع صناديق الاسعافات الاولية لمدارس الحوطة الاستاذة اروئ مقطري مديرة ادارة المراة والطفل بانتقالي لحج والاستاذة شمس بحرق نائبة مديرة ادارة المراة والطفل بانتقالي الحوطة والاخ عبده جعفر السقاف مدير مكتب الصحة بالحوطة.


*من عزت الحاوي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الاسعافات الاولیة والطفل بانتقالی توزیع صنادیق

إقرأ أيضاً:

خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، وزير الصحة، إنّه على قائمة أولويات وزارته للمرحلة المقبلة، تمتع المواطن المصري بالخدمات عبر خطة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية، مشددا على أنَّ مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس أولويات وتكليفات الرئيس السيسي، ونعمل على الإسراع في تنفيذه، وهو المشروع الحيوي والضخم ليس على مستوى مصر، بل على مستوى العالم.

وتابع «عبد الغفار»، في تصريحاته لشاشة «إكسترا نيوز»، في لقاء خاص بعد أدائه اليمين الدستوري، أنَّ المبادرات الرئاسية حققت نجاحا كبيرا في ملف الصحة، مؤكدا أن التنمية البشرية هي الاهتمام برأس المال البشري وكيفية صناعة وتطوير الإنسان منذ ولادته إلى أن يصبح عنصر فاعل في المجتمع.

وأوضح وزير الصحة: «ليصبح الفرد منتجا في المجتمع لا بد من المرور بمراحل متعددة، والاهتمام بالتعليم الأساسي لتنمية المهارات الأساسية وكذلك الاهتمام بالصحة والرعاية الصحية من قبل الولادة، وبناء الوعي العام مهم للغاية، والإعلام له دور كبير في هذا، ودور وزارة الصحة يتقاطع مع العديد من الوزارات».

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن مصر موجودة على الخريطة العالمية، وهناك تشخيص لكثير من المشكلات حتى نصل بالخدمات لكل المواطنين، وجميع مشروعات الدولة المستهدف منها رفاهية المواطن المصري.

وأضاف: «كوزارة لدينا تحدٍ كبير للغاية، لتنفيذ أهداف رؤية 2030، ونعلم على تسريع وتيرة تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل، وانتهينا من التفعيل في 6 محافظات في المرحلة الأولى، وفي الطريق لتنفيذ المرحلة الثانية في 5 محافظات، ونستهدف تغطية المحافظات كافة».

وشدد على أن المشروع نقلة نوعية في الخدمات الصحية للمواطن، وعلى المستوى العالمي نسير بسرعة جيدة للغاية، والتحدي يبرز في الميكنة والإسراع والمضي قدما بخطى ثابتة في التجربة والمرحلة الأولى تكون الأصعب دائما، وبدأنا اقتحام محافظات ذات أعداد كبيرة.

 

مقالات مشابهة

  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • بنموسى يفرخ مديريات في قطاع التربية الوطنية ويوكل المهمة لمكتب دراسات
  • استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • الخدمة الاتحادي يباشر بتوزيع الدرجات الوظيفية لهذه الفئتين
  • مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والاوائل
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض Big 5 Construct Egypt 2024
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض "Big 5 Construct Egypt 2024"
  • الانتخابات الفرنسية.. اقصى اليمين يتصدر النتائج الاولية وماكرون يدعو للتصدي