أكد الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أن الرسول عليه الصلاة والسلام علمنا أهمية الانتماء للوطن، فرغم ما واجهه من معاملة من جانب المشركين إلا أنه عندما خرج من بلده التي يحبها قال إنك لأحب بلاد الله إلى ولولا أن أخرجني أهلك ما خرجت هكذا يعلمنا قائد الأمة حب الوطن، وعندما قدم إلي يثرب لتتحول من يثرب إلى المدينة المنورة فاستقبله أهلها بالبشر والترحاب، وفور استقباله في المدينة انشغل الرسول الكريم بتأسيس الدولة الإسلامية وإقامة أمة ومع كل هذا لن ينسى وطنه وظل منشغلا بوطنه حتى عاد إليه منتصراً، وهنا يشهد كل أعداء الدين والوطن ويقولوا له أخ كريم وابن أخ كريم.

جاء ذلك خلال الاحتفالية الرسمية التي أقامتها الطرق الصوفية، مساء اليوم، بمولد العارف بالله السيد أحمد البدوي، بمنطقة الصاري بسيجر في طنطا، بحضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، و الدكتور أسامة الأزهري المستشار الديني لفخامة رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، وفضيلة الأستاذ الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والشيخ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية وعضو مجلس النواب، و الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، الدكتور محمد أبوهاشم نائب رئيس جامعة الأزهر السابق، الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية للأزهر بالغربية، الداعية الإسلامي الشيخ جابر البغدادي، والشيخ علاء أبو العزايم، وعدد كبير من أتباع الطرق الصوفية ومحبي أولياء الله الصالحين.

أضاف القصبي، أننا نجتمع اليوم لنحتفل بقطب الأقطاب سيدي أحمد البدوي، الذي لقب بأبي الفتيان وبالمجاهد والذي خرج مدافعاً عن وطنه ضد الاحتلال وخرج جموع المواطنين يهتفون به، وأقول إملاوا الدنيا بسيرة المصطفي والأولياء والصالحين واسخلصوا منها قيم الإخلاص والتعايش وقبول الآخر وتعلموا منها الحفاظ على الوطن وحمايته من الشائعات، وتصدوا بذكر الله لكل من يحاول النيل من الوطن.

وقال الداعية الإسلامي الشيخ جابر البغدادي عضو نقابة قراء القرآن الكريم، أن حب المريدين للعارف بالله السيد البدوي يأتي من حب الله سبحانه وتعالى.

وتشهد المنطقة المحيطة بالساحة الأحمدية ومنطقة الصاري بسيجر توافد آلاف المريدين من كافة المحافظات للاحتفال بالمولد في الليلة قبل الأخيرة من الاحتفال، ويقوم اليوم الأربعاء المنشد الديني محمد التهامي بإحياء الاحتفال بالمولد ويقوم المنشد الديني محمود التهامي بإقامة احتفالية غداً الخميس في الليلة الختامية، وتختتم الاحتفالات باحتفالية يحييها عميد المنشدين ياسين التهامي بساحة المسجد الأحمدي يوم الجمعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حب الوطن القصبي الطرق الصوفیة

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال كيان العدو الصهيوني قادة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

الثورة نت|

أدان عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، العدوان الصهيوني الذي استهدف شقة سكنية في العاصمة اللبنانية بيروت وأدى إلى استشهاد ثلاثة من قيادات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وعبر عضو السياسي الأعلى في البرقية التي بعثها إلى الأمين العام للجبهة المناضل أحمد سعدات، عن خالص العزاء لقيادة الجبهة وكافة أعضائها ولأسر الشهداء وأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق عامة في استشهاد المناضلين محمد عبدالعال “أبو غازي”، وعضو اللجنة المركزية للجبهة عماد عودة “أبو زياد” وعبد الرحمن عبد العال.

وأكد أن أحرار الأمة الذين يتصدون اليوم للعدو الصهيوني وحلمه التوسعي الشيطاني هم يدفعون الأثمان الباهظة دفاعا عن كرامة الأمة وعزتها وحاضرها ومستقبلها

ولفت إلى أن المشروع التوسعي للصهاينة في المنطقة العربية واضح وجلي لكل ذي عقل وبصيرة، والذي بكل تأكيد لن يسلم منه المطبعون والمتخاذلون والمصطفون في صف العدو الغادر.

وأوضح الدكتور بن حبتور، أن محور المقاومة والإسناد يتصدى اليوم نيابة عن الأمة كلها لهذا المشروع الخبيث وغاياته الإجرامية.. سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء الثلاثة برحمته الواسعة ويمن بالنصر العاجل للأمة على أعدائها والمتربصين بها.

 

” إنا لله وإنآ إليه راجعون “.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال كيان العدو الصهيوني قادة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
  • اليوم.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيدة فاطمة النبوية
  • علماء وباحثون مشاركون في المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم لـ”الثورة”:شخصية رسول الله تستدعي إجراء الدراسات والتحليلات المستفيضة في كافة مجالات حياته
  • شيخ مشايخ الطرق الصوفية ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بصنعاء
  • بمشاركة واسعة من داخل اليمن وخارجه.. انطلاق أعمال المؤتمر الثاني للرسول الأعظم بالعاصمة صنعاء
  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال القائد المجاهد السيد حسن نصر الله
  • انطلاق أعمال المؤتمر الثاني للرسول الأعظم بصنعاء
  • بمشاركة واسعة من داخل اليمن وخارجه.. انطلاق أعمال المؤتمر الثاني للرسول الأعظم بصنعاء
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تنعى قائد المقاومة الإسلامية في لبنان السيد حسن نصر الله