تعد محافظة العُلا إحدى أهم المواقع السياحية جذباً للسياح من مختلف دول العالم، ومقصداً لجميع الفنانين بمختلف مواهبهم، لعرض أعمالهم الفنية وسط معالمها التي احتضنت العديد من الحضارات منذ آلاف السنين.

وشاركت الفنانة اليابانية يايوي كوساما بعمل فني يحمل اسم "بريليانس أوف ذي سولز 2014"،وهو جزء من سلسلة غرفة مرآة اللانهاية التي تقدمها الفنانة للمشهد الفني المزدهر في المملكة.

أخبار متعلقة مهرجان العلا للتمور.. قصة الارتباط التاريخي بين سكان "الواحة" والنخيلتبدأ 1 ظهرًا.. أمطار خفيفة على محافظة العلاالمناطيد الهوائية تحلق في سماء العلا على مدار العامتجربة ساحرة

عرفت الفنانة يايوي كوساما بأنها من أبرز فناني اليابان المعاصرين،وتبلغ من العمر 90 عاماً، وتشمل أعمالها المتنوعة النحت وفن التركيب والرسم والأفلام وفن الأداء والأدب والأزياء، والفن المفاهيمي، بما في ذلك الحركة النسائية والبساطة والسريالية والفن الخام وفن البوب والفن التجريدي.

ويعرض العمل الذي انتهت الفنانة من تركيبه، خلال مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء الذي يقام في الفترة من 19 أكتوبر حتى 4 نوفمبر 2023 في قلب مدينة العلا التاريخية.

ويدعو التركيب الفني المتميز الحضور للدخول إلى غرفة تتجاوز المعتاد، لتقدّم تجربة حسية لا مثيل لها، والتي تشكّل فرصة حصرية للزوار للاندماج في تجربة ساحرة داخل غرفة المرايا اللامتناهية التي تعدّ شهادة على التزام مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء بتقديم تجارب فريدة وتحويلية حول الصحّة والفنّ والثقافة والموسيقى.

تفردٌ في جيولوجية #العلا، والتي تسهم دراستها في معرفة أكبر لنشأة الحضارات، والعوامل التي جعلتها حاضرة بتاريخها وشواهدها على 200 ألف عام من الإرث الإنساني والطبيعي.#اليوم_العالمي_للتنوع_الجيولوجي pic.twitter.com/9NLXNfvQrm— الهيئة الملكية لمحافظة العلا (@RCU_SA) October 6, 2023تجربة مجانية

وتعدّ "بريليانس أوف ذي سولز " تحفةً فنية خلابة وموقعاً مثالياً لالتقاط صور مذهلة، إذ تمّ تصميم التركيب بأسلوب يتناغم مع البيئة الطبيعية المحيطة بالعلا، وينسجم بسلاسة مع المناظر الطبيعية الصخرية الأصيلة، حيث سيكتشف الزوار مساحة صغيرة خادعة ذات أسطح عاكسة ومياه تحيط بالمنصة المركزية، وعندما يُغلق الباب خلفهم، يتلاشى العالم العادي ويغلّفهم عالم من العجائب الساحرة، وتُعلَّق مجالات الضوء متعددة الألوان على ارتفاعات وفواصل مختلفة من السقف، ما يستحضر صور الأجرام السماوية والنجوم والكواكب والمجرات، فيُنقَل المُشاهِد إلى بُعد أثيري لا حدود له.

كما سيكون الدخول إلى "بريليانس أوف ذي سولز" مجانياً لجميع زوار العلا ،ومتاحاً من الساعة الـ4 عصراً حتى 11 مساء طوال فترة المهرجان، وذلك في حي الفنون الجديدة في العلا .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس العلا العلا الهيئة الملكية لمحافظة العلا محافظة العلا مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء

إقرأ أيضاً:

بدرية طلبة تعتذر عن حضور مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تفاصيل

أعلنت الفنانة بدرية طلبة، منذ قليل، عن إعتذارها عن حضور مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في دورته الـ40، مشيرة إلى عدم حضورها لأسباب خاصة، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وكتبت بدرية:" شكرًا لكل القائمين على مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط على تكريمي، وبعتذر لإدارة المهرجان عن التكريم لأسباب وظروف خاصة".

منشور بدرية طلبة 

 

آخر أعمال بدرية طلبة

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة بدرية طلبةالفنية، فيلم " الملكة" من بطولة هالة صدقي، شيرين رضا، رانيا يوسف، كريم عفيفي، عارفة عبد الرسول، باسم سمرة، انتصار، دارين حداد، دينا، بدرية طلبة، وعدد من ضيوف الشرف من بينهم حسن الرداد، ومحمد رضوان، وأوس أوس وتأليف هشام هلال وأحمد رمزي، واخراج سامح عبدالعزيز.

 


أحداث فيلم "الملكة"



فيلم الملكة، دارت أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حول هالة صدقي التي تقدم شخصية «ماجدة»، والتي تتعرض للعديد من المشكلات، وتستعين بأصدقائها والمقربين من أجل استعادة حقوقها، وتشهد الأحداث العديد من مراحل الهروب من أجل كسب المزيد من الوقت، في إطار تشويقي تصاعدي للأحداث.

 

 

مقالات مشابهة

  • تكريم سهر الصايغ عن فيلمها "لعل الله يراني" ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • إلهام شاهين بمهرجان ظفار الدولي: "يوم جميل مع المهتمين بالمسرح"
  • بعد تكريمها في مهرجان الإسماعيلية.. ما سبب اعتزال فريدة فهمي منذ 40 عاما؟
  • بدرية طلبة تعتذر عن تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تفاصيل
  • بدرية طلبة تعتذر عن حضور مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تفاصيل
  • بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان
  • نيللي: لم اعتزل الفن ولكن المعروض لم يكن مناسبا لي
  • مهرجان الإسكندرية يحتفي بتاريخ الفنانة الفرنسية آن باريو
  • غرفة الصناعات الغذائية تشارك للعام الثالث في مهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم