أكد القيادي والمفكر والمؤرخ الفلسطيني اللواء الدكتور محمد أبو سمره، رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، أنَّه ليس هناك أي نزوح فلسطيني فردي أو جماعي من قطاع غزة عموماً ومن مدينة رفح الواقعة جنوب القطاع خصوصاً نحو الحدود المصرية.

 

وأضاف رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، في تصريح لـ«صدى البلد»: أنه ليس هناك أي نزوح من داخل قطاع غزة، إلا سوى نحو مراكز الإيواء التابعة لوكالة "الأونروا" التابعة للأمم المتحدة والمدارس والمستشفيات والكنائس أو نحو منازل الأقارب والمعارف والجيران، وهي عمليات نزوح فردية، رغم أن عدد النازحين من بيوتهم وصل إلى أكثر من ثلاثمائة ألف فلسطيني.

 
 

واستنكر مطالبة سلطات الاحتلال للفلسطينيين في قطاع غزة للتوجه نحو مصر، قائلاً: «هذا هو أحد الأهداف الرئيسة الخبيثة والشريرة من وراء الحرب العدوانية الإجرامية البربرية الوحشية الحالية التي يشنها العدو الصهيوني ضد شعبنا  الفلسطيني المظلوم المنكوب في قطاع غزة المحاصر، وهذا هو أيضاً أحد الأهداف الهامة التي كانت تسعى إليه دوماً كافة الحكومات الصهيونية، وخاصة الحكومة الصهيونية الحالية الأكثر يمينية وتطرفاً منذ نشأة الكيان الصهيوني. 

 

وتابع: «ولم تتوقف كافة أجهزة العدو الصهيوني ومخابراته وجيشه وآلة الدعاية والحرب الصهيونية منذ عشرات السنين عن العمل المنهجي المُنَّظم ليل نهار من أجل إرغام الفلسطينيين على مغادرة أراضيهم وبيوتهم والجزء الضئيل المحدود المتبقي لهم من وطنهم ومساحة فلسطين التاريخية في قطاع غزة، ولأجل تحقيق هذا الهدف منذ عام ١٩٤٨، ثم عام ١٩٥٦ أثناء العدوان الثلاثي، ثم عقب عدوان ونكبة ١٩٦٧، ثم عشرات الحروب والاعتداءات البربرية الوحشية الهمجية التي شنها ضد شعبنا منذ العام ١٩٦٧ حتى العدوان الحالي وهو الأشد وحشيةً واجراماً وضراوة وبشاعة، فقد ارتكب جيش العدو عشرات المجازر ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في القطاع، لكي يرغم أبناء شعبنا الفلسطيني على النزوح الجماعي من غزة نحو سيناء».

طوفان الأقصى.. إسرائيل تحت القصف وصفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة البيان الختامي للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بشأن الحصار على غزة |فيديو لا تهاون في أمن مصر| حماه الوطن يستنكر موقف المجتمع الدولي لأجل غزة أمريكا: نعمل مع مصر وإسرائيل على فتح ممرات آمنة في غزة لإيصال المساعدات

وواصل: ورغم كافة الحروب والاعتداءات والمجازر التي تعرَّض ويتعرض لها الشعب الفلسطيني منذ عام ١٩٤٨ وحتي اللحظة، لم يقم الفلسطينيون بأية حركة نزوح جماعية نحو سيناء، وفي هذه الحرب الاجرامية والتدميرية الكبرى التي يقوم بها العدو الصهيوني ضد شعبنا الأعزل، ومهما بلغ حجم الأضرار والخسائر المادية والمعنوية، ومهما ارتفعت أعداد الشهداء والجرحى والمفقودين، فلن يكرر شعبنا مطلقاً مأساة ومؤامرة إرغامه على الهجرة من مدنه وقراه وبلداته عام ١٩٤٨نتيجة ما تم ارتكابه من مذابح وحشية بربرية على أيدي العصابات الإرهابية الإجرامية والاحتلال البريطاني، وشعبنا باقٍ مرابط صامد في أرضه، وخياره إما الرباط والمقاومة والنصر، وإما الشهادة، ولا يوجد خيار ثالث أمامه». 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر غزة الفلسطينيين طوفان الأقصى سيناء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قيادي بحماس: الكيان الهش يتعرض للضرب بعد أن كان بالونا منتفخا يخشاه الجميع

الثورة نت/..

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس طاهر النونو، أن “معركة طوفان الأقصى أظهرت الكيان الهش على حقيقته، وأنه لا يستطيع الاعتماد على نفسه.”

وقال النونو في تصريحات لقناة الأقصى، الليلة الماضية: إن “الكيان يتعرض للضرب من غزة ولبنان واليمن والعراق، بعد أن كان بالونًا منتفخًا يخشاه الجميع”.

وأضاف: إن العدو الصهيوني يفشل في تحقيق أي أهداف حربه الفاشية التي يشنها على قطاع غزة.

وتابع: “مقاومو القسام حطموا خطوط الدفاع الصهيونية على الأرض خلال سويعات ضمن خطة محكمة”.. مشدداً على أن “جميع الفصائل الفلسطينية منخرطة بالمقاومة تحت لواء البندقية، وأن العلاقة بينها متينة ومبنية على عامل المقاومة ومواجهة الاحتلال”.

وعبر عن فخر حركة حماس “بوحدة الساحات المتمسكة بخيار مقاومة المحتل وزواله عن أرض فلسطين”.. لافتاً إلى أن المقاومة بالضفة تشهد تطوراً متصاعدًا وسريعًا وقويًّا في مواجهة المحتل.

كما أكد أن “حماس حركة مقاومة فلسطينية تدافع عن كل شبر في فلسطين دون تفريق أو تمييز”.. داعياً كل القيادات الحرة في العالم العربي، بالدفع لوقف الحرب النازية عن الشعب الفلسطيني في غزة.

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيو-أمريكي العسكري المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و226 شهيدا، بالإضافة لـ 95 ألفًا و413 مصابا بجروح متفاوتة، منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي، وفقاً لبيان وزارة الصحة الصادر الإثنين.

مقالات مشابهة

  • الخارجية المصرية: حماس فصيل فلسطيني وطني التزم بالاتفاق والتفاهمات
  • وزير فلسطيني لـعربي21: 70% من أبراج الاتصالات بغزة خرجت عن الخدمة
  • وزير فلسطيني: 70% من أبراج الاتصالات بغزة خرجت عن الخدمة
  • إعلام فلسطيني: جيش الإحتلال ينسف مبان سكنية غربي وشرقي مدينة رفح بجنوب قطاع غزة
  • قيادي في حماس: السنوار لن يغادر غزة
  • استشهاد 11 ألف طالب فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • مقتل 11 ألف طالب فلسطيني منذ بدء الحرب على غزة
  • قيادي بحماس: الكيان الهش يتعرض للضرب بعد أن كان بالونا منتفخا يخشاه الجميع
  • قيادي حوثي: مستعدون لإرسال آلاف المقاتلين لدعم حزب الله
  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا